فيلم "لا يمكنكم إيقافنا" من Nike، رسالة صمود لنساء شرقيّات يواجهنَ التّحديات

تواجه المرأة في جميع أنحاء العالم لا سيّما في الشرق صعوبات عدّة على جميع الأصعدة، وتحديداً على الصعيد الرياضي، إلّا أنّ نساء عربيّات كثيرات خضنَ هذا القطاع وأثبتن أنّه لا حدود لقدراتهنّ. فالمرأة العربيّة أمّ تستطيع أن تربّي وتنشئ أجيالاً واعدة وتعمل وتتحدّى الصعوبات في الوقت نفسه. وجاءت Nike لتؤكّد على هذا المفهوم السامي وها هي تطلق اليوم فيلماً قصيراً ملهماً تُبرز فيه عزيمة المرأة الشرقيّة التي تنمو منذ صغرها وترثها من أمّها وجدّتها، فهي كالشعلة التي لا تخمد نارها.

تستعرض لقطات الفيلم في البداية درس سباحة لأمّ، والغرض منه توجيه رسالة مؤثّرة للنساء في كلّ مكان أنّه بمجرّد النزول إلى الماء، ما من شيء يمكنه إيقافهنّ أيّاً كان عمرهنّ أو مستوى مهارتهنّ أو نوع الرياضة التي يخترنَها.

وتنطلق من خلال هذا الفيلم حملة Nike "لا يمكنكم إيقافنا" التي استمرّت شهراً كاملاً وتصوّر أربع نساء مميّزات حقّقن نجاحاً في عالم الرياضة. وهو من بطولة الرياضيّة زينب العقابي، والسبّاحة الأولمبية ومدرّبة السباحة لدى Nike ومحترفة التجذيف والترياثلون سارة لجنف، ومحترفة التجذيف الإماراتيّة مها العامري،
ومؤسسة مجموعة Surviving Hijab ومدرّبة تطبيق Nike للركض ومحترفة الترياثلون منال رستم.
فما من شيء يردع هؤلاء النساء رغم المخاوف والقيود والنقد الذي تعرّضن له ويأملن إلهام جميع نساء المنطقة اللواتي يرغبن في ممارسة الرياضة بالشغف ذاته الذي يتمتعنّ به.

برنامج Nike للحركة الذي يستمرّ 30 يوماً

يتزامن إطلاق هذا الفيلم مع البرامج الرياضيّة التي طُرحت خلال الدورة الرابعة من تحدّي دبي للّياقة، والتزاماً من Nike بتسهيل ممارسة الرياضة للأشخاص بكافة الأعمار.

1. مركز التدريب الافتراضي: مركز تدريب على "واتساب" يزوّد أعضاء Nike بنصائح من خبراء وإرشادات مستمرّة حول التغذية والتعافي والحركة يقدّمها مدرّبو Nike الخبراء لمساعدة الرياضيّين على اتّباع أسلوب حياة صحيّ.

2. جلسة بث مباشر بقيادة مدرّبي Nike الخبراء تشمل التمارين عالية الشدّة واليوغا والرقص والتأمل. وسيتمّ بثّ التمارين المجانيّة مباشرةً مرّتين يوميّاً وهي مناسبة للمساحات الصغيرة وكافة مستويات اللياقة.

3. ستستضيف Nike بالشراكة مع مجمّع حمدان الرياضي حوض سباحة للسيّدات يشمل دورات يوميّة تمهيديّة ومتوسّطة تستقبل عدداً محدّداً من المشاركين، وستتولّى السبّاحة الأولمبية ومحترفة الترياثلون سارة لجنف مسألة التدريب والقيادة فيه.

4. تطبيقNike Training : ولوج مجاني إلى مكتبة رقميّة تضمّ أكثر من 200 تمرين متاح على تطبيقات Nike Training

لتحميل تطبيق نادي Nike للتدريب، يرجى الضغط هنا

للانضمام الى مركز التدريب على "واتساب"، يرجى الضغط هنا (سيتم تفعيل المجموعة يوم 30 أكتوبر الساعة 1 ظهراً)

اقرئي أيضاً: Nike تتعاون مع مصمّمين محليّين في دبي للتركيز على الإستدامة

العلامات: NIKE

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث