أجمل إطلالات الأزياء الراقية من مجموعات خريف 2020

الإعداد: Angelika Zaugg

من Chanel و Christian Diorإلى Balmain وValentino، احلرصي على إلقاء نظرة على جميع القطع الملفتة من موسم الأزياء الراقية.

نعم، إنه ذاك الوقت من العام، لأنّ أسبوع الأزياء الراقية عاد إلى باريس وهذه المرّة أفضل من أيّ وقت مضى. وصحيح أنّ موسم خريف 2020 سيخلو من العروض المباشرة بعد أن علّقتها دور الأزياء مؤقتاً للحد من انتشار وباء كورونا. لكن بدلاً من ذلك، تنتقل العلامات التجاريّة إلى المنصات الرقميّة لعرض مجموعاتها الحصريّة، من خلال مقاطع فيديو وعروض افتراضيّة جميلة تستوفي معايير الأزياء الراقية. في ما يلي، تقدّم لك ماري كلير العربيّة أفضل إطلالات موسم الأزياء الراقية.

Chanel

بوحي من الملابس التي ارتدتها فتيات الثانوية في دور الأيتام في Aubazine، حيث قضت Gabrielle “Coco” Chanel طفولتها، تقدّم الدار مجموعة أزياء راقية تعيد ترجمة قماش التويد. وتضمّ هذه الإطلالة المخادعة للبصر 3 قطع من الملابس المذهلة، حيث أنّها تشمل سترة وتنورة بطول الركبة وسروالاً أيضاً. وبفضل ظلالها من الأرجوانيّ والذهبيّ، تمثّل فعلاً الزيّ المثاليّ للمساء أو النهار.
 يجسّد هذا الفستان الأناقة التامّة مع نسيجه الحريريّ الطويل، وتزيده غنىً أزراره الـ15 المركزيّة. ونرى شعر العارضة مصفّفاً بتسريحة جريئة يتخلّلها الريش لهذه الإطلالة المستوحاة من الفتيات اللواتي يتمتعنّ بأسلوب خارج عن المألوف. لكن على حدّ قول المديرة الإبداعيّة للدار Virginie Viard: "الأزياء الراقية؟ إنّها أزليّة ودائمة".

ويبدو أنّ مجموعة Chanel من الأزياء الراقية لخريف 2020 تحتضن تسريحات البانك، والمجوهرات الراقية أيضاً. وتتضمن إطلالة التويد هذه سترة طويلة حتى الركبة وسروال باللونين الأحمر والذهبيّ، فتقدّم لك الزيّ المثالي لقضاء يوم في الخارج في طقس الخريف البارد.

 Christian Dior

تستلهم مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020 من Christian Dior تصاميمها من السرياليّة، وتأتي لنا بـ37 إطلالة لا تقاوم. حيث تتميّز هذه المجموعة التي صمّمتها Maria Grazia Chiuri بفساتين مصغّرة، جعلت الدار تبتكر تصاميم بحجم ملابس الدمى لموسم خريف 2020. ويكشف هذا الفستان الأبيض الطويل عن قصّة شاعريّة تعطي شعوراً بالنقاء بفضل بساطة الشيفون المثني الذي تتألّف منه.

لا شكّ في أنّ هذا الفستان الشفاف مع التول المطرّز والنسيج الأثيريّ سيجعلك تشعرين وكأنّك تأتي من عالم الأحلام. فنسيجه الطبيعيّ باللون البني الفاتح يمنح مظهراً مفعماً بالقوّة والصدق. أمّا البقع البيضاء والمتوهجة، فتعطي تأثيراً استثنائيّاً يستذكر الطبيعة.

إنّنا نرصد الريش على كلّ ابتكارات عالم الموضة مؤخراً. لذا حلّقي عالياً في هذا الفستان الرائع من مجموعة Christian Dior من الأزياء الراقية لخريف 2020. فهذا الثوب الرمادي الفاتح يبعث الهدوء والسلام في نفسك، ويظهر كقطعة أنيقة تجعل حكاياتك تنبض بالحياة.

Balmain

قرّرت علامة Balmain الفاخرة أن تثبت لجمهورها أنّها فرنسيّة حقاً. وللقيام بذلك، استلهمت الدار مجموعتها الأخيرة من الجملة التي ينشدها Joni Mitchell في أغنيته الشهيرة Big Yellow Taxi من العام 1970، ومفادها أنّنا لا نعرف قيمة ما نملك حتى نفقده. وتكمل الأغنية لتتحدث عن الحاجة إلى الأصدقاء والتضافر والأمل بمستقبل أفضل. لذلك، في ظلّ وباء COVID-19 المستمر، أرادت العلامة أن تجعل عرض أزيائها متاحاً للجميع، بروح الشموليّة التي غالباً ما يعكسها مديرها الإبداعيّ Olivier Rousteing. ويصوّر هذا الفستان الأسود الرسميّ المصنوع من قماش التول إطلالة فرنسيّة أيقونيّة بالفعل، وتزيد الإطلالة أناقة القبعة الفرنسيّة Beret والقفازات الجلديّة الطويلة. بالإضافة إلى ذلك، نلاحظ أحجار الكريستال المتلألئة التي تزيّن الفستان بالتساوي من جميع الأنحاء.
يعدّ هذا الفستان المصنوع يدوياًّ من أكثر القطع المميّزة في مجموعة Balmain للخريف المقبل. إذ يجسّد الظل الأحمر النابض بالحياة تمكين المرأة مع إظهار جانبها الشغوف من خلال الزهور الحمراء. ارتدي إذاً هذا الفستان المسائي بألوانه الجميلة من الأحمر والأسود والأبيض، مع أحجار الكريستال والنسيج الشبكي الأسود واعتبريه الدرع الجديد الخاصّ بك.

يتميّز هذا الفستان الطويل بتصميم ملوّن فريد من نوعه من الأحمر والأصفر والأزرق والأسود. ولا شكّ أنّك ستذهلين العقول مع خطّ ياقته المستقيم وألوانه النابضة بالحياة. إنّها حقاً مجموعة فرنسيّة جميلة جداً.

Valentino

تحت عنوان The Performance: of Grace and Light, a dialogue between Pierpaolo Piccioli and Nick Knight، أي "أداء الأناقة والأضواء، حوار بين Pierpaolo Piccioli وNick Knight"، أوضح Piccioli لجمهوره أنه ابتكر مجموعة من 16 إطلالة لتكون بمثابة "استجابة قويّة" على ظروف الإغلاق بسبب كورونا. ويظهر المصمّم الإيطاليّ لجمهوره عن عزم الدار في التغلّب على المشاكل التقنيّة التي تقضي بالعمل في الورشة مع احترام البُعد الاجتماعيّ وغياب القدرة على ابتكار أيّ مطبوعات أو تطريزات فخمة. ويعكس هذا الفستان الحالم المظهر "القويّ" بالفعل مع قماش التفتة الطويل جداً، فيستعرض أمامنا قَصة لؤلؤيّة بيضاء ذات حسّ ناعم؛ لنكاد نصدق أنّ هذا الفستان من نسج الخيال.
وحينما يتعلق الأمر بـPiccioli، فالسرياليّة موجودة حتماً، حتى أنّها تتجسد في تصاميم الأزياء التي تأخذ طابعاً مسرحيّاً. فهنا ينسدل الريش على مساحة طويلة يتخطّى طولها المتر مع طبقات مستديرة كبيرة، ممّا يخلق شعوراً رائعاً بأنّ الفستان أخف من الهواء. ومع التصميم الجذاب المنخفض عند الكتف والريش الأبيض الساطع؛ يمنحنا إطلالة تفيض جاذبيّةً وراحةً.

 تأرجحي بخفّة في الهواء مع مجموعة Valentino من الأزياء الراقية لخريف 2020. بحيث تطلّ العارضة وهي تحلّق في السماء وتتمايل على أرجوحة تطفو عالياً، ويرافقها الأداء الرقميّ للمصوّر البارع Nick Knight، وتتألّق بفستان أبيض طويل مع ياقة مفتوحة حتى أسفل الصدر بهدف أن تمثّل هذه القطعة الجاذبيّة والحب بأبهى حلّة.

Guo Pei
تستكشف المجموعة التي تحمل اسم Savannah الحياة البريّة في وسط إفريقيا وتلقي الضوء على أهميّة أن يحافظ الناس عليها. وفي هذا الصدد، تقول المصمّمة الصينيّة: "أثّر هذا التحدّي الصحيّ العالمي علينا جميعاً. بحيث غيّر تصوراتنا تجاه الحياة، ليس على الصعيد البشريّ فحسب، إنّما تجاه الحيوانات والنباتات وكوكبنا أيضاً. ونتيجةً لذلك، ازداد شغفنا بالحياة". وفي الواقع، يعود الفضل إلى معرض للحيوانات البريّة في المتحف الوطنيّ للتاريخ الطبيعي في باريس في إيقاظ اهتمام Pei بهذه المسألة. ويتجلّى ذلك بوضوح في هذه البدلة البيضاء التي يزيّنها حمار وحشيّ يمتد من الصدر حتى الذراع اليسرى.

أمّا هذا الفستان الأسود اللامع فيتميّز بشكل الفهد الرشيق المطرّز على القسم الأمامي منه. وبالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ المصمّمة قررت عدم استخدام جلود الحيوانات في مجموعتها، لذا فالمادة التي نراها تسمّى Piñatex، وهي بديل عن الجلد مصنوع من أوراق الأناناس.
إليك تصميم رائع آخر مؤلّف من قطعتين! غير أنّ هذا التصميم الأخضر مزدان بأطراف عشبيّة غنيّة وبتطريزات تحاكي المناظر الطبيعيّة للزرافات وأشجار الأكاسيا، في تمثيل للنباتات والحيوانات في مراعي أفريقيا.

Iris van Herpen
ترتقي Iris Van Herpen بالأزياء إلى مستوى مختلف تماماً، لأنّها قدّمت قطعة واحدة فقط لمجموعة خريف 2020. لكن المصمّمة الهولنديّة ابتكرت فستاناً فريداً جداً مستوحى من الفنّانين الذين يستكشفون الرياضيّات والتكنولوجيا والتناظر، بإلهام من أعمال Maurits Cornelis Escher بصورة أساسيّة. ويستعرض فستان Transmotion التباين القوي بين نعومة القماش المثني plissé والعناصر الرسوميّة للأغصان السوداء والبيضاء، ليمزج بين الطبيعة والتكنولوجيا بسلاسة مثاليّة. ويبرز قماش الأورجانزا الحريريّ الأبيض مثل البتلات من منطقة الصدر التي ترسم خطوطاً سوداء متعرجة، لتعطي القصّة أشكالاً مختلفة عند النظر إليها من زوايا عدّة.
بالإضافة إلى حركته التي تتكيّف مع البيئة حيث يتواجد، يكشف النسيج المثني عن المزيد من الطبقات عند تعرضه لأيّ ضوء قويّ. ويبدو الفستان وكأنّه شكل من أشكال الحياة الطبيعيّة يتحرّك من تلقاء نفسه.

ومع هذه الطريقة الجديدة للتعاون مع الطبيعة، تتفرّع الخطوط السوداء من الوسط وكأنّها أغصان نابعة من جذع واحد، وتهتزّ مع كلّ خطوة. وتتألّف الزخارف من كريستال Swarovski سوداء، أمّا الأطراف فمصنوعة من الريش المقطوع بالليزر.

اقرئي أيضاً: ستقعين في حبّ Arceau Harnais Francais Remix من Hermès

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث