إستشاراتٌ قانونيّة بكبسةٍ زرّ... إليك التفاصيل

في دولةٍ تحترم الإنسان وحقوقه مثل الإمارات العربيّة المتّحدة، لا شكّ في أنّ الدستور والقوانين هي المفاتيح الوحيدة للوصول إلى الحقّ.

إلّا أنّنا قد نجهل بعض النّقاط في القوانين أو قد لا نكون على دارية من كلّ التفاصيل، ما حتّم ضرورة إستشارة محاميّ أو محاميّة.

لكن وفي ظلّ جائحة كورونا ومع إجراءات التعبئة العامّة أو الإغلاق الشامل، قد لا تستطيعين مقابلة المحاميّ، لذلك أطلقت المحامية الإماراتيّة عبير شريف Abeer Sharif مبادرة مختلفة من نوعها.

وفي التفاصيل، فقد كشفت النقاب عن تطبيقٍ ذكبيّ تحت عنوان "Ask Legal" للحصول على مشورة قانونيّة، بكبسة زرٍّ.

ويقدّم تطبيق Ask Legal مشورة الاختصاصيّين والخبراء برسمٍ ضئيل مقارنةً برسوم الإستشارة القانونيّة العادية، وذلك لمساعدة الإماراتيّين وسكّان البلد للغوص وفهم القانون بطريقة مبسّطة وسهلة في حقول متنوّعة، أكان في القانون المدنيّ والتّجاري والجنائي وقانون الأسرة والعمل، فضلاً عن المسائل المتعلّقة بالملكيّة الفكرية.

وسيجاوب التطبيق المتوافر عبر متاجر أجهزة IOS وAndroid، على الأسئلة في غضون 72 ساعة كحدّ أقصى، فيما أنّ خيار اللّقاء عبر منصّة Zoom متوافر أيضاً.

من جهتها، صرّحت Sharif: "نأمل أن تخفّف خدمتنا عبر الإنترنت من الحدّ من التكاليف الباهظة، وجعل الدعم القانونيّ أسهل"، مشيرةً إلى أنّ "الرؤية تختصر بتلبية احتياجات الإمارات القانونيّة وتغطية كلّ جوانب النّظام القانوني للدولة، من الشريعة إلى القانون المدنيّ".

وتعمل Abeer في الحقل القانونيّ في الإمارات منذ العام 2016، بعد دراستها في الجامعة الأميركيّة في الدولة، وهي تعدّ أيضاً من جيل المحامين الشباب الذين يغيّرون وجه النّظام القانوني.

اقرئي أيضاً: Art Dubai 2021: القلب النابض لعالم الفنّ في دبي

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث