من هنّ الفائزات بجوائز مبادرة Cartier للنساء 2024 في الشرق الأوسط؟

ضمن مبادرتها للنساء للعام 2024 وبمشاركة نخبة من رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند، احتفت دار كارتييه Cartier بريادة المرأة ودورها البارز في إحداث التغيير الإجتماعي.
وفي إطار فعاليات حفل توزيع الجوائز السنويّ 2025 الذي أقيم في مدينة سنغن الصينيّة في 22 مايو الجاري، أسدلت الدار الفرنسيّة المرموقة الستار عن أسماء الفائزات بجوائز مبادرتها للنساء للعام 2024.


وتقديراً لمشاريعهنّ وأعمالهنّ وتأثيرها الإيجابيّ، كرّم الحفل رائدات من مختلف أنحاء المنطقة.
إذ احتلّت المغربيّة سلمى بوغراني الجائزة الأولى في فئة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن مشروعها Green Watech، والذي يرتكز على نظام ترشيح يستخدم التربة لمعالجة مياه الصرف الصحيّ المنزليّة في الريف، وإعادة توظيفها في الري الزراعيّ.


أمّا المركز الثاني فاحتلّته مؤسسة شركة ADVA، رانيا جعفر التي تساهم في تمويل العاملين، الذي لا حسابات مصرفيّة لهم، عبر ربطهم بمؤسّسات تمويل تقدّم قروضاً برسومٍ منخفضة .
بالإنتقال إلى المركز الثالث، فقد احتلّته مؤسّسة شركة Chitosan، شهيرة يحيى مع مشروعها الذي يخوّل المزارعين الصغار المشاركة في سوق المحصولات العضوية وتحقيق دخل أعلى عبر ممارسات زراعية جديدة.
من جهتها، صرّحت الرئيسة التنفيذيّة لدى دار Cartier في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا والهند، صوفي دوارو قائلةً إنّ "منطقتنا تحتضن الكثير من المواهب المتنوعة في مجال ريادة الأعمال، وهو ما ينعكس في ما نتلقاه من طلبات المشاركة من قبل رائدات أعمال أطلقن مشاريع صغيرة مذهلة بكل المعايير. لذا يسعدني أن أرحّب بهذه المجموعة الجديدة من الزميلات في مجتمعنا المتكاتف والمتعاون لمبادرة النساء من كارتييه، حيث تتميزّ كل واحدة منهن بكونها فريدة على طريقتها الخاصّة في الوقت الذي يتشاطرن فيه جميعاً الحماسة والشغف إزاء تسخير المشاريع التجارية كقوّة لتقديم مساهمات إيجابية تصبّ في الصالح العام، إذ تسهم أعمالهن بإحداث نقلات نوعية في قطاعاتهن وتحقّق تأثيراً مستداماً في مجتمعاتهنّ، وأنا أتطلّع بشوق لرؤية ما سينجزنه في سياق مبادرتنا".
 

العلامات: كارتييه Cartier

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث