فوائد الكركم للتخسيس وحرق دهون البطن

إذا كنت قد نفذت بالفعل نظامًا غذائيًا مغذيًا وتغييرات أخرى في نمط الحياة ولكنك تبحثين عن طرق إضافية لدعم هدف إنقاص الوزن الذي حددته لنفسك ، فقد تجدين نفسك تتصفحين فئة المكملات الغذائية عبر الإنترنت. خيارات مكملات فقدان الوزن العصرية لا حصر لها ولكنها تحتوي غالبًا على إضافات غير مرغوب فيها وآثار جانبية. للابتعاد عن أي إضافات إضافية غير مرغوب فيها ، يكون السير في المسار الطبيعي في بعض الأحيان خيارًا أكثر أمانًا. هذا هو المكان الذي يلعب فيه الكركم!

فوائد الكركم للتخسيس البطن
الأسباب التي تجعلها توابل رائعة لفقدان الوزن:
يحتوي الكركم على خصائص معينة مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم ، وهو أحد العوامل المسببة للسمنة. الكركمين ، أحد مضادات الأكسدة.
يثبط الالتهابات في خلايا الدهون والبنكرياس والعضلات، وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية ، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وارتفاع نسبة السكر في الدم وحالات التمثيل الغذائي الأخرى. أيضاً يمكن أن يثبط الكركمين نمو الأنسجة الدهنية.
طريقة أخرى يساعد بها الكركم في إنقاص الوزن عن طريق تنظيم مستويات السكر وزيادة منع مقاومة الأنسولين. ينتج عن ذلك دهون زائدة لا يحتفظ بها الجسم.
يزيد الاستهلاك الآمن للكركم من إنتاج العصارة الصفراوية الموجودة في المعدة. الصفراء عبارة عن عصير هضمي يساعد في استحلاب الدهون والتمثيل الغذائي.

كيفية استخدام الكركم للتخسي؟
طريقة واحدة هي شرب شاي الكركم:
كل ما عليك فعله هو صب كوب أو اثنين من الماء في قدر وغليها. بمجرد أن يغلي الماء ، أضيفي القليل من الكركم إليه. في حالة رغبتك في إضافة القرفة ، يمكنك إضافة عصا أو مسحوق إليها. تساعد القرفة أيضًا على إنقاص الوزن. يقلب جيداً ويصب في كوب ويشرب عندما يكون فاترا.
حليب الكركم هو خيار آخر:
سخني الحليب لمدة ست إلى سبع دقائق على نار متوسطة. صبي الحليب في كوب وأضيفي مسحوق الكركم إليه.
طريقة أخرى هي إضافته إلى أطباق الكاري وأطباق الأرز والحلويات وغيرها من الأطباق الشهية بانتظام.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث