Arwa Alammariامرأة‭ ‬تجسّد‭ ‬الموضة‭ ‬والقوّة‭ ‬‬‬‬‬
  • Arwa Alammari
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
    Arwa Alammari
  • 1 /5
  • 1 /5
    asma


أروى العماري، مؤسّسة العلامة السعوديّة ArAm Design الراقية والمختصّة بالملابس الجاهزة والفائزة في مسابقة Fashion Star على قناة Dubai TV وسفيرة مجلس الأزياء العربيّ، تحدّثنا في هذه المقابلة عن مجموعتها الأخيرة ورسالتها في عالم الموضة ومشاريعها المستقبليّة وغيرها من المواضيع.

اقرئي أيضاً: Marco Marchi الشغف بالموضة عنوان قصّة نجاحه‎

لمَ اخترت اسم Ink لمجموعتك؟ وكيف ستساهم في إضفاء الألوان إلى حياة المرأة وإلى خزانتها؟

أحبّ الألوان بطبيعتي، لكنّني تحدّيت نفسي في هذه المجموعة لاستخدام ألوان بسيطة من أجل مجموعة غنيّة وقويّة تماماً مثل أيّ مجموعة مفعمة بالألوان. ولا شكّ في أنّني عانيت بعض الشيء لأنّني لم أتمكّن من مقاومة الألوان الساطعة.

 

أخبرينا عن موقف طريف عشته لدى تصوير برنامج Fashion Star Arabia في العام 2016 .

إذا تمعّنت بأسلوبي، تلاحظين مدى حبّي عمامات الرأس، فهي بالنسبة إليّ إكسسوارات معاصرة تضفي لمسة مميّزة على الإطلالة وتعكس جذوري أيضاً. وفي أحد الأيّام، حضرت إلى موقع تصوير البرنامج لأجد كلّ المصمّمين يقلّدوني ويضعون العمامات على رؤوسهم.

ما هي مهامك ومسؤوليّاتك باعتبارك سفيرة مجلس الأزياء العربيّ؟

بصفتي سفيرة مجلس الأزياء العربيّ، من واجبي أن أنشر مبادرة المجلس وأركّز عليها. فكنت في شهر سبتمبر مثلاً  في نيويورك  وشاركت في أسبوع الموضة وكنت أيضاً جزءاً من لجنتين رائعتين إلى جانب شخصيّات بارزة ومؤثّرة  في المجال مثل نائبة رئيس قسم الأعمال الصغيرة في Empire State والمديرة التنفيذيّة المشاركة لحملة Girl-up التابعة للأمم المتّحدة، حيث ناقشنا قضايا مثل الإبداع في الموضة وتمكين المرأة. وشاركت أيضاً في لجان أخرى تناقش الاتّجاهات الناشئة، لا سيّما تلك التي تنعكس على منطقتنا، مثل الأزياء المحتشمة.

أؤمن بأنّه يجب أن نكون مثالاً أعلى بالنسبة إلى المصمّمين الناشئين. إلى جانب تصميم الأزياء، لديّ أيضاً خلفيّة في الأعمال إذ إنّني حائزة شهادة ماجستير في الإدارة العامّة من جامعة Leicester في بريطانيا. ودرست أيضاً إدارة الموضة في إيطاليا وأحمل شهادة ماجستير في السياسات والماليّة من كلّيّة لندن للاقتصاد. لذا مساعدة المصمّمين الناشئين وتدريبهم جزء من مهامي.

اقرئي أيضاً: مصمّمتان يونانيّتان تلهمان إطلالتك هذا الشتاء، من هما؟

ما الذي يفتقر إليه عالم الموضة اليوم برأيك؟

أظنّ أنّ مجال الموضة يتوجّه نحو التجارة أكثر ويفقد الإبداع والأصالة. لكن إذا زال الابتكار والإبداع من الموضة، لن يستمرّ هذا المجال في عالم تهيمن عليه المنافسة. وأعتقد أنّ ما يبعد الناس اليوم عن العلامات التجاريّة المهمّة هو بحثهم عن الإبداع في العلامات التجاريّة الصاعدة، لأنّ المصمّم الناشئ يتمتّع بكمّ هائل من الطاقة والإبداع، وهذا ما يبحث عنه الزبائن.

ما هي مقرّرات أروى العماري للعام الجديد؟

تقدّم علامتي التجاريّة اليوم مجموعة من الملابس الجاهزة للسهرة والملابس الراقية وخطّاً للعباءات الفاخرة ArAm in Black ومجموعة ملابس  الأطفال ArAm Mini.

وبدأت للتو خطّاً خاصّاً بالإكسسوارات يتضمّن البروش والأقراط والأحزمة. وسأطلق قريباً مجموعة السلع الجلديّة التي تتضمّن الحقائب والأحزمة من الجلود النادرة، وقد بدأنا بتصنيع النماذج الأوّليّة في إيطاليا لننتقل إلى الإنتاج والتصنيع في وقت لاحق. وتتوسّع أيضاً علامة ArAm Design على الصعيد الجغرافيّ وستتوافر قريباً في روسيا وكازاخستان.

 

ما هو شعارك في الحياة ولماذا؟

لديّ شعاران في الواقع، الأوّل هو “حيثما وجدت الإرادة لا بد من إيجاد الطريقة” لأنّني أظنّ أنّنا نستطيع تحقيق أهدافنا إذا بذلنا كلّ جهدنا وتحلّينا  بالشغف والمثابرة.

أمّا شعاري الثاني فهو الآتي: “الأفعال أبلغ من الأقوال”، فمن السهل التكلّم لكن بالنسبة إليّ أريد أعمالي أن تمثّلني، فتأثيرها فعلاً أقوى من الكلام.

اقرئي أيضاً: EMBRACING HER COLOR

Arwa Alammari

أسئلة ممتعة

هل تفضّلين التنّورة أم السروال؟

أحبّ السراويل الواسعة فأجدها أنثويّة جدّاً وذات طابع ذكريّ في  الوقت نفسه.

 

إذا كنت قطعة أزياء أو إكسسوار، أيّ قطعة تكونين؟

لو كنت شخصاً هادئاً لاخترت القميص الأبيض لكنّني لست كذلك، لذا سأختار وشاحاً متعدّد الألوان لأنّه مفعم بالحياة والجرأة ويعكس شخصيّتي تماماً، وهو سهل أيضاً ويتماشى مع أيّ إطلالة.

 

حذاء رياضيّ أم حذاء عالي الكعب؟

حذاء رياضيّ فهو مريح ويساعدني على التنقّل بسرعة وأفضّل اللون الأبيض.

أخبرينا عن إحدى القطع الغريبة الموجودة في خزانتك.

أملك خفّين على شكل سمكة، ولا أدري السبب بصراحة. اشتريتهما في إجازة  لي في بودروم. ففي خلال العطل، أظنّ أنّ الجميع يشتري أغراضاً  غريبة.

 

ما هو الخطأ الأكبر الذي اقترفته في الموضة؟

أحمر الشفاه البنّيّ الداكن. فأكره الصور التي أظهر فيها وأنا أضعه، لكنّني لست الوحيدة لحسن الحظّ.

اقرئي أيضاً: أضيفي تطريز دار Lesage إلى أيّ قطعة لتصبح أزليّة وخالدة

الأوسمة

تعليقات