رموز ديور أكثر قوّة وأنوثة كالآلهة اليونانية في مجموعة كروز 2022

في كلّ عرضِ تقدّمه لنا ماري غراتسيا كيوري تكثر علامات الاستفهام عن الرسالة التي تريد ان توصلها وكأنها تحوّل مجموعاتها إلى قضايا تحاكي المجتمع ومسائله تحديداً المرأة.

اقرئي أيضاً: مجموعة Dior لهذا الموسم تحاكي تحوّلات حياتنا

لن نجعل المقدّمة طويلة ومملّة، بل سنأخذك إلى صلب موضوعنا ألا وهي مجموعة الكروز 2022 التي قدّمتها من أرض الآلهة اليونانية، من أثينا حيث يلتقي التاريخ مع القوّة والأنوثة والجمال.

اختارت كيوري أرض ملعب باناثينايك المعروف أيضاً باسم Kallimarmaro وكان التأثّر والتأثير اليوناني واضحان للغاية حيث أتت هذه التشكيلة للاحتفال بالذكرى المئوية الثانية للثورة اليونانية لكن بأسلوب وستايل ديور. مؤسّس الدار كان قد سبق وقدّم إحدى تشكيلات الكوتور الخاصّة به منذ ما يقارب السبعين عاماً في أثينا واليوم تعاود كيوري الكرّة وتختار اليونان كوجهةً لمجموعةٍ جعلتنا نتحمّس لعيش العطلة الصيفية.

بين سحر اليونان والتاريخ، شعرنا أن الآلهة اليونانية حاضرة أينما كان بدءاً من الأجواء إلى تفاصيل التصاميم حيث جسّدتها كيوري بطريقة تناسب متطلّبات المرأة العصرية اليوم.

فقد رأينا إطلالات الآلهة في الفساتين البيضاء المنسدلة من الشيفون والموسلين المتطاير التي شاءت أن تنسّقها مع الأحذية الرياضية لتخرجنا من دوّامة اللوك التقليدي القاتل وتُدخل أيضاً الجزمات العالية مع الجوارب.

نعم، امرأة ديور تريد أن تكون نفسها لهذا برزت في مجموعة الكروز الكثير من الملابس الرياضية وهذا أتى بفعل التأثّر الكبير من الجائحة كما وأنه في العطلة نريد الشعور بالراحة والتحرّر من كلّ الضغوطات. ملابس الرياضة من ديور تنوّعت بين السراويل والشورتات والكروب-توب والجاكيتات الفضفاضة لتقابلها باقة من التصاميم الكلاسيكية مثل المعاطف البيضاء بالقصّة المستقيمة والتنانير بالطول المتوسّط المزخرفة أو الشورتات القصيرة حتى منطقة الركبة.

من دون أن ننسى حقائب ديور الشهيرة مثل شنطة الـ tote الكبيرة وبعض الموديلات الجديدة المخصّصة للرحلات والأسفار مع النظارات الشمسية العريضة التي ستلزمك في العطلة القادمة.

أما عن فساتين ديور فهي أيضاً لم تبق مملّة حيث نسّقت أيضاً مع الحذاء الرياضي وهذا لم يفقدها من رونقها أبداً بل أُعجبنا بها أكثر وأكثر.

الحصّة الأخيرة من الفساتين كانت إغريقية بامتياز مع قصّة الكتف الواحد والشراريب الفضّية والذهبية ليكون فستان البجعة البيضاء تصميمٌ خارج عن المألوف.

إذن، نجحت هذه المرّة أيضاً ماريا غراتسيا كيوري في رفع المرأة إلى مستوى أعلى من الجمال والأناقة، فماذا برأيك سينتظرنا في الأيام القادمة؟

اقرئي أيضاً: لمسة ذهبيّة تتوّج قطعنا الأيقونيّة المفضّلة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث