كيف تخطت مجموعة KHATT للمصممة نادين قانصوه حدود الخيال
  • 1 /5
    مجموعة KHATT
  • 1 /5
    مجموعة KHATT
  • 1 /5
    مجموعة KHATT
  • 1 /5
    مجموعة KHATT
  • 1 /5
    Nadine Kanso


بعد اطلاقها لمجموعتها الجديدة “KHATT”  والتي تنضوي تحت راية بلعربي هذا الاسبوع في متجر ‘سوس روكس’، اجرينا حديث خاص مع المصممة نادين قانصوه للتعرف أكثر على هذه المجموعة التي ترمز إلى حقبة جديدة من التصميم للعلامة المرموقة. مجموعة  KHATT متوفرة حصرياً في متجر sauce Rocks  و shopatsauce.com

1- ما الذي يميّز مجموعة ‘KHATT’ من علامة بلعربي؟

تمثّل هذه المجموعة اتجاهاً إبداعياً جديداً للعلامة في غاية الأهمية بالنسبة إليّ. كما أنّني اختبرتُ تقنياتٍ جديدةً في الإنتاج كان لها حتماً وقع على نتيجة هذا التصميم. أردتُ أيضاً التلاعب بالألوان في هذه المجموعة، وهذا ما أواظب عليه أكثر فأكثر. فبعد سنوات من التجربة، سمحتُ لنفسي باستكشاف اتجاه جديد وأنا سعيدة جداً لأنّ هذه المجموعة تحوّلت إلى حقيقة ملموسة.

2- هل واجهتِ قيوداً في وضع لمسات شخصية على التصاميم؟

كلا! تشكّل إضافة العنصر الشخصي إحدى الخصائص الفريدة لتصاميمي بما أنّني على قناعة تامة بأنّ هذا ما يدوم للأبد وهذا ما جعل العلامة محط إعجاب الجميع. تُعتبر اللمسات الشخصية جوهريةً في منطقتنا أياً كان الاتجاه الإبداعي، لذا سأحرص على أن تواصل العلامة تقديرها لهذه العنصر. 

3- كيف تطوّرت علامتك من ناحية الجودة والتصميم؟

لطالما شكَّلت الجودة سمةً من السمات التي عُرِفَت بها العلامة. إلا أنّ التصميم يختلف من مجموعة إلى أخرى، بحسب الاتجاه الإبداعي الذي أتّبعه. أستمدّ دائماً إلهامي من كل ما أجده حولي. ولا شكّ في أنّ عنصر التصميم قد تطوّر بالتزامن مع الأمور التي اختبرتها من حولي. أصبّ حالياً تركيزي على مشاريع المنتجات والتصاميم، وبالتالي لقد انخرطتُ أكثر في أعمال الإنتاج والتقنيات، وهذا بدوره يؤثر على عملية الإنتاج المستخدمة في مجموعاتي للمجوهرات.  

4- كيف يساعدك ولعك بالتصوير الفوتوغرافي في عملية الإدارة الفنية لعلامة مجوهراتك؟

يدفعني عشقي للتصوير بكل بساطة إلى التقاط صور لكل الأمور المحيطة بي ونقلها إلى الناس عبر رؤيتي وعدستي. أعتقد أنّ عملي كمصورة يمنحني قدرةً على تخطّي الحدود والأمور السطحية. ينطبق هذا على النهج الذي أعتمده لعلامة بلعربي، بما في ذلك هذه المجموعة الأخيرة KHATT، التي تتلاعب بالأحرف بشكلها التجريدي.

5- ما هي الرسالة الثقافية وراء هذه المجموعة؟

تحمل كافة مجموعاتي بعداً ثقافياً بما أنّها تُدخِل الأحرف والكلمات العربية وتقدِّرها. فمن المهم جداً بالنسبة إليّ أن أستخدم مجوهراتي كوسيلة للتعبير. يرمز اسم المجموعة KHATT إلى الوقت الذي أمضيته في لبنان كطالبة، عندما اضطررتُ لكتابة الكلمات المختلفة في دفتري “على الخط”.

6- ما هي قطعك الأكثر مبيعاً وكيف تستخدمينها من موسم إلى آخر؟

لاحظتُ أنّ أذواق الناس تتغير من موسم إلى آخر، ولكنّني أرى أنّ الناس يحبّون جمع الأشياء أكثر فأكثر، أكانت أساور أو خواتم، وهذا أشبه باقتناء مجموعة من علامة ما. تلقى قطع كثيرة من تصميمي شعبيةً هائلةً حيث أنّها تقدّم كهدايا يمكن التحكّم بتصميمها إلى حدّ ما حسب الحاجات الشخصية، وبالرسالة التي تحملها.

 

7- أخبرينا عن مشاريعك المستقبلة.

أتمنى أن أواصل اكتشاف تصاميم إبداعية وتقنيات جديدة في الإنتاج من شأنها الارتقاء بعلامة بلعربي ونقلها إلى مستوى فني وإبداعي أعلى. كما أنّني في صدد العمل على تعاونات عديدة تسمح لي أيضاً باستكشاف جانبي الفني بشكل أعمق، سواء من ناحية التصميم، أو التصوير، أو ابتكار المفاهيم، إلخ. وقد احتفلَت علامة بلعربي مؤخراً بعيدها العاشر وأتطلّع إلى تطوير العلامة أكثر فأكثر في السنوات القادمة سواء على الصعيد الإقليمي أو العالمي وتحقيق المزيد من الإنجازات. 

 


تعليقات