سافري لتحقّقي‭ ‬أمنياتك‬
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
    bd


هل أحلامك كثيرة وترغبين في تحقيقها؟ أغمضي عينيك وتمنّي أمنية، ألا تعتقدين أنّك تدينين لنفسك بتحقيقها؟ فإذا كانت لديك الفرصة بتمنّي أمر معيّن مع احتمال تحقيقه، فهل ستفوّتينها؟ وإذا رغبت في شيء ما من كلّ قلبك، ألن تعبري القارّات لتحقيقه؟ انضمّي إلينا في جولة على أبرز الأماكن التي تتحقّق فيها أمنياتك.

مع نهاية كلّ عام وبداية عام جديد، تكثر الأمنيات والأحلام بأيّام أفضل. وثمّة الكثير من الأماكن الجميلة لكن الغامضة في الوقت عينه حول العالم. فيُعتقد أنّ لديها قوّة وسحر خاصّ، لتتحقّق فيها الأماني. وهذه الأماكن الطبيعيّة ترتبط مباشرةً بالكون. ولطالما أخبرناك في تحقيقاتنا السابقة عن أهمّيّة إدراكك قوّة تفكيرك. فهل تعلمين أنّه حين ترغبين في شيء ما وتصبّين كلّ تفكيرك عليه، فكلّ الطاقة المتوافرة في الكون ستساعدك على تحقيقه؟ فعندما يؤمن عقلك الباطنيّ أنّ ما تتمنّيه سيتحقّق، سيبدأ باتّخاذ الإجراءات وفقاً لذلك. فهذه الأماكن بحدّ ذاتها ليست ما ستجعل أمنيتك تتحقّق، إنّما تعزيزها قوّة تفكيرك وقدرتك وشجاعتك على تحقيق أمنيتك. فهناك يمكنك أن تطلقي العنان لكلّ طاقتك الإيجابيّة وللإمكانيّات اللامحدودة فيك عبر القيام بطقوس معيّنة تركّزين فيها على الأمنية التي ستتمنّينها. ولا يهمّ إن كان ثمّة تفسير علميّ لهذه العادات أو إن كنت تؤمنين بها أم لا. فلماذا لا تشاركين في مغامرة كهذه، لا سيّما أنّك لن تخسري شيئاً بل على العكس ستستطعين تحقيق أمنيتك؟

اقرئي أيضاً: رحلة تعرّفك عـلى معنى أن تـــكـوني أمـــيرة

Chao Phraya River

Bangkok

تعوم أوعية الورود والشموع على المياه، وترين من حولها الأضواء الملوّنة، فتطوف معها الأمنيات في مشهد ساحر.

نتكلّم هنا عن مهرجانات Loy Krathong في أوّل محطّة في رحلتنا في تايلند، إذ ستتخلّصين من كلّ الطاقة السلبيّة التي تختزنينها في داخلك، وذلك بتمنّي أمنية معيّنة ووضع الوعاء الممتلئ بالورود في النهر. وتُقام هذه المهرجانات ليلة اكتمال القمر في شهر نوفمبر. تحتوي الأوعية العائمة المعروفة باسم Krathong التي تُطلق في المياه على شموع وورود وقطع نقديّة ويمكنك إضافة خصل من شعرك إليها. وبينما تطوف هذه الأوعية في المياه، يمكن هذا المهرجان أن يتزامن مع احتفال آخر، فتضاء السماء في الليل بفوانيس الهواء الساخن التي تتيح لك أيضاً إطلاق كلّ الطاقة السلبيّة والحظّ السيء. إنّه مهرجان Yi Peng الذي تتزيّن فيه السماء بالأضواء، فتشهدين لوحة فنيّة تخطف أنفاسك بجمالها. وتُعدّ Bangkok ونهر Chao Phraya تحديداً موقعاً رئيسيّاً للمشاركة في هذه الاحتفالات ومحاولة تحقيق أمنياتك.

ولإقامة ترفيهيّة لا تُنسى، لا بدّ لك من النزول في خلال مشاركتك هذه في فندق Waldorf Astoria Bangkok، فتكونين على موعد مع حسن الضيافة والفخامة والخدمات المميّزة. فهذا الفندق الحديث البناء والتصميم، الذي يطلّ على مساحة خضراء مرسومة كلوحة فنّان والقريب من كلّ الأماكن التجاريّة والسياحيّة، تعبق فيه أصالة الحضارة التايلانديّة بطريقة عصريّة. فقد استوحي تصميمه من الرقصة التايلادنيّة التقليديّة، بحيث كلّ شيء فيه انسيابيّ. وستقيمين في جناح ملكيّ وتشعرين في الوقت عينه بأنّك في المنزل، فمنذ لحظة دخولك إلى المكان، سينتابك شعور بالانتماء، فالوجوه المبتسمة ووسائل الراحة والخصوصيّة تعمّ فيه. فهل تذوّقت يوماً أطباقاً تجمع بين المطبخ التايلانديّ والمطبخ الإسكاندينافيّ؟ هذا مثال بسيط على الأطباق الفريدة من نوعها التي لا تجدينها إلاّ في هذا الفندق.

وللاسترخاء والتخلّص من التعب، أنت على موعد في سبا Waldorf Astoria مع تجربة فريدة تعتمد على تدليك Royal Thai وغيرها من العلاجات التقليديّة التي تخرج الطاقة السلبيّة من جسمك. ولتزيدي حماستك، زوري متحف Jim Thompson لتعودي إلى أحضان الطبيعة وتحاكي جمالها وكذلك مشغل Oneday Wallflowers حيث ستتعلّمين صناعة أكاليل الزهور وهي خبرة لا تُنسى تطلق العنان لإبداعك وتشعرك بالفرح.

اقرئي أيضاً: رحلة ملوكيّة تجتمع فيها الأصالة بالمغامرة في فيينا

Svetloyar Lake

 Siberia

لنبتعد قليلاً الآن عن جنوبي آسيا شمالاً نحو الحدود الأوراسيّة وتحديداً نحو سيبيريا. في هذه المنطقة بالقرب من قرية Voskresensky تقع بحيرة Svetloyar وهي واحدة من البحيرات الأسطوريّة التي تمتاز بنقاوة مياهها المجهولة المصدر. وترتبط قوّة هذه البحيرة بأسطورة بلدة Kitezh التي اختفت عن عيون أعدائها في مياهها الشفّافة. وكما جرت التقاليد، ثمّة طقس معيّن تقوم به نساء هذه المنطقة منذ الحرب العالميّة الثانية لتحقيق أمنياتهنّ. وإذا أردت مشاركتهنّ به، فما عليك سوى التفكير في الأمنية التي تريدينها والدعاء لتحقيقها ثمّ التجوّل ثلاث مرّات حول البحيرة. كذلك كان أجداد السكّان الحاليّين للمنطقة يتجمّعون حول البحيرة التي لطالما اعتُبرت مكاناً يتمتّع بطاقة قويّة، وكانت النساء ينثرن الورود في البحيرة، وعندما كانت أكاليل الورود تتقاطع كان ذلك دليلاً على قرب الزواج. أفليسَ من الشيّق أن تكتشفي أماكن جديدة حول العالم وتشاركي في الوقت عينه في طقوس لتحقيق أمنيتك؟ فلمَ لا تسافرين إلى هذه المنطقة وتكتشفين طبيعتها النقيّة وكرم سكّانها؟ وبينما تزورينها، يمكنك البقاء في فندق Moscow Marriott Royal Aurora الفاخر والنابض بالحياة. فبهذه الطريقة، تستفيدين أيضاً من فترة بقائك لزيارة مختلف المعالم السياحيّة في العاصمة مثل الساحة الحمراء والكرملين ومسرح البولشوي وفي الوقت عينه من وقتك للتوجّه إلى الريف نحو قرية Voskresensky للقيام بمغامرتك الشيّقة.

اقرئي أيضاً: جولة مشبّعة بالفنّ والجمال في London وAmsterdam

Epta Piges

Rhodes

فلننتقل إلى قلب القارّة الأوروبيّة وتحديداً إلى جزيرة عنوانها تصفية الذهن وراحة البال في أوجّ الطبيعة الخلّابة في اليونان. ها قد وصلنا إلى Rhodes، لتنهبر عيوننا بتناغم لون الطبيعة الخضراء مع لون السماء والبحر الأزرق، حيث تلتقي عناصر الطبيعة الجميلة لتنساب سويّةً بجمال ينعش القلب والعقل. في هذه الجزيرة الصغيرة مكان ساحر يُسمّى Epta Piges، وهو من الأماكن الأشهر لتحقيق الأمنيات في اليونان. فتنبثق فيه سبعة ينابيع طبيعيّة من عمق الأرض لتلتقي في نفق تحت الأرض يصل طوله تقريباً إلى كيلومتر. وفي نهاية النفق، يشكّل مجرى المياه هذا بحيرة. وإذا أردت أن تغامري وتشاركي في العادات والطقوس المعتمدة في هذا المكان للتخلّص من الطاقة السلبيّة وجلب الطاقة الإيجابيّة وتحقيق الأمنيات، يمكنك المشي حافية القدمين على طول هذا النفق ومجرى المياه الجليديّة التي ستلامس رجليك. خبرة جميلة يمكن أن تعيشيها بينما تصفّين ذهنك وتعودين إلى أعماقك في أحضان طبيعة Rhodes الرائعة. فبينما تجولين في المعالم السياحيّة للمدينة التي تعبق بتاريخ العصور الوسطى من آثار كميناء Mandraki وأكروبوليس Lindos ووادي الفراشات، يمكنك أيضاً زيارة Epta Piges وخوض هذه التجربة لتحقيق أمنيتك. وفي خلال فترة بقائك في Rhodes، يمكنك المكوث في منتجع Amathus Beach Hotel الفاخر لتكمّل مغامرتك كلّ وسائل الراحة والرفاهيّة.

اقرئي أيضاً: رحلة تحتفي بتراث الفروسيّة البريطانيّ العريق

Fontana Di Trevi

Roma

ولنتوجّه الآن نحو آخر محطّة لنا. هو مكان رومانسيّ يبرز في أجمل قصص الحبّ وأفلامه. فمن منّا لم تتخيّل نفسها أمام هذا المكان حيث يمكن تحقيق الأمنيات؟ وهل من الممكن أن تزوري روما من دون التوجّه إلى هذه النافورة؟ تشير التقاليد القديمة إلى أنّ الشرب من مياه البحيرة النقيّة يحقّق الأمنيات. أمّا اليوم، فتسبح في هذه النافورة مئات العملات النقديّة التي رماها أشخاص يحلمون بالالتقاء بشريكهم المستقبليّ. وتقول الأسطورة إنّه عليك رمي القطعة النقديّة بيدك اليمين لجهة كتفك الأيسر. وإذا أردت زيارة روما من جديد، عليك رمي قطعة نقديّة واحدة. وإذا رميت القطعة الثانية، فأنت تبحثين عن الحبّ.

أمّا الثالثة فهي لتحديد موعد للزواج. ومهما كان نوع أمنيتك، ماذا يمنعك عن القيام بهذا الاختبار الممتع ورمي القطع المعدنيّة في النافورة؟ فيمكن أمنيتك أن تتحقّق من جهة وتساعدين المحتاجين من جهة أخرى. فهذه القطع المعدنيّة تجمَع يوميّاً من النافورة لتُوزّع على العائلات المحتاجة. وبما أنّك في روما، لا بدّ من استغلال كلّ دقيقة من وقتك سواء للتبضّع أو لزيارة الأماكن السياحيّة، لذلك عليك النزول في فندق Hotel de Russie الساحر بتصميمه الذي يجمع بين العراقة والحداثة والموجود في وسط روما على مقربة من كلّ الأماكن التي سترتادينها.

اقرئي أيضاً: رحلة لتصفية الذهن

تعليقات