لماذا أصبحت مدينة الطائف وجهتك الأنسَب في شهر أغسطس؟

في ظلّ الطقس الحارّ الذي يسود عموماً في خليجنا العربي، يعمَد الكثير من السّكان المقيمين فيه إلى السفر لقضاء العطلة الصيفية في مناطق أخرى تكون فيها الحرارة أقلّ ارتفاعاً. ولكنّ الأحوال قد تغيّرت اليوم في المملكة العربيّة السّعوديّة، حيث وجدت لكِ الهيئة العامّة للسياحة وللتّراث الوطني الحلّ من خلال تأمين أجمل الأجواء وأمتع الأوقات في "موسم الطائف" تحت مظلّة "مواسم السعودية".  

من المعروف أنّ مناخ المملكة متنوّع بحيْث تتميّز كلّ منطقة فيها بطقسٍ فريد على مدار العام، بحسب طبيعتها الجبليّة أو البحريّة أوالصحراويّة. أمّا مرتفعات الطائف فتُـعتبرعروس المصايف في السعوديّة من خلال طقسها الجميل صيْفاً. فتخيّلي كيف يكون الحال عندما يُضاف إلى هذا الطقس العليل سلسلة من النّشاطات الترفيهيّة والإجتماعيّة والثّقافيّة؟ حيْث يعِدُك منظمّو "موسم الطائف" بتجربة فريدة تمتدّ على مدى 31 يوماً ابتداءً من 1 أغسطس، يجتمع فيها التّراث والثقافة مع الطبيعة والمغامرة بأجواء حماسيّة وترفيهيّة مميّزة. وتهدُف هذه التّجربة إلى إبرازالعمق التاريخي والحضارة العربيّة، والتّنوع الفني والثقافي الذي يُميّز مدينة الطائف.  

ونذكر من بيْن هذه النّشاطات فعاليّات سوق عكاظ بيْنها منافسات سوق عكاظ للشعرالعربي الفصيح وجادة عكاظ وفتيان عكاظ وفرسان عكاظ والقوافل التجارية وساحة اللغة والثقافة وعلماء العرب. كذلك تندرج فعاليّات أخرى في إطار "موسم الطائف" مثل مهرجان ولي العهد للهجن ومدينة ورد ومارثون الألوان ونشاطات ساحة البيْد الرياضيّة.

ويأتي "موسم الطائف" ضمن مبادرة "مواسم السعودية" التّي تسعى إلى تحويل المملكة إلى إحدى أهمّ الوجهات السياحية في العالم على مدارالعام. ويندرج ذلك ضمن إطارتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ في تقديم فعاليّات ترفيهيّة وثقافيّة نوعيّة، تُسهم في تحسين جودة الحياة في المملكة.

فلا داعي إذاً للتّخطيط للسّفر بعيداً خلال شهر أغسطس، فإنّ أجمل وأمتع الأوقات تنتظرك داخل بلدك !

 إقرئي أيضاً: رحلة‭ ‬مفعمة‬‬ بالنشاطات العائلية

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث