من هي Nermine Eido وكيف تساعد العلامات التجاريّة الناشئة؟
  • 1 /3
  • 1 /3
  • 1 /3


هي المؤسّسة والمديرة الإبداعيّة لوكالة A Shape of Content الواقعة في لبنان التي تقدّم استراتيجيّات تسويق مخصّصة من خلال المحتوى تتضمّن أيضاً وسائل التواصل الاجتماعيّ وإشهار العلامة التجاريّة. وكان لنا حديث معها حول مشهد الموضة الحاليّ وكلّ ما يفتقر إليه هذا المجال إضافة إلى تجربتها ووجهات نظرها، فرافقينا إذاً وتعرّفي معنا أكثر إلى Nermine Eido.

  • كيف بدأ شغفك بالموضة والتجارة والتسويق؟

بدأت بتصفّح مجلّات الموضة في سنّ الـ14 عاماً واعتدت أن أجلس في استراحة الغداء في أيّام الدراسة وأتصفّح صفحات المجلّات. وكانت تدهشني صور الموضة فلطالما وجدت أنّها تحمل الكثير من المعاني والقصص فتلهم المشاهد، ورغبت بالتالي في بناء القصص من خلال صور الموضة.

 

  • في حسابك على إنستجرام، نقرأ الجملة الآتية: “مختبر بصريّ للعلامات التجاريّة”. ما المقصود من هذا الوصف؟

ألجأ كثيراً إلى الوسائل البصريّة فأعبّر عن نفسي وعن مشاعري من خلال الصور، لهذا السبب قرّرت أن أتخصّص في التصميم الجرافيكي. وعلمت أنّ برنامج التصميم Photoshop هو وسيلتي لابتكار المرئيّات والمواد البصريّة. وبما أنّني اليوم أطوّر استراتيجيّات التسويق للعلامات التجاريّة التي تتضمّن الكثير من الحملات الإبداعيّة من خلال الصور والمواد البصريّة، يرتكز عملي على المرئيّات وبالتالي يشكّل مختبراً بصريّاً للعلامات التجاريّة.

  • ما الذي يفتقر إليه مشهد الموضة والمصمّمون اليوم برأيك؟

في ما يخصّ السوق المحليّة، أظنّ أنّها تفتقر إلى الجرأة والإبداع. فنتبع التوجّه السائد لأنّ العلامات التجاريّة في المنطقة وحتّى الناس هنا يتأثّرون كثيراً بإعلان المنتج. وبالتالي تفتقر السوق إلى الإبداع والشفافيّة. لا شكّ في أنّ المصمّمين يبتكرون ملابس رائعة لكنّ هويّتهم البصريّة ليست قويّة بما فيه الكفاية، فهم لا يظهرون أيّ جرأة ليبدعوا ويتخطّوا الحدود. وعدد المصمّمين الذي يقدّمون حملات إعلانيّة مبدعة ومبتكرة ضئيل جدّاً، وحتّى لو فعلوا فإنّ الجمهور لا يتقبّل ذاك المستوى من الإبداع.

 

  • ما هي نصيحتك للمصمّمين الناشئين؟

يتطلّب النجاح مجهوداً هائلاً وعملاً متواصلاً واهتماماّ دائماً بالزبائن لتلبية طلباتهم. فنحرص في وكالة A Shape of Content مثلاً على التوافر دائماً للتواصل مع زبائننا حتّى لو في منتصف اللّيل.

  • ما أكثر ما تحبّينه في الموضة ولماذا؟

أحبّ ابتكار الصور فيمكن المرء أن يقرأ قصصاً كثيرة من خلال صور الموضة التي قد يكون لها تأثير هائل على الناس وعلى المجتمع. فيمكن أن نربط الموضة بأيّ مسألة اجتماعيّة أو تغييرات سياسيّة تطرأ على المجتمع اليوم مثلاً.

 

  • ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

أودّ إطلاق خطّ الأحذية الخاصّ بي أو العمل على مشروع يرتبط بالأحذية.

  • هلّا تطلعينا على تفاصيل عملك مع المصمّمين؟

أشرح للمصمّم أو المصمّمة أوّلاً كلّ الخدمات التي تؤمّنها وكالتنا والتي تتضمّن التسويق للعلامة التجاريّة وإنشاء صورة لها من خلال التسويق عبر المحتوى والعلاقات العامّة عبر الإنترنت ومن خلال الرسائل الإلكترونيّة والبرامج المخصّصة للتأثير على الجمهور… وأحرص دائماً على الاستماع إلى طلبات الزبائن لأقدّم إليهم الخدمة الأفضل والأنسب لهم.

 

  • ما هي الصيحة المفضّلة لديك هذا الموسم ولماذا؟

صيحة الأحذية الكلاسيكيّة ذات الكعب الرفيع هي المفضّلة لديّ بالرغم من أنّني أحبّ أسلوب السبعينات والروك أند رول.

تعليقات