أبحري في عالم Gabrielle Chanel وتعرّفي إليها أكثر

بعد فترة من الإقفال بهدف أعمال التوسيع، أعاد متحف مدينة باريس للأزياء Palais Galliera فتح أبوابه اليوم بالذات في 1 أكتوبر 2020 عبر أوّل معرض إستعاديّ في العاصمة الفرنسيّة.

ويحيي المعرض ذكرى مصمّمة الأزياء الأيقونيّة غابريال شانيل Gabrielle Chanel (1883 - 1971) ورؤيتها المميّزة والفريدة من نوعها في عالم الأزياء.

بالإنتقال إلى مراحل المعرض الذي ينطلق اليوم في 1 أكتوبر 2020 ويستمرّ حتّى 14 مارس 2021، فهو مقسّم إلى قسمين.

  • القسم الأوّل: يسرد بدايات المصمّمة بتسلسلٍ زمنيّ، عبر عرض قطع أساسيّة مثل القميص المقلّم الشهير من Jersey من العام 1916، فضلاً عن تطوّر أسلوب الدار من عشرينات القرن العشرين وفساتين الثلاثينات. إضافةً إلى غرفة كاملة تستعرض عطر N°5 المبتكر في العام 1921.
  • القسم الثّاني: الذي يستعرض أركان Gabrielle الأساسيّة والأيقونيّة، مثل بدلة التويد بحافةٍ مزخرفة، وحقيبة 2.55 بتصميم المضرب والكعب الفريد بلونين، مع ألوانها الأيقونيّة: إنطلاقاً من الأسود والبيج، مروراً بالذهبيّ والأبيض، وصولاً إلى الأحمر، مع مجوهرات Chanel الراقية.

هذا ليس كلّ شيء! إذ أنّ المعرض الممتدّ على مساحة 1500 متر مربّع يقدّم أكثر من 350 قطعة من مجموعات Palais Galliera وPatrimoine de CHANEL إضافةً إلى المتاحف الدولية.

فإضاكنت في باريس، أو تنوين زيارة العاصمة الفرنسيّة قبل 14 مارس 2021، لا تفوّتي هذه الفرصة واحرصي على الانغماس في عالم Gabrielle Chanel الخياليّ!

اقرئي أيضاً: حصرياً عبر ماري كلير - Chanel تكشف عن حملة حقيبتها الجديدة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث