هل الملح يزيد الوزن؟

غالباً ما يحذر الأطباء من مخاطر تناول كميات كبيرة من الملح، فهو السبب وراء العديد من الأمراض منها ارتفاع ضغط الدم الذي يسبب خطراً على صحة الإنسان. لكن السؤال الآخر هو هل يسبب الملح زيادة الوزن سنكتشف الإجابة هنا:

قد يؤدي الملح الغذائي الزائد إلى احتباس الماء

يربط الكثير من الناس الملح الزائد في النظام الغذائي باحتباس السوائل.هذا لأن تناول الكثير من الملح يجعل جسمك يحافظ على الماء.وجدت دراسة حديثة أن تناول كميات كبيرة من الملح يزيد العطش. يستخدم جسمك السوائل الزائدة المستهلكة لتخفيف فائض الصوديوم الذي لا يستطيع إفرازه بسرعة كافية. ومع ذلك ، لا يتغير حجم البول لديك ، مما يعني بقاء هذا السائل الزائد في جسمك لذلك ، قد تؤدي الزيادة المفاجئة في تناول الصوديوم إلى زيادة الوزن على شكل سوائل.

 

هل الملح يزيد الوزن؟

ارتبط تناول الكثير من الصوديوم على شكل ملح مضاف بزيادة الوزن. تشير بعض الدراسات إلى أن تناول كمية كبيرة من الملح قد يؤدي إلى زيادة الوزن على المدى القصير بسبب احتباس السوائل ، بينما وجد البعض الآخر أن تناول كميات كبيرة من الملح قد يزيد من خطر زيادة الوزن والسمنة.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول كميات كبيرة من الملح قد يضر بصحتك العامة ويزيد من خطر الإصابة بحالة طبية مثل أمراض القلب.
للحفاظ على تناول كمية صحية من الصوديوم ، حاول التقليل من الأطعمة المعروفة باحتوائها على نسبة عالية من الملح وتقليل استخدام ملح الطعام عند الطهي في المنزل.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث