اماكن سياحيه في جيزان ولا أروع!

تتنوع صور الطبيعة في جازان، من شواطئ ذات رمال بيضاء، ومياه البحر الفيروزية، والغابات الخضراء والجبال الصخرية الشاهقة. وتعرف هذه المدينة الساحلية بأنها نقطة انطلاق إلى جزر فرسان التي لم تفسدها يد بشر، وهي تُشكل أرخبيلًا محميًا من الجزر والجزر المرجانية، إنها ليست موطنًا للكثير من الحياة البرية والكائنات البحرية الملونة فحسب، بل وجهة ساحرة أيضًا لأولئك الذين يتطلعون لاستكشاف التراث السعودي العريق والتنوع الجغرافي بها. وجمال جازان متنوع مثل طبيعتها، ويتمثل هذا التنوع في الحصن القديم، المطل على المدينة، المسقوف بأشجار النخيل، ومنازل التجار، والبنايات المشيدة من الحجارة في قرية القصر.

جزيرة فرسان

تعتبر جزيرة فرسان من أكبر الجزر ليس فقط في جيزان بل في المملكة العربية السعودية، وتتميز بشاطئها الرملي والمناظر الطبيعية الخلابة للشعاب المرجانية. وتقام العديد من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع العائلات.

جزيرة المرجان

سميت جزيرة المرجان نظراً لجمالها الأخاذ وتعتبر جزيرة مقصداُ مهماً للسياح والزوار محبي المغامرات البحرية والأماكن الشاطئية. استمتعي بالمناظر الساحرة للشاطىء والرمال في جزيرة المرجان داخل جيزان

القرية التراثية

تعد القرية التراثية من أقدك المعالم السياحية في جيزان ومقصداً لآلاف السياح سنوياً نظراً لجمال آثارها القديمة والقطع الأثرية النادرة التي تحتويها.

منتزه سد وادي جازان

يضم هذا المنتزه العديد من المرافق ذات الإطلالة الساحرة على بحيرة السد المعروفة في مدينة جازان، وهو من أجمل المنزهات وابرز الأماكن السياحية في جيزان.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث