علامات عالميّة ومحليّة تساند بيروت وضحاياها

4 آب، تاريخٌ حُفر في ذاكرة اللبنانيّين إلى الأبد. تاريخ المجزرة التي أصابت هذا الشعب الذي لا يعرف سوى الحبّ والحياة، فأودت بحياة أكثر من 200 شخص وأصابت حوالى 6000 بجروحٍ، إضافةً إلى عشرات المفقودين.

لكن مهلاً، هذا الشعب يعشق الحياة ويتنفّسها داخل نفق الموت، وهو يلملم جراحه لينهض أقوى من قبل، تماماً كما تنهض الموضة دائماً وأبداً. فقد برهن قطاع الموضة أنّه يكافح ويواجه ليعود أقوى، وهو اليوم يقف بجانب العاصمة اللبنانيّة بيروت وضحاياها لينهضوا من تحت الرّدم أقوى، عبر إطلاق مبادرات يعود ريعها لمساندة المتضرّرين من هذه الكارثة.

  • البداية مع Maison Makarem التي ستتبرّع بكلّ أرباحها، لا بل أكثر، على مدار 3 أشهر أو حتّى أكثر حسب قدرتها، للمتضرّرين من هذه النّكبة.
  • أمّا Dima Ayad وNadine Kanso فستتبرّعان بأرباح قمصانهما الـT-shirt تحت عنوان أنت... كما أنت – You… As Is لمنظّمتي الصليب الأحمر اللّبنانيّ Lebanese Red Cross وبيت البركة Beit El Baraka.
  • في سياقٍ متّصل، ومباشرةً من دبي، ستقدّم Eva Designs Jewelry كلّ أرباح مجوهراتها من السوار والعقد الذهبيّين أو المطليّين بالذهب، إلى العائلات المتضرّرة.
  • كذلك، قدّمت علامة L’Oréal تبرّعاً بقيمة 100 ألف دولار للصليب الأحمر اللّبناني لدعم الشعب المتضرّر.
  • أمّا دار Repossi فقد أطلقت خاتم Berbere Chromatic باللّون الذهبيّ والأحمر إكراماً لبيروت وضحاياها، على أن يعود ريع أرباحه إلى الصليب الأحمر اللبنانيّ.
  • وأخيراً Louis Vuitton التي ستتبرّع بمبلغ 400 ألف دولار من أرباح عقد Silver Lockit الفضّيّ لمنظّمة Unicef لمساندة الأطفال والعائلات المتضرّرة من كارثة بيروت.

على أمل أن تزرع هذه المساهمات الأمل في نفوس اللبنانيّين...

اقرئي أيضاً: المصمّمون اللبنانيون يفقدون كلّ ما يملكون في انفجار بيروت

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث