جولة في Mexico City مع Daniela Cassab

انتقلت عائلة Daniela Cassab من سوريا منذ سنوات كثيرة بحثاً عن حياة أفضل في المكسيك، ولطالما قال أجدادها إنّ هذا البلد أظهر لهم الكثير من الكرم، حيث تمكّنوا من إنشاء أعمالهم الخاصّة وتأسيس عائلاتهم في أرض جديدة. وهي تتذكّر أنها نشأت مع جذورها العربيّة التي امتزجت مع قصص من المكسيك القديمة، بالإضافة إلى روائحها وطعامها وشعبها الجميل. وفي الواقع، كانت المكسيك جزءاً من قصّة علامتها التجارية منذ البداية، فجميع ابتكاراتها مصنوعة على أيادي حرفيّين محليّين، كما أنّها تحرص دائماً على الإشارة إلى أنّ علامتها تتّخذ من هذا البلد مقرّاً لها وفيه تنتج كلّ تصاميمها. فتختصر بعض مواصفات علامة DanCassab التجاريّة التي تقدّم سترات جلديّة ذات جودة عالية بالتالي: "التراث هو الفخامة والموضة هي تجربة والجودة خالدة". إذ تُصنغ كلّ ابتكارات هذه العلامة يدوياً في المكسيك وهي ترتكز على مزيج الحرف اليدويّة والابتكار في الملابس الجلديّة الاستثنائيّة التي يتمّ تقديرها وتناقلها من جيل إلى آخر. ويمكن إيجادها لدى That Concept Store في الإمارات العربيّة المتّحدة. وقد أثّرت المكسيك فيها كثيراً وتريد أن تجعل بلدها فخوراً بها وتمثّله بأفضل طريقة ممكنة، لأنّ الكثير من إلهامها يأتي من ثروته وكرمه وثقافته. رافقينا في ما يلي حيث نقوم بجولة لاستكشاف مدينة مكسيكو مع Daniela Cassab.

"مدينة مكسيكو مكان ساحر وفيها ولدتُ وترعرعتُ. وتُعتبر واحدة من أكبر المدن في العالم، ممّا يجعلها تتمتّع بالكثير من التناقضات والفرص"، بهذه الكلمات تصف Daniela Cassab هذه المدينة. وتضيف قائلة: "ستجدين فيها الطعام الرائع، كما أنّ الفنّ والتصميم فيها في ازدهار مستمرّ، وستلمسين أيضاً روح الثقافة القديمة والتراث ما قبل الإسبانيّ. والعيش في المكسيك يعني القدرة على التعرّف على قصص جديدة كلّ يوم، فتتميّز بثقافتها الغنيّة وتقدّمها الدائم لاكتشاف إمكانيات جديدة".

وتخبرنا المزيد عن ميزات هذه الوجهة ومواصفاتها الرئيسة قائلة: "ستمنحك المكسيك تجربة تمزج التاريخ والثقافة، إلى جانب الحقبة الجديدة والابتكارات الحديثة في المطبخ والعقول الإبداعية. وستلتقين أشخاصاً طيّبين يحبّون استقبال الضيوف وجعلهم يشعرون وكأنّهم في ديارهم عندما يزورون هذا المكان. كما ستقدّم لك مدينتها الكبيرة الكثير من الأفكار وستتيح لك فرصة استكشاف أجمل الشواطئ في العالم حيث تجدين راحة البال".

وتستعيد بعض الذكريات التي ما زالت تعتزّ بها فتخبرنا: "أذكر عندما كنت أذهب إلى المدرسة في الصباح وأتناول طبق Tamalالتقليديّ، ثمّ أعود إلى المنزل لتناول الكبة واللبنة. هكذا أتذكّر الطعام في المكسيك".

3 مواقع ثقافيّة مفضّلة لديها:

• Teotihuacan

Xochimilco •

Izamal •

3 مواقع تاريخيّة أو سياحيّة مفضّلة لديها:

• المتحف الوطني للأنثروبولوجيا

• الـCenotes في Merida

• متحف Anahuacalli

3 مطاعم وأطباق مفضّلة لديها:

• مطعم Lardo لأشهى Barbacoa

• مطعم Quintonilلحلوى Flan

• مطعم Maximo لطبق لحم Flat Iron

تجربتا تسوّق مفضّلتان لديها:

• Mercado في عطلة نهاية الأسبوع

• القطع الفنيّة من Galería OMR

إقرئي أيضاً: جولة مع Caroline Scheufele إلى جنيف

أفضل الأنشطة التي تحبّ القيام بها في هذه الوجهة:

بين زيارة الأهرامات المهيبة وEl Mercado بعد ظهر يوم الأحد، ستتمكّنين من عيش الكثير من التجارب التي تملؤك بالإلهام. وأحبّ اكتشاف المطاعم التي تقدّم العروض الجديدة، بالإضافة إلى الفنّانين الناشئين الرائعين الذين بدأوا مؤخراً مسيرتهم الفنيّة ويرغبون في مشاركة أعمالهم في صالات عرض صغيرة إنّما مميّزة.

تجربة جمال أو سبا مفضّلة لديها:

الـTemazcal وهو طقس قديم من فترة ما قبل الإسبان

3 أغراض تنصح القارئات بحزمها عند الزيارة:

• أحذية رياضيّة للمشي في جميع أنحاء المدينة

• ملابس مناسبة للمطر، إذ غالباً ما يهطل المطر في مدينة مكسيكو

• دفتر ملاحظات لتدوين جميع التفاصيل الخاصة بكلّ مكان تزرنه

وفي الختام، تشاركك Daniela Cassab هذه الرسالة لتشجّعك على زيارة مدينة مكسيكو وتقول: "أشجّعك على التعرّف على بلد ساحر يتميّز بتاريخ ثقافيّ غنيّ وموارد طبيعيّة وفيرة. اكتشفي كرم شعبه والمناظر الطبيعيّة الخلّابة التي ستجعلك حتماً ترغبين في المزيد".

والآن، ما رأيك باتّباع هذا الدليل عندما تخطّطين لزيارة مدينة مكسيكو؟

إقرئي أيضاً: جولة في جنوب أفريقيا مع Maye Musk

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث