إليْك 5 أماكن غيْر مألوفة عليك زيارتها في باريس


 

من أجمل الأماكن التي عليك زيارتها خلال تواجدك في باريس!

Musée des Arts Décoratifs – Exposition Christian Dior

يحتفل متحف الفنون الزخرفية في باريس هذا العام بالذكرى السبعين لتأسيس دار Christian Dior، وذلك من خلال معرض يدوم حتى 7 يناير 2018، تحت عنوان .Christian Dior, “Couturier du Rêve” وسيضمّ المعرض 300 تصميم للدار منذ عام 1947 وحتى يومنا هذا، إضافة إلى الصور الفوتوغرافية والأقمشة ومئات المستندات والإكسسوارات والعطور.

La Fondation Louis Vuitton

أطلقت مجموعة LVMH مؤسسة “The Fondation” Louis Vuitton عام .2006 إن المبنى الرائع من تصميم المهندس المعماري الأمريكي Frank Gehry، ويقع من ضمن المبادرات التي قامت بها مجموعة LVMH بهدف تعزيز الفنون والثقافة. وتضمّ المؤسسة مجموعة مؤلفة من 217 تحفة فنية تعود إلى 87 من الفنانين المشهورين، إضافة إلى معرض “Frank Gehry: La Fondation Louis Vuitton” الذي يستقبل الزوار على مدار العام.

La Fondation Cartier pour l’Art Contemporain

هي إحدى المؤسسات الفنية التي لا بد من زيارتها لدى وجودك في باريس، فهي مركز فني وثقافيّ يسلط الضوء على جهود Cartier في سبيل نشر التوعية حول الفنّ المعاصر، وذلك منذ عام 1984. وخلال شهر سبتمبر، يمكنك التوجه إلى المؤسسة للتمتع بمعرض Autophoto الذي يسلط الضوء على العلاقة ما بين التصوير والسيارات، منذ بداياتها.

Cité de la Mode et du Design

يقع مبنى Cité de la Mode et du Design على مرفأ Austerliz في باريس، وهو معروف بهندسته الاستثنائية ولونه الأخضر الباهر. ويستقبل المبنى معرض Wall on Fire الذي يضم أعمال 8 فنانين، ويمتد حتى 30 سبتمبر الجاري.

Colette

خلال وجودك في باريس خلال أسبوع الموضة، لا تترددي في زيارة متجر Colette المشهور، الواقع على جادة Saint-Honoré. فقد أعلنت صاحبة المتجرColette Rousseaux عن إقفال أبوابه يوم 20 ديسمبر 2017، وذلك بعد 20 عاماً من افتتاحه. فاستغلي هذه الأشهر القليلة المتبقية للتنزه والتبضع في المتجر الأيقوني.

Hotel Bourg Tibourg

هو من أروع الفنادق الصغيرة في حيّ الـ Marais الواقع في باريس… لعله ليس اسماً عالمياً مشهوراً ولكنه يتمتع بسحر لا مثيل له، يعود بك إلى رقيّ خمسينات القرن الماضي، فتشعرين وكأنك تدخلين موقع تصوير فيلم هوليووديّ قديم. إن Hotel Bourg Tibourg لجوهرة صغيرة في قلب العاصمة الفرنسية.


تعليقات