هكذا تحافظين على حماستك للتّدريب بهدف التّمتع بلياقة بدنية

سيساعدك تحديد بعض الأهداف هذا الشهر في التوصّل إلى أفضل لياقة بدنية ممكنة لهذا الصيف، وتكمن الطريقة المثاليّة للقيام بذلك في التعلّم من المحترفين. اكتشفي إذاً كيف تحافظ الرياضيّتان القطريّتان مريم فريد وعفاف القرني على حماستهما للتدريب.

مريم فريد

هي عدّاءة محترفة ولاعبة قفز فوق الحواجز في المنتخب الوطني القطري، تخرّجت من جامعة Northwestern بتخصّص في التواصل مع تخصّص ثانوي في دراسات شرق أوسطيّة. وتقوم حالياً بتدريب النساء وتحفيزهنّ على التمتّع بصحّة جيّدة والمحافظة على اللياقة البدنيّة وخسارة أو زيادة الوزن.

كيف دخلت إلى عالم الرياضة؟

انخرطت في الرياضة في سنّ مبكرة للغاية، لكنّني تابعتها باحتراف في عمر الـ15 حين رصدني مدرّب المنتخب الوطني وطلب منّي الانضمام إليهم. وبعد نحو عامين، أصبحت بكلّ فخر الوجه النسائي الرسمي للرياضة في دولة قطر وخضت منافسات محليّة وسط تسجيل أرقام قياسيّة تسمح بالمنافسة دوليّاً. وبعد مرور عام على التحاقي رسميّاً بالمنتخب الوطني القطري، تمّ اختياري سفيرة لعمليّة تقديم الترشيحات لبطولة العالم من تنظيم الاتّحاد الدولي لألعاب القوى في 2019، وفزنا بها وتنافست فيها بكلّ فخر بعد 6 سنوات كواحدة من بين أولى النساء في المنتخب الوطني القطري.

 ما هي نصائحك للمحافظة على الاندفاع؟

"تحديد هدف"! فليكن لديك هدف أو رؤية لما تريدين تحقيقه، وآمني بنفسك وحاولي دائماً تعزيز ثقتك بنفسك، وتجاهلي أيّ تعليقات سلبيّة قد توقف اندفاعك.

كم مرّة تتمرّنين؟

أتمرّن قدر الإمكان، بين ساعتين إلى 4 ساعات يوميّاً، أو مرّة أو مرّتين في اليوم، فذلك يرتبط بالهدف الذي وضعته.

ما هي الرسالة التي ترغبين في توجيهها إلى النساء العربيّات الأخريات اللواتي يرغبنَ في اتّباع شغفهنّ بالرياضة؟

إلى جميع النساء العربيّات، أنتنَ شجاعات وذكيّات وقويّات وجميلات، لذا لا تستخفنّ بأنفسكنّ أبداً لأنكنّ قادرات! أحطنَ أنفسكنّ بأشخاص يحبّونكنّ ويدعمونكنّ ويؤمنون بكنّ.

اقرئي أيضاً: فوائد الثلج للوجه كل يوم

عفاف القرني

الصور بعدسة Adriane de Souza

عفاف القرني هي أوّل ملاكِمة قطريّة حاصلة على شهادة في العلاج الفيزيائي. لطالما رغبت في الانخراط في عالم الرياضة لكن طريقها نحو تحقيق حلمها كان شاقّاً. فبعد أن أنهت دراستها، امتهنت رياضة الملاكمة. ويحرص معلّمها ومدرّبها دائماً على تشجيعها وإطلاق العنان لأقصى قدراتها. وفي هذا السياق، تقول لنا عفاف: "الملاكمة تعلمّني الصبر والثقة بالنفس، لا بل أعتبرها في الواقع أسلوباً للاستمرار في حياتي". وتؤمن عفاف بالفعل أنّه بإمكان النساء الوصول إلى حيث يطمحنَ في عالم الرياضة، إلّا أنّهنّ بحاجة إلى الفرصة المناسبة لإثبات أنفسهنّ فحسب.

حسّني تمارينك

سماعات أذن مقاومة للماء والعرق Jabra Elite Active 75t True Wireless Bluetooth Earbuds

صُمّمت هذه السمّاعات خصّيصاً لأسلوب حياة نشيط. ويجعلها تصنيف IP57 مقاومة تماماً للماء وللعرق.

رصد عمليّة الأيض

Lumen Metabolism Tracker

إنّها أداة فعّالة لرصد التغيّرات الفرديّة والنسبيّة في ردّات الفعل المتعلّقة بعملية الأيض، لتُعتبر بديلاً عن القياسات المخبريّة لنسبة التبادل التنفّسي.

مستشعرات مغناطيسيّة تعدّ قفزاتك

Tangram Smart Rope Rookie

يساعد حبل القفز هذا على جعل التمرين الذي ينشّط القلب أكثر فعاليّة مع مستشعرات مغناطيسيّة متّصلة بها تعدّ قفزاتك ثمّ تعرض النتائج عبر تطبيقSmartRope على هاتفك.

اقرئي أيضاً: خلطة زيت الهندباء لترطيب الجسم

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث