الاماكن السياحية في المغرب ستجذبك بجمالها وروعتها

تتنوع أفضل مناطق الجذب السياحي في المغرب من الآثار الرومانية الكبرى إلى الهندسة المعمارية للقصبة ذات اللون البرتقالي ، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات التاريخية إثارة في شمال إفريقيا. في حين أن أسواق مراكش وفاس ، المليئة بالحرف اليدوية المحلية ، جعلت منها واحدة من أفضل الأماكن في العالم لزيارتها للمتسوقين والخروج من المدن ، وأصبحت رحلة مغربية مغامرة في بعض من أكثر الأماكن في المنطقة مشهد درامي.

مدينة مراكش
تلخص ضجة مدينة مراكش الصاخبة والنابضة بالحياة المغرب للعديد من الزوار وهي عامل جذب سياحي رئيسي.
يتم الدخول إلى المدينة القديمة من الساحة الواسعة في ساحة جامع الفناء حيث يبدو أن نصف المدينة يتقارب طوال اليوم وحتى المساء للتسكع مع الباعة الأكشاك والموسيقيين التقليديين وسحرة الثعابين والألعاب البهلوانية العشوائية.

شفشاون
تقع شفشاون وسط جبال الريف الخصبة ، وهي مدينة تل متاهة من المباني ذات اللون الأزرق والأزرق التي تتميز بتوهج ضوئي مذهل. ليس هناك الكثير من المعالم السياحية التي يجب القيام بها ، وهذه واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة. الزيارة هنا تتعلق ببساطة بالتجول في أزقة المدينة القديمة والاستمتاع بكل تلك الهندسة المعمارية الملونة. إنها مدينة هادئة ومريحة ومكان رائع لإعادة الشحن لبعض الوقت إذا كنت تقضي الكثير من الوقت وسط مدينتي فاس ومراكش مسبقًا.

آيت بن حدو
هذه القرية المحصنة المصنوعة من الطوب تندفع بشكل كبير من الأرض وسط مشهد يذهل كل من يزورها. إنه مكان خيالي ، ومن غير المستغرب أن الأبراج ذات اللون البرتقالي والممرات المتعرجة بالداخل أصبحت موقعًا مفضلاً لفيلم هوليوود بسبب الجمال السريالي للمكان. يمكنك حتى النوم داخل القصر إذا كنت ترغبين في تجربة آيت بن حدو الكاملة ، على الرغم من أن أولئك الذين يحبون وسائل الراحة الخاصة بهم يجب أن يدركوا أنه لا توجد كهرباء داخل المبنى المبني من الطوب اللبن نفسه.

الصويرة
المدينة الساحلية الأكثر سحراً في المغرب هي مدينة الصويرة الهادئة ، والتي أصبحت واحدة من أماكن الاستراحة الرئيسية للهيبيين في البلاد خلال السبعينيات. اليوم ، هناك تلميح من هذا الماضي البوهيمي ، والمدينة هي واحدة من المراكز الفنية المغربية ، مع مشهد فني محلي مزدهر. بالنسبة للزوار ، تعد مدينة الصويرة ذات الواجهة البحرية ، والمحاطة بأسوار محصنة ، عامل الجذب الرئيسي. ممراتها الملتوية هي موطن للمعارض الفنية الصغيرة والبوتيكات والمقاهي المعاصرة الصاخبة والمطاعم ، فضلاً عن التسوق التقليدي في السوق. لأولئك الذين يسعون لمشاهدة معالم المدينة بشكل أكثر نشاطًا ، هناك أيضًا نزهات رائعة على طول الشاطئ إلى القرى النائية ، وركوب الأمواج على طول الشاطئ.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث