أنت امرأة مستقلّة مع مجوهرات Crysellas
  • 1 /8
    Yeşim Arslanbek وMine Arslanbek
  • 1 /8
    Urchinia White Necklace
  • 1 /8
    Butterfly Koi Pink Earrings Crysellas
  • 1 /8
    De La Mer Earrings
  • 1 /8
    Crysellas Jewelry
  • 1 /8
    Nature of Corals Earrings
  • 1 /8
    Coral Line Ring
  • 1 /8
    Urchinia Gold Imperialis Ring


“بما أنك ابنة هذا العالم، أنت امرأة مستقلّة تعرفين ما تريدينه وتعملين على تحقيقه. ويجب أن يكون الأمر مشابهاً في ما يتعلّق بالمجوهرات.” تعرّفي معنا إلى الشقيقيتين والمصمّمتين Yeşim Arslanbek وMine Arslanbek مؤسّستَي علامة Crysellas، التي تقدّم تصاميم راقية ومتنوّعة للمرأة العصريّة.

  • هلّا تعرّفنا كلٌّ منكما عن نفسها قليلاً؟

Yeşim: محاولتي الأولى للبحث عن أسلوبي الخاص كانت في خزانة أمّي. فكنت أنسّق الملابس مع ظلال العيون المناسب مثلاً والمجوهرات التي تتماشى معها. ولم أتغيّر كثيراً اليوم، لكنّ الفرق أنّه بات لديّ خزانتي ومكياجي ومجوهراتي الخاصّة. وبدأت أبتكر أساوري عندما كنت في سنّ العاشرة تقريباً. وكان تأسيس علامة Crysellas حلماً قديماً، لكن لم أدرك ذلك إلّا لاحقاً، فكنت مصمّمة وعازمة على تحقيق حلمي لذا استقلت من وظيفتي لفعل ذلك.

Mine: كما قالت Yeşim، بدأنا نبتكر أساورنا الخاصّة منذ صغرنا. ونحن نأتي من عائلة مليئة بالمبدعين والفنّانين. وأنا شخصياً حذوت حذو والدي وتخصّصت في الهندسة. وعندما كنت في جامعة Virginia، المبدأ الأهمّ الذي تعلّمته هو عدم سرقة الأفكار. وما زلت حتى اليوم أعتمد هذا المبدأ سواء كنت أعمل على مشروع تصميم داخليّ أوعلى تصميم جديد لعلامتنا Crysellas، فأحرص دائماً على أصالة أعمالي.

  • من هي امرأة Crysellas؟

إنّها المرأة المستقلّة والمثقّفة التي تستمتع بوضع مجوهراتها، فتشعّ أناقة وجمالاً.

  • ما الذي ألهمكما لتأسيس علامتكما التجارية الخاصّة؟

Yeşim: لا أظنّ أن مصدر إلهام واحداً دفعني إلى تأسيس Crysellas ولا أظنّ أنّ حبّي الكبير للمجوهرات هو الدافع الوحيد. فالسبب أعمق من ذلك. لكن أذكر أنّني تأثّرت كثيراً بكلام Paolo Coelho في كتابه “الخيميائي”، الذي قرأته أثناء دراستي في الجامعة حول موضوع السعادة الحقيقيّة التي ترتبط بتحقيق الأحلام. فقطعت وعداً على نفسي عندئذٍ بألّا أبقى في الوضع المريح الذي أعيشه لوقت طويل إلّا إن كان ذلك يسعدني. وكنت أتحدّث في إحدى المرّات مع فتاة وأخبرتني بأنّها استقالت من وظيفتها للتحقّق أحلامها ثمّ أسّست شركتها الخاصّة، وكان لديّ فضول كبير لمعرفة المزيد عن تجربتها تلك. لكن إن بحثت في الصميم، أظنّ أنّ أكثر ما ألهمني لتأسيس علامة Crysellas هو حبّي الكبير للمجوهرات.

  • هلّا تصفان لنا نهاراً عادياً في حياتكما؟

Yeşim: عندما أستيقظ، أصطحب كلبتي Maki في نزهة إذا كانت قد أمضت الليل في منزلي، فهي عادة تبقى مع أهلي. ونذهب إلى منتزه Macka ثمّ أتناول الفطور بسرعة في مقهى مجاور لأتوجّه لاحقاً إلى المكتب. وأنا من يفتح المكتب عادةً للجميع، فعليّ أن ألتزم دائماً بالوقت. وحالما أصل، أبدأ أولاً بقراءة المجلّات والصحف وبريدي الإلكتروني. وأحاول أن أتناول الغداء أو العشاء مع الأصدقاء أو العائلة أو الزملاء حتّى لا يكون العمل وحده محور حياتي.

Mine: الشيء الأوّل الذي أفعله حالما أستيقظ هو الاستحمام والاستماع إلى الموسيقى. وبعد مغادرة المنزل، يبدأ يومي عادةً في سوق Grand Bazaar الذي ألتقي فيه بالمصنّعين لنناقش مشاريع جديدة معاً أو للإشراف على بعض الأعمال التي نعمل عليها. وبعد تفقّد رسائلي الإلكترونيّة في المكتب، أجتمع مع Yeşim لنناقش كلّ مهامنا، ما يحدّد الخطوة التالية في نهاري. أمّا في المساء، فسواء كان لدي نشاط اجتماعي أحضره أو لا، أحرص دائماً على ترك العمل وكلّ ما يتعلّق به في المكتب.

  • ما رأيكما بالعمل معاً كشقيقتين وشريكتين في الوقت نفسه؟

إنّ العمل مع شقيقتي التي تعرفني أكثر من أيّ شخص آخر قد يكون الأفضل على الإطلاق. لكن لا شكّ في أنّنا نواجه بعض المشاكل والصعوبات في هذه الشراكة، فيجب أن نعمل معاً على حلّها.

Mine: نتقاسم المهام في العمل، فأهتمّ أنا بالجانب الإبداعيّ، أي ابتكار المجموعات والعمل أيضاً على تطوير صورة علامتنا التجاريّة. أمّا Yeşim فتهتمّ بالجانب التجاريّ، لذا فنحن نكمّل بعضنا بعضاً.

  • كيف تحاكي تصاميمكما المرأة العربيّة برأيكما؟

خلافاً لما قد يظنّه البعض من ثقافات مختلفة، يُعدّ الشعب العربيّ من أكثر الشعوب الاجتماعيّة في العالم. وصحيح أنّ المجتمع العربيّ متمحور حول العائلة، لكنّ أغلبية التقاليد العربيّة قائمة على التواجد في مجموعات سواء كانت العائلة أو المجتمع، ما يجعل النساء العربيّات اجتماعيّات جدّاً. وأظنّ أنّ تصاميم Crysellas ستثير إعجاب المرأة في الشرق الأوسط، لأنّنا نثق بفرادة تصاميمنا وتميّزها.

  • ما هي النصيحة التي تسديانها للمرأة التي تريد اختيار المجوهرات المناسبة لها؟

Yeşim: بما أنّك ابنة هذا العالم، أنت امرأة مستقلّة تعرفين ما تريدينه وتعملين على تحقيقه. ويجب أن يكون الأمر مشابهاً في ما يتعلّق بالمجوهرات. فلست بحاجة إلى شخص آخر يقدّمها إليك بل عليك أن تشتريها وتختاريها بحسب ذوقك وأسلوبك الخاصّ.

الأوسمة

تعليقات