حوار خاص – Sophie Mechaly: “حافظي على سحركِ الشرقي”
  • 1 /6
  • 1 /6
  • 1 /6
  • 1 /6
  • 1 /6
  • 1 /6


خلال تواجدها في الإمارة التي تكن لها عشق خاص، دبي، كان لا بد لـMarie Claire العربية أن تلتقي بإحدى أرقى المبدعات في عالم الموضة والأزياء السيدة Sophie Mechaly  المؤسسة والمديرة الإبداعية لعلامة Paul & Joe منذ عشرين عاماً.

ولدت ونشأت السيدة Sophie في عائلة شغفها الأزياء والملابس الفاخرة، وبالرغم من أنها درست الصحافة وإدارة الاعمال في المراحل الجامعية، إلا أنها عادت إلى شغفها الأساسي في عالم الموضة.

 تعرفي من خلال هذا الحوار الخاص على المبدعة والمرأة الملهمة واقتربي أكثر من تفاصيل علامة Paul & Joe.

أخبريني عن قوة العلاقة بينكِ وبين عالم الموضة والأزياء … وهل أنتِ الآن في المكان الذي لطالما كنتِ تطمحين له؟

لطالما أردت أن أسرد قصص الناس وأن أجوب العالم لأنتقي أكثر الحكايات شغفاً لأحكيها من خلال مقابلات وتصريحات ومقالات وكتب لتصل لأكبر عدد من الناس، لذا عندما كنتِ فتاة صغيرة، اخترت عالم الصحافة ليكون مستقبل حياتي المهنية. وبالفعل درست الصحافة إلى جانب اختصاص آخر وهو إدارة الأعمال في الوقت الذي كانت تملك فيه عائلتي علامة تجارية خاصة بالقمصان الفاخرة في فرنسا. وبدأت حكايتي مع عالم الموضة من خلال مثلي الأعلى في الأناقة وهي والدتي التي لا تزال حتى يومنا هذا تملك ذوقاً رفيعاً خاصاً يميزها. كما أنها كانت تدير الأعمال مع والدي، فنشأت وسط عائلة عاشقة للأناقة والأزياء. وبعد زواجي في سنِ مبكرة وإنجابي للأطفال، حدثت بعض التغييرات وقررت تطوير حياتي فأطلقت علامة Paul & Joe لتكون الخطوة في مسيرة نجاحي. أنا أعيش تطور دائم، وأطمح دائماً لغدٍ فيه إبداعٍ وحداثة مع المحافظة على الأساسيات، لذا يمكنني القول أنني لطلما كنتِ في الأمكنة التي أطمح إليها في مختلف مراحل حياتي المهنية وحتى الشخصية.

 العائلة هي من أساسيات الحياة بالنسبة لكِ، حتى أنكِ خلقتي تواصل دائم بينها وبين عملكِ وذلك من خلال تسمية العلامة الخاصة بكِ Paul & Joe تيمناً بولديكِ الشابين الآن.

حديثينا عن التفاصيل وكيف تمكنتي من أن توازي بين مهنتكِ وطموحاتكِ وبين عائلتكِ وحياتكِ الخاصة.

التنظيم بالنسبة لي هو سر النجاح عندما يتعلق الأمر بإقامة توازن بين العمل والعائلة. لذا كان ولا يزال التنظيم عنصراً أساسياً لا يمكن التخلي عنه في حياتي وحياة عائلتي ويومياتنا. من أهم التفاصيل في المرحلة الحساسة الخاصة بي كأم لولدين صغرين هو تواجد مربية كانت تساعدني في الاهتمام بهما كما أنني كنت محظوظة لأن المدرسة كانت قريبة جداً من منزل العائلة. وكما ذكرت من خلال التنظيم وبعض المساعدة يمكن لأي امرأة أن تكون من أفضل الأمهات دون التوقف عن العمل أو متابعة أحلامها.

ماذا عن وصول العلامة  الخاصة بكِ إلى الشرق الأوسط؟ هل أنتِ متحمسة؟

الفضل الأكبر في هذه المسألة يعود إلى Boutique 1 الذي حظينا من خلاله على فرصة عرض تصاميم العلامة للمرة الأول في الشرق الاو العالم العربي سط والعالم العربي، وكان لشرف كبير وأمرٍ جميل أن نفتتح متجرنا الأول في ياس مول في إمارة أبوظبي، وأنا متحمسة كثيراً!

أخبرتنا عن سر نجاحكِ كامرأة لتوازني بين العمل والعائلة، اكشفي لنا الآن عن سر نجاح علامة Paul & Joe

سر نجاح العلامة هو إيماني بها، كما أن الأزياء الخاصة بنا هي مناسبة للجميع وتحمل في تفاصيلها إبداع كله مرح وطاقة إيجابية، من لن يرغب بقطعة منها؟! كما ان الألوان التي نستعين بها تناسب جميع الأذواق وهي الاختيار الأمثل في الكثير من الأحيان في المناسبات الخاصة والمميزة. أستوحي دائماً بكل شيء من حول، من قطعة قماش أو تحفة فنية أو مبنى ذات تفاصيل هندسية أو حتى من الماء أو الهواء! هناك الكثير من الأشياء الساحرة من حولنا ونحن كفريق عمل في علامة Paul & Joe نترجم هذا السحر إلى قطع من الأزياء ليستمتع بها الجميع، وهذا بالنسبة لنا من أهم عناصر نجاح العلامة.

“كوني أنتِ ولا تتقلبي مع تطور وتغيير الموضة، أضيفي لمسة عصرية إلى اطلالتكِ دائماً، دون ان تتخلي عن هويتكِ كامرأة عربية ساحرة بجمالها الشرقي”.

ومع هذه النصيحة الخاصة من Sophie Mechalyلكل امرأة عربية، ختمنا حوارنا الذي تعدى هذه السطور …

شاهدي من خلال هذه الصور أحدث مجموعات علامة Paul & Joe لربيع وصيف 2016.


تعليقات