كيْف ترتّبين المائدة بطريقة فاخرة؟
  • 1 /2
    Lace events 1
  • 1 /2
    Lace events 2


عندما تُخطّطين لتحضير مائدة فاخرة أوّل صورة تتبادر لذهنك هي صورة الأواني الذّهبيّة التّي تُعطي طابع أنيق، رومانسيّ وفاخر. فاللّون الذّهبي الذّي يدلّ على العظمة والبذخ هو الخيار الأفضل الذي يُلبس المائدة حلّة فريدة ويُضفي عليْها هالة من الجاذبيّة الأخّاذة.

ولكن إعداد المائدة الفاخرة لا يكتمل فقط مع هذه الأواني الذّهبيّة، إنّما يحتاج إلى انسجام بيْن مكوّنات المائدة الأخرى. بدءاً بالغطاء الذّي يلفت أنظار المدعويّين عند وصولهم. من المفضّل أن يكون لوْن هذا الغطاء هادئاً كالبيج الفاتح أو الكريم يُغازل بكياسته العيْن والعقل معاً. وهذه اللّمسة السّحريّة لا تكتمل إلاّ مع باقة من الورود الطّبيعيّة التّي تُزيّن وسط المائدة مُضيفةً روْنقاً جميلاً. من المفضّل أن تكون هذه الورود بيْضاء مع أوْراقها الخضراء، فذلك يزيد من درجة التّناسق.

كذلك تُضيف الشّموع شياكةً على المائدة فيُبحرالضّيوف في جوّ من الرّموز والخيال، فالجمع بيْن اللّون الذّهبي وضوء الشّموع  يتوجّه إلى كلّ الحواس ويُشجّع الضيّوف إلى الإقبال على المائدة بشغف ويُشوّقهم إلى تذوّق الأطباق الشّهيّة التّي سبق وحضّرتها بعناية.  وبالرّغم من تنوّع أشكال الأطباق والورود والشّموع التّي يُمكن استخدامها، الدّمج بيْنها يجب أن يكون دائماً على قاعدة الإنسجام والتّناسق. فتذكّري دائماً أنّك عندما تُرتّبين المائدة، أنت تتوجّهين إلى كلّ حواس المدعوّين وبالتّالي لتُريحي هذه الحواس وتجعليها تتمتّع بما تقدّمينه لها، عليْك جعل كلّ التّفاصيل مُتناسقة.


تعليقات