فعاليات الدورة الـ27 لمعرض SIHH للساعات


انعقدت الدورة الـ27  من معرض Salon International De La Haute Horlogerie للساعات في العاصمة السويسرية جنيف، وتم على هامشها عرض منتجات تعود لأكثر من 30 ماركة عالمية، لعل من أبرزها:

Piaget ، Van Cleef & Arpels، IWC ، Cartier، وذلك على مدار 5 أيام.

لا شك أن معرض SIHH قد لاقى نجاحاً منقطع النظير خلال السنوات الماضية، واستطاع أيضاً أن يترك بصمة في عالم الساعات، وذلك من خلال الاعتماد على مفهوم فريد من نوعه يلبي توقعات العارضين والزوار على حد سواء. ففي كل عام، تتحول مدينة جنيف إلى مكان للقاء وتبادل وجهات النظر وتحقيق اكتشافات جديدة وحديثة في عالم صناعات الساعات.

   

بدأت أول دورة لمعرض SIHH في عام 1990 لتسلط الضوء على أحدث الابتكارات في عالم الساعات. ويبقى هذا المعرض نقطة تحول، حيث أنه وضع مقاييس وتقنيات جديدة لصناعة الساعات بوجه عام. ونحن بدورنا، نقدم لكم في ما يلي قائمة بأفضل وأبرز الساعات التي عرضت هذا العام.

إقرئي ايضاً:تعرفي اكثر على الدورة الـ27 لمعرض SIHH

SIHH-1

Lady Arpels Papillon Automate watch من Van Cleef & Arpels

تتمّيز هذه الساعة بنظام حركة حصري جديد يجّسد رفرفة أجنحة الفراشات التي ترافق مرور الوقت في لوحة مستوحاة من الأرياف الخلابة. كما نجد مجموعة من الإبداعات الفنية المختلفة التي تضيء المشهد الأثري، وقد تم تجميعها مع بعضها بعضاً في محترفات Van Cleef & Arpels لصناعة الساعات في مايرين، سويسرا.

Promesse من Baume & Mercier  

صممت دار Baume & Mercier هذه الساعة لتكون عنوان المرأة الأنيقة والجريئة. وتتوفّر الساعات في مجموعة Promesse بقياس 30 و34 مليمتراً، ويغلب عليها الأسلوب الأنيق والبسيط. وهي النسخة المستحدثة من السّاعة الأصليّة لـBaume & Mercier والتي تم إطلاقها سنة 1970 والمعروضة حالياً في متحف المجموعات الخاصة بهذه العلامة.

 Copernicus celestial spheres من Vacheron Constantin  

تتمتع هذه المجموعة المستوحاة من العالم الفلكي نيكولاس كوبرنيكوس بتقنية إبداعية وفريدة من نوعها. وتتميز هذه الساعة بثلاثة أقراص ذات تصاميم مختلفة، وقد استوحيت زخرفتها من الرسوم التي ابتكرها أندرياس سيلاريوس، وهو رسام خرائط دنماركي. وتعمل هذه الساعات بواسطة حركة ميكانيكية ذاتية التدوير من صنع الدار، وقد صّممت Vacheron Constantin هذه الحركة وطّورتها وابتكرتها على مدى 3 سنوات.

Panthere منCartier ‎  

تُبرز Cartier‎ أسلوبها الرائع والمميّز من خلال ساعة Panthere الجديدة. إذ تعمل هذه الساعة، المرصّعة بحجر من الياقوت الأزرق، بآلية حركة الكوارتز. كما وتتمتع بعقارب على شكل سيف من الفولاذ المطلي باللون الأزرق. أما حزامها فقد صنع  من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً وطلي باللكر الأسود.  


تعليقات