السائقة الإماراتية حمدة القبيسي تشارك في اختبار الفورمولا 3

سائقة الفورمولا 4 وسباقات الفورمولا على مستوى المنطقة الإماراتية الأكثر تميزًا حمدة القبيسي هي حديث الصحافة اليوم بعد أن تمّ إختيارها لخوض اختبار قيادة الفورمولا3 وذلك حسب ما أعلنه مسؤولو سباقات فورمولا 3 في FIA.


فخرٌ واعتزازٌ للإمارات بابنتها حمدة القبيسي التي لا تتوانى ثانيةً عن تقديم الانجازات لبلدها حيث ستخوض إبنة الـ20 عامًا الاختبار في في حلبة ماني كور بفرنسا في 16 سبتمبر 2022 لتتعرّف أكثر على الفورمولا 3 وتحدياتها.


لا شكّ إن حمدة القبيسي هي من بين أهم المتنافسات في مجال سباق السيارات وذلك لتقنياتها العالية في هذا المجال خاصةً وأن خبرتها لا تقتصر على معلوماتها وتجاربها إنما أيضًا على تاريخها العائلي، هي التي تنحدر من عائلة مولعة بسباق السيارات والتي لم تتردّد ثانيةً في دعم إبنتها للوصول لهذه المراكز والالقاب.


تتلقى سائقة الفورمولا 4 وسباقات الفورمولا على مستوى المنطقة الدعم من والدها خالد القبيسي وأختها آمنة القبيسي التي شاركت أيضًا في الفورمولا 3 ما يمكّن حمدة معنويًا وتقنيًا من الفوز بالكثير من السباقات.


وفي أطار تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في قيادة سيارات السباق بمقعد واحد، صرّح المدير التنفيذي لبطولة فورمولا 3 في الاتحاد الدولي للسيارات برونو ميشيل أن إنضمام السائقات الى البطولة أمرٌ مهم جدًا وقد سبق أن شاركت كلّ من نيريا مارتي، ودوريان بين وإيرينا سيدوركوفا ومايا ويوغ في الاختبار ما يشير الى أهمية وجود المراة في البطولات.


وقد عبّر والد حمدة عن فخره ودعمه لها قائلًا: "لدى حمدة مستقبل واعد في سباقات السيارات. أشعر بالفخر لأن إبنتي، هي سائقة إماراتية، تتسابق بشكل إحترافي وتشكل مصدر إلهام للمرأة في المنطقة."

إقرئي أيضًا: Amna Bani Hashem: لا يحدث النموّ والتعلّم إلّا عندما نبتعد عمّا هو مريح

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث