Ammara: تصاميم فريدة للمرأة العملية
  • 1 /6
    Ammara-Yaacoub
  • 1 /6
    أزياء Ammara
  • 1 /6
    أزياء Ammara
  • 1 /6
    أزياء Ammara
  • 1 /6
    أزياء Ammara
  • 1 /6
    أزياء Ammara


بعد أن حازت Ammara Yaacoub على شهادة الماجستير من جامعة Harvard قررت الانتقال إلى عالم الموضة. وقد اكتسبت الخبرة في تصميم الأزياء بعد عملها في Zac Posen, Louis Vuitton , Saks Fifth Avenue. واستناداً على خبرتها في إدارة الأعمال والأزياء أطلقت Yaacoub مجموعة من القمصان ذات الجودة العالية مناسبة للمرأة العملية. إليك مقابلتنا مع المصممة المبدعة.

أنت حائزة شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعةHarvard، فما الذي جعلك تغيّرين اتجاهك وتختارين عالم الموضة؟

خلال فترة الدراسة في Harvard، شاركت في مشروع لعلامة Neiman Marcus لأقيّم تأثير البيع على الإنترنت في نسبة مبيعات المتاجر. وهكذا تسنّت لي الفرصة لأزور مقرّ العلامة الرئيس ومقابلة المدراء والتعرّف أكثر على قسم الموضة. وفي ذلك الوقت كنت أخطّط للتخصّص لاحقاً في مجال التمويل لكنّ هذا المشروع كان نقطة تحوّل في مسيرتي. فبعد أن حصلت على شهادة الماجستير، انتقلت إلى مجال الموضة وعملت كمديرة مبيعات الجملة لدى Zac Posen. و قضيت لاحقاً سنوات في العمل لدى Louis Vuitton وSaks Fifth Avenue إلى أن قرّرت تأسيس عملي الخاص. فأردت أن أستفيد من طاقتي الإبداعية مستخدمة أيضاً خلفيتي في إدارة الأعمال لتأسيس علامتي Ammara حيث الأفضليّة دائماً للزبون وحيث تشكّل الجودة إحدى أهمّ أولوياتنا. أمّا كلّ قرار أتخذه وكلّ قميص أبتكره فهو يحمل معنى مختلفاً وهدفاً خاصاً.

 

تعتبر المرأة عادة القمصان البيضاء من الملابس الأساسية، لكن ما الذي يميّز تصاميمك عن غيرها من القمصان؟

بالنسبة إلي، لطالما جمع القميص بين الأسلوب العصري والكلاسيكي من جهة وبين الأنوثة والذكورة من جهة أخرى. كما يضفي القميص الأبيض لمسة من الأناقة على أسلوب المرأة. أمّا ما يميّز قمصان Ammara فهي الجودة العالية التي باتت تشتهر بها الدار. أنا أبحث دائماً عن أرقى أنواع الأقمشة، كما يتمّ تصنيع تصاميمي كلّها في نيويورك في المصنع نفسه الذي يصدر ابتكارات أبرز الدور الأميركية.

من هي امرأة Ammara المثالية؟

أنا أصمّم للمرأة التي تشبهني. فهي تعيش حياة متعددة الأوجه ولديها جدول عمل حافل بسبب الوظيفة في أغلب الأحيان وتعاونها مع المؤسسات الخيرية مثلاً وتربية أطفالها وحياتها الاجتماعية… هي تستعد في الصباح وترتدي الملابس المناسبة لحضور الاجتماعات والقيام بالتزاماتها الاجتماعية، لذا يجب أن تبدو دائماً أنيقة وجميلة. والأهمّ هو أنّه عليها أن تختار الملابس المريحة التي تشعرها بالقوّة لمواجهة العالم.

 

هل تعتبرين أنّ علامتك التجارية تنتمي إلى فئة علامات الموضة السريعة أو ما يُعرف بالـFast Fashion؟

قمصان Ammara هي عكس ذلك تماماً، ففي حين أنّ تصاميمنا تتميّز بالأسلوب العصري والمبتكر، إلّا أنّ الأقمشة التي نستخدمها تتميّز بجودتها العالية والنوعيّة الممتازة وهذا يجعل القمصان مناسبة لمواسم وسنوات كثيرة. أمّا تصاميم الموضة السريعة فهي تُستبدَل خلال أشهر، في حين قمصان Ammara مصمّمة لكي تتعدّى المواسم.

 

هلّا تخبرينا عن سرّ نجاح علامتك التجارية التي تختصّ بتصميم فئة واحدة من الملابس والتي تعتمد طريقة البيع المباشر للزبائن؟

لقد قرّرت التركيز على تصميم القمصان فحسب لأنّني نادراً ما أرتدي الفساتين ولطالما كنت أبحث عن القمصان العصرية والعالية الجودة لأرتديها مع سروال جميل. كما أظنّ أنّني حين أركّز على فئة واحدة من الملابس وأتقن تصميمها، يمكنني تقديم الأفضل لزبوناتي وأستطيع بالتالي أن أبرز بين باقي العلامات التجارية.

الأوسمة

تعليقات