زوري أجمل مدن السياحة في هنغاريا

المجر أو هنغاريا إسمان لبلدٍ واحد يعتبر من اجمل وجهات السفر حول العالم، والمجر هي بلد أوروبي يقع على نهر الدانوب بين النمسا ورومانيا.بالرغم من كون المجر بلد ليس له منفذ الى البحر غير انها تتمتع بطبيعة ساحرة تجعلها تستقطب السيّاح من مختلف بلدان العالم الى جانب غناها بالمعالم التاريخية البارزة.

 

مدينة زيكيسفيرفار
تقع على عدد من طرق التجارة، وكانت موطنًا لملوك المجر وفي العصور الوسطى، تتميز بوجود العديد من القصور والكنائس وأهمها كاتدرائية سزينت آنا والحدائق، ويمكن التجول في وسط المدينة بالإضافة إلى وجود قلعة بوني التي تتميز بالهندسة المعمارية الجميلة.
مدينة بيتش
تقع بالقرب من الحدود الكرواتية وتعد من أجمل مدن المجر، حيث تتميز المدينة بالحركة والحيوية، خاصة في المساء، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف مثل متحف فيكتور فازاريلي، حيث يعرض فيه أعماله الفنية التي أنشأها بواسطة الحاسوب عام 1970، وأهم 3 أماكن يُنصح بزيارتها معرض الفن المجري الحديث، وكاتدرائية بيتش، وشارع كيرالي.
مدينة تيهاني
تقع على حافة المياه العلاجية لأكبر بحيرة في أوروبا الوسطى، وهي من المدن الأكثر سحرًا في غرب وسط المجر، وتتميز المدينة بالأسقف الحمراء وتُطل على بحيرة بالاتون بالإضافة إلى دير بينديكتيني والذي يبلغ عمره 1000 عام المُزين بزخارف الرسام الألماني المجري كارولي لوتز، كما تتميز بالمنازل الريفية المصنوعة من القش وأسواق الفلفل العطرية.
مدينة نيريجيهازا
تعتبر المدينة مركزًا ثقافيًا وتجاريًا للمنطقة المحيطة، حيث تضم العديد من الحدائق والكنائس والمطاعم والمتاحف وأهمها متحف سوستو المفتوح والذي يتم عرض فيه الحياة التقليدية في المنطقة، بالإضافة إلى وجود الحمامات الحرارية.
مدينة كيزتيلي
تقع هذه المدينة على الشاطئ الغربي لبحيرة بالاتون، وهي من الأماكن الساحرة حيث تضم الكثير من المباني التاريخية وأهمها قصر فيستيتيكس ذو الطراز الباروكي الذي تقام في ساحته حفل للموسيقى أثناء فصل الصيف، بالإضافة إلى الحدائق الضخمة حيث يمكن المشي فيها لمسافات طويلة، بالإضافة إلى السباحة في البحيرة والاسترخاء على الشاطئ.
مدينة دبرتسن
تقع مدينة دبرستن في السهل المجري العظيم، وهي ثاني أكبر مدينة في المجر، وهي تتميز بالعديد من المواقع الدينية ووجود بعض المتاحف فيها، مثل متحف ديري الذي يضم مجموعة من الأعمال الفنية المجرية والقطع الأثرية، بالإضافة إلى وجود الكنيسة العظيمة ذات اللون الذهبي أو (روما الكالفينية) كما عُرفت قديمًا، وهي رمز للمدينة، وكاتدرائية سانت آن الجميلة.
مدينة إيستيرغوم
تتوّج هذه المدينة باحتضانها الكنيسة الأكبر في البلاد ذات واجهات البازيليكا الرائعة، والتي تحمل اسمها، إذ برزت المدينة سابقًا كمركز للكاثوليكية الرومانية في المجر، مما ساهم في نشر العمارة الكنسية والفن الكنسي الفخم فيها، ومن الممكن العبور عبر النهر إلى مدينة أوتوروفو السلوفاكية "Sturovo" المقابلة لمدينة إيستيرغوم؛ وذلك للتمتع بمناظر المدينة الهنغارية، من حيث رؤية كاسل هيل، والشوارع الضيقة من حوله.

 

اقرئي أيضاً:

 

اكتشفي اهم اماكن السياحة في ايسلندا

 

العلامات: وجهات سياحية

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث