للمواهب السعوديّة - برنامج تعليميّ داعم وتمكينيّ... لا تفوّتوه!

​في السنوات الأخيرة، أثبتت المواهب السعوديّة أنّ لا حدود لخيالها وإبداعها ونجاحاتها التي طالت مختلف المجالات، ما استدعى تدخّل منظّمات وجمعيّات وجامعات لتحفيزها وتمكينها ودعمها.

هذا ما تجلّى مؤخّراً في التعاون الذي وقّعته شركة أظلال Adhlal الاستشارية وجامعة عفت Effat، في 29 يناير الماضي من العام 2022.

اقرئي أيضاً: مبادرة تمكينيّة تحتفي بالإبداع الإيطاليّ الحرفيّ... إليك التفاصيل

وفي خضمّ الاتّفاقيّة، التأمت خبرات Adhlal في تعزيز التصميم السعودي ورعايته كصناعة ومجتمع ومساهم اجتماعي واقتصادي رئيسي، بعلاقات جامعة Effat College of Architecture and Design واتفاقيّاتها مع المؤسّسات والجامعات الوطنيّة والدوليّة، كونها مؤسّسة خاصّة غير ربحيّة للتعليم العالي.

​وتمحورت مذكّرة التفاهم بين الطرفين على إنشاء برامج ودعم منهج التصميم، بهدف التأثير وبالتّالي تمكين طلاب التصميم ليساهموا في تنشيط قطاع التصميم المحلّي وإنتاجه.

من جهتها، صرّحت مؤسّسة Adhlal، نورة الفيصل Nourah AlFaisal أنّ "هذا البرنامج يعدّ خطوة أولى ومهمّة في طموحنا لربط الأوساط الأكاديميّة للتصميم والحكومة والمجتمع والصناعة كجزء من استراتيجيّتنا "ربط النقاط" بهدف تسريع تطوّر نظامنا البيئيّ للتصميم".

أمّا عميدة College of Architecture and Design، الدكتورة Dr. Asma Ibrahim، فأعلنت أنّه "انطلاقاً من رؤيتنا، نطمح إلى تلبية الاحتياجات المجتمعيّة المحلّيّة والعالميّة من خلال تعليم فريد ومتميّز يعزّز ثقافة التنوّع والإبداع في البحث والممارسة وخدمة المجتمع"، لافتةً إلى أنّ "Adhlal يوفّر لنا هذه الفرصة الفريدة لتحقيق هذه الرؤية في التنفيذ من خلال توفير منصّة لربط طلّابنا بتجارب عمليّة حقيقيّة".

اقرئي أيضاً: كلّ ما عليك معرفته عن أسبوع الموضة العربيّ للرجال

العلامات: Effat Adhlal

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث