شاركي في مبادرة B for Beirut من أجل أطفال بيروت

4 أغسطس 2020 ليس تاريخاً عابراً بالنّسبة لجميع اللّبنانيّين أينما كانوا من حول العالم. فبعد مرور 3 أشهر على الإنفجار الذي هزّ العاصمة اللّبنانيّة بيروت، لا يزال اللّبنانيّون يلملمون جراحهم في خطوةٍ للوقوف من تحت الدمار.

وفي خطوةٍ إنسانيّة سامية، أطلقت دار بولغاري Bvlgari العريقة والرائدة في عالم المجوهرات والإكسسوارات مبادرة "ب من أجل بيروت B for Beirut" للوقوف إلى جانب أطفال العاصمة اللّبنانيّة.

وبالتّعاون مع أكثر من 20 صديق لـBvlgari، وهم نخبة من المشاهير والمؤثّرين العرب، انطلقت المبادرة لجمع التبرّعات الهادفة إلى توفير فرص التعليم والتعلّم الاجتماعي - العاطفي للأطفال والشباب الأكثر ضعفاً في لبنان.

فضلاً عن ذلك، يهدف برنامج منظّمة "أنقذوا الأطفال Save the Children" للاستجابة الطارئة بتمويلٍ من Bvlgari، إلى تقديم تعليم غير رسمي لـ600 طفل غير منتظم في المدارس، و380 طفلاً مهدّدين بالخروج من المدارس الحكوميّة.

في هذا السياق، خصّنا ممثّل منظّمة Save the Children  أحمد بيرم في هذا الحديث قائلاً إنّ "هذه الشراكة ليست جديدة فهي موجودة في أكثر من 30 دولة من أنحاء العالم ونحن نعمل سوياً مع Bvlgari منذ العام 2009 نعمل".

وكشف أنّنا "وفي خلال 11 سنة جمعنا حوالى 85 مليون دولار لمساعدة الأطفال في المجال العليميّ"، مشيراً إلى أنّ "هدف الشراكة الأساسيّ دعم الشباب في مجال التعليم"

وتطرّق إلى الشراطة في لبنان قائلاً: "بعد انفجار بيروت تسنّت لنا الفرصة في لبنان للتركيز على الأطفال المهمّشين في بيروت وجبل لبنان، لا سيّما اللّذين تعرّضوا لأزمة تعليميّة ناتجة عن الإنفجار أو جائحة كورونا".

وشدّد على أنّ "التركيز الأكبر هو على الجزء التعليميّ، عبر برامج تعليميّة تؤهّلهم للعودة إلى المدرسة في وقتٍ لاحق، لا سيّمما مع التعليم الإلكترونيّ الصعب"، لافتاً إلى أنّنا "باشرنا بتدريبات ومبادرات خاصّة مع الأساتذة مثل المسرح عن بعد والرسم وفيديوهات المشاركة، لتهيئة الجو وخلق نوع من التفاعل وتمكين الأطفال".

وأضاف إلى أنّ "لا حدود لمساعداتنا، كون أكثر من 85 ألف طفلاً ضمن 150 مدرسة مهدّدين بخسارة التعليم"، مشدّداً على أنّنا "نستهدف الفتيات بشكل أكبر لأنّهن معرّضات أكثرللخروج من المدرسة لمساندة أهلها أو إخوتها".

كما أعلن أنّنا "نقدّم توعية للأهل لأنّنا من دونهم غير قادرين"، مضيفاً أنّ "أيّ مبلغ لو مهما كان بسيطاً قادرٌ على إعادة طفل إلى المدرسة وتحقيق مستقبل أفضل له".

وختم: "طموحنا عالم أفضل للأطفال، عبر تأمين فرص التّعليم لأكبر عدد منهم عسانا نعيد سنينهم الضائعة. فالأزمة ستمرّ والأطفال هم من سيجعلونها تمرّ".

إضافةً إلى ذلك، يركّز البرنامج على تطوير مهنيّ مستمرّ لـ30 أستاذ، عبر زيادة الوعي، والوصول إلى 300 أم وأب بحملة توعية حول التعليموحماية الأطفال

تجدر الإشارة إلى أنّ كلّ فعاليّات البرنامج ستجري في المناطق المتأثرة بالإنفجار أو في مناطق ذات مجتمعات ضعيفة في لبنان.

ساهمي في تفعيل التّعليم لدى الأطفال اللّبنانيّين وشاركي في مبادرة B for Beirut!

اقرئي أيضاً: أبحري مع 3 نجمات أيقونيّات عبر شوارع روما

العلامات: Bvlgari

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث