مصمّم عربيّ يعيد إحياء Marlene Dietrich، من هو؟
  • 1 /2
  • 1 /2


هذا المصمّم اختار، إضافة إلى Marlene Dietrich، الأيقونتين الكبيرتين في عالم الموضة Rita Hayworth وGretta Garbo اللواتي تركن بصمتهنّ الخاصّة في تاريخ الموضة في الحقبة الذهبية التي عشنَ فيها. فمن هو هذا المصمّم؟

إنّه مصمّم الأزياء اللبنانيّ الذي ولد ونشأ في الإمارات والذي تبع شغفه بالموضة وجمال المرأة، فأسّس مشغله في العام 1997 ليترجم حبّه ذلك في تصاميم كلاسيكيّة وراقية تجمع بين البساطة والأناقة والتفاصيل الدقيقة والقصّات العصريّة… إنّه المصمّم ساهر ضيا.

اقرأي أيضاً: هل يفرض Instagram قواعد جديدة على اسلوبنا في الموضة؟

يعيد ضيا اليوم إحياء الفترة الزمنيّة التي امتدّت بين العشرينات والأربعينات والتي اشتهرت بالأسلوب الراقي الذي سيطر على عالم هوليوود آنذاك. وترجم ذلك في تصاميم جمعت بين الساتين والكريب والدانتيل والشيفون والتول والأورغنزا والتفتا والتطريز الفاخر. أمّا الألوان التي برزت في هذه المجموعة فتضمّنت ألوان الوردي والرمادي المائل إلى الأزرق والبيج مع لمسة ذهبيّة وفضّيّة طبعاً.

اقرأي أيضاً: Night Escape in Paris

واليوم، تستوحي نجمات كثيرات في هوليوود من تلك الحقبة أمثال Dita Von Teese وGwen Stefani وChristina Aguilera ليظهرنَ بأبهى الحلل وأرقى الإطلالات. لذا لن تفاجئنا رؤية إبداعات ساهر ضيا الساحرة قريباً على السجّادة الحمراء!

اقرأي أيضاً: دار ‏Louis Vuitton‏ تعيدنا إلى زمن الفنّ الراقي


تعليقات