بم تتميز مدينة الرياض؟

الرياض هي قلب شبه الجزيرة العربيّة وعاصمة المملكة العربيّة السعوديّة وأكبر مدينة فيها! هي خليّة نحل عمادها عالم الأعمال، حيث تُبرز التطوّر العمراني والإقتصادي والإجتماعي للمملكة. وقد استضافت المدينة في السنوات القليلة الماضية مئات الفعاليّات الفنيّة والثقافيّة والإقتصاديّة التي جعلتها محطّ أنظار العالم بأسره!

ولا يمكننا التفكير بالعاصمة السعوديّة من دون التطرّق إلى مشروع الرياض الخضراء الذي يُعدّ اليوم من أهمّ المشاريع البيئيّة فيها وأحد أكبر مشاريع التشجير تطلّعاً في العالم! ويندرج مشروع التشجير هذا ضمن رؤية السعودية 2030 ويشمل أكثريّة مكوّنات المدينة، سعياً لرفع تصنيف العاصمة السعوديّة بين نظيراتها في العالم.

من جهة أخرى، تشتهر مدينة الدرعيّة شمال غرب الرياض وتحديداً حيّ الطريف بالأسلوب المعماري النجدي الذي يتفرّد به وسط شبه الجزيرة العربيّة. فإذا كنت من محبّات الآثار والتاريخ يمكنك معاينة آثار الكثير من القصور العائدة إلى العصور القديمة في هذه المدينة. كما يمكنك أيضاً زيارة قصر المصمك والتجوّل في المدينة التي بُنيت على ضفاف واحة الدرعيّة. بالإضافة إلى ذلك تُعَدّ هذه المدينة أيضاً واحدة من المواقع الخمسة في لائحة التراث العالمي لمنظّمة اليونسكو!

أمّا إذا كنت من محبّات المغامرة، فلا بدّ لك من التوجّه إلى منحدر "حافة العالم " وهو إحدى عجائب الطبيعة الأكثرغرابةً. حيث يوفّر هذا الموقع الجبلي الشاهق ونادر الوجود في العالم مناظر طبيعيّة خلاّبة ويطلّ على وادي واسع يبدو وكأنّه لا نهاية له. ويُقال إنّ هذا المنحدر الصخري الواقع في قرية العيينة عند نهاية سلسلة جبال طويق كان مغموراً بالمياه منذ ملايين السنين، حيث كان يُشكّل ما هو اليوم منحدراً قاعاً لهذا البحر!

إقرئي أيضاً: بم تتميز مدينة الاحساء؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث