المصمم راف سيمونز إبداع راسخ منذ القدم

بدأ اهتمام المصمم البلجيكي الأصل راف سيمونز بتصميم الأزياء بعد أن أمضى وقتاً جيداً بتصميم السيراميك الفرنسي، قبل تصميم الأزياء بأعوام طويلة، فبعد أن درس التصميم الصناعي، عمل في مجال صنع الأثاث ولم يفكر في تصميم الأزياء إلا في عام 1990 عندما حضر عرضاً قدمته دار "مارتن مارجيلا"، وقلب كل حياته وتوجهاته.

 

كان سيمونز يعرف ما يريده حول تصميم الأزياء حينها، وبدأ العمل على تحقيق طموحه في هذا المجال، وفي عام 1995 بدأت المغامرة الفعلية التي أدخلته دار "جيل ساندر" ثم فتحت له أبواب دار "ديور" مؤخراً. وقد شد الانتباه في فترة قصيرة بأسلوبه الخاص الذي اعتمد فيه على البساطة وأشكال العمارة التي استمدها من دراسته، مما يفسر الأحجام وما طرأ عليها من الفخامة المتطورة وحداثة التصميم التي يستعملها فيها ودائماً ينجح بطريقة إنتاجها مما يؤكد أسلوبه العملي والمميز والمبدع.

 

وأوضح راف في مقابلاته القليلة جداً بأنه أهتم منذ البداية بجدل التصميم والفن والموضة، الأمر الذي كان أحد الأسباب التي جعلته يقتني قطع الفنون ويقدر أهميتها وقيمتها بمجرد النظر إليها. وطوال الـ15 عاماً الأخيرة، ظل يجمع قطع السيراميك الفرنسي حتى أصبحت لديه مجموعة لا يستهان بها، وقرر بيعها لتكون من نصيب شخص آخر يقدر هذا الفن ويكون له فضاء أكبر لاستيعابه.

 

وتصميمات راف ظهرت بغاية الأناقة والتميز حيث رسخت في الأذهان تشكيلة أزياء ديور كروز 2015 هذا الموسم، بهذه التوليفة التي عرف كيف يجمع بين أناقة باريس والمعاصرة الحديثة، التي يتميز بها الذوق الأمريكي، وتمكن المصمم بفضل ذكاءه وحسه الابداعي والفني من تقديم تشكيلة أزياء ديور كروز بأسلوب عصري أنيق خطف الأنظار من على منصات العرض.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث