الأزياء الراقية تجتاح عالم الطيران
  • 1 /4
  • 1 /4
  • 1 /4
  • 1 /4


إعداد: Perla Nicolas

تندرج الأزياء الراقية ضمن لائحة الأزياء الأكثر أناقة في مجال الموضة الذي يجسّد جمال كلّ ما في العالم وتبهرنا بدقّة تفاصيلها الساحرة لتزييننا بأحلى حلّة. واعتدنا في كلّ موسم من مواسم الموضة أن ننتظر الإبداعات الجديدة من الأزياء الراقية، فماذا إن قلنا لك إنّها تجتاح السماء أيضاً؟

أجل، ما تقرئينه صحيح، إذ باتت طواقم الضيافة على متن بعض الطائرات حول العالم وفي المنطقة تتزيّن بالأزياء الراقية لما تحمله من معانٍ وأبعاد عميقة تترجم روح العلامات وفلسفتها برقيّ وإبداع، بمحاولة من شركات الطيران لمواكبة العصر بوتيرته السريعة. ورصدنا لك في “ماري كلير العربيّة” ٣ أزياء موحّدة استثنائيّة، فحلّقي معنا فوق الغيوم للتعرّف على عرض الأزياء الراقية الذي تحييه في الجوّ بعض شركات الطيران الإقليميّة والغربيّة ومصادر الإلهام وراءه.

اقرئي أيضاً: الإطلالات الأفخم من حفل Golden Globes لعام 2019

  • الخطوط الجويّة التركيّة Turkish Airlines

في شهر سبتمبر من العام المنصرم، كشفت الخطوط الجويّة التركيّة عن أزياء موحّدة جديدة لطواقمها الجويّة احتفالاً بمرور 85 عاماً على تجوالها حول العالم وأبهرت الجميع في فعاليّة افتتاح مطار إسطنبول الجديد بمناسبة مرور 95 عاماً على تأسيس الجمهوريّة التركيّة، عبر استحضارها أجواء الماضي لتجسيد روح اليوم. وكان المبدع وراء الأزياء الجديدة هذه هو المصمّم الإيطاليّ للأزياء الراقية Ettore Bilotta الذي شكّلت مدينة إسطنبول التاريخيّة والعريقة مصدر إلهامه. فيبرز اللونان الأحمر والرماديّ في الأزياء الموحّدة الجديدة ويرمزان إلى الانصهار بين الطابعين الغربيّ والشرقيّ بمثابة إشارة إلى موقع تركيا الجغرافيّ على الخريطة الذي تمثّل فيه صلة الوصل بين قارّتي أوروبا وآسيا وحضاراتهما. وتشمل هذه الأزياء تفاصيل جميلة بدقّتها تمزج بين الزخارف التقليديّة والحرفيّة وفنّ الخطّ والطابع العصريّ.

اقرئي أيضاً: Turkish Airlines تحتفل بعيدها الـ85 بعصريّة

  • الاتّحاد للطيران Etihad Airways

لم يقتصر إبداع المصمّم الإيطاليّ Ettore Bilotta على أزياء طواقم الخطوط الجويّة التركيّة بل طال أيضاً تلك الخاصّة بالشركة الطيران الشهيرة في المنطقة الاتّحاد للطيران التي تتميّز بلوني بنّيّ الشوكولاتة والبنفسجيّ والتي تمثّل الإبداع الأزليّ ومنتهى الأناقة والرقيّ التي امتازت بها حقبة الستّينات في عالم الموضة.

اقرئي أيضاً: فرص الربح لا تنتهي في مهرجان دبي للتسوّق

  • الخطوط الجويّة الفرنسيّة Air France

إن سافرت يوماً عبر الخطوط الجويّة الفرنسيّة، لا بدّ من أنّك لاحظت الفنّ الحديث والكلاسيكيّة في تصاميم الطاقم الجويّ. وإن كنت تتساءلين حول الأنامل المبدعة وراء هذه الأزياء التي تتميّز بربطة قوسيّة حمراء في الوسط وقفّازات أنيقة حمراء في إطلالات المضيفات، من غير المفاجئ أن يكون هذا الإبداع مصنوعاً بأنامل المصمّم الفرنسيّ Christian Lacroix.

اقرئي أيضاً: مجوهرات السجادة الحمراء ما بين الأمس واليوم


تعليقات