لوحات Layal Khawly تحثّنا على إكتشاف ذاتنا بعيدًا عن الوحدة

يعدّ الرسم علاجًا لأنفسنا وطريقة للتعبير عن أفكارنا، مشاعرنا وتطلّعاتنا المستقبلية حيث يعكس هذا الفنّ الراقي كل ما بداخلنا فللرسام إحساسٌ مرهف يعبّر عنه من خلال ريشته وألوانه. من هنا، سنعرّفك اليوم على Layal Khawly التي تشاركنا بمجموعة من رسماتها تحت عنوان: " Alone Not Lonely" من خلال معرضها الذي سيقام في 27 أكتوبر من الساعة الخامسة إلى التاسعة في The Plantinum Gallery  في بيروت. 


وكما يدلّ عنوان المعرض، ستعلّمنا ليال كيفيّة تحويل وحدتنا الى إتّحاءٍ بالذات فمهما كان العالم الخارجيّ قاسيًا أو داكنًا من حولنا، يمكننا بسهولة الإتحاد بذاتنا وإعادة إكتشاف أنفسنا. بالنهاية ما من أحدٍ يفهمنا أكثر من أنفسنا.


ومن خلال اللّوحات المفعمة بالحياة والألوان، سلّطت ليال الضوء على الشخصية الأساسية في رسماتها وهي طفلة ترتدي الخوذة للدلالة على أهمية حماية عقولنا وأفكارنا من العوامل الخارجية التي يمكنها أن تؤثر سلبًا على حياتنا، قراراتنا ونفسيّتنا. وفي أجواء الطبيعة، تتربّع الشخصية الأساسية فبإعتقاد فنانتنا أن الإنسان هو إنعكاسٌ للطبيعة بألوانها والمشاعر التي تترافق معها.

إقرئي أيضًا: Dana Amer : " الجسم هو أهمّ ما يمكننا الاعتناء به"

يصعب على Layal Khawly التعبير عن نفسها بالكلمات لذا إختارت الرسمات لتكون المنفذ الوحيد لها ولكلّ من يحبّ هذه الطريقة في التعبير. فبعد اليوم، من غير المقبول بقاء أي شخصٍ وحيد بمشاعره وأفكاره.


والجدير ذكره أن ليال كانت قد مثّلت بلدها لبنان في National Museum of Art في شانغهاي كما شاركت في العديد من العروض منها Expo Dubai 2020.

إقرئي أيضًا: عرض مهيب لأوبرا عايدة في الجونة

العلامات: Layal Khawly

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث