مطعم The Artisan : قمة الرقيّ الإيطاليّ
  • 1 /6
  • 1 /6
  • 1 /6
  • 1 /6
  • 1 /6
  • 1 /6


دعيت مؤخراً لاختبار مطعم The Artisan by Enoteca Pinchiorri الواقع في المركز المالي في دبي. وبكل صدق، كنت أتوقع مطعماً إيطالياً عادياً، على شكل عدّة مطاعم أخرى في المدينة. غير أنّ ما رأيته هناك ناقض جميع أفكاري المسبقة.

تمّ استقبالي وصديقتي من قبل سيدتين إيطاليتين مبتسمتين وإرشادنا إلى الطاولة. إن أول ما لاحظته هو الجوّ الحميم في المطعم والإضاءة الخافتة. وسرعان ما تبيّن أن جميع العاملين في المطعم إيطاليين، مما جعلنا نشعر أننا في مطعم في إيطاليا، وليس دبي. إضافةً إلى ذلك، زار طاولتنا مدير المطعم، إضافةً إلى خبير المشروبات الذي نصحنا ببعض المشروبات التي تناسب الأطباق التي سنختارها.

من ثم تصفحنا قائمة الطعام الغنية وانتقينا ما اشتهيناه من المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات، أولها الـ Burrata di Andria e Pomodori arrostiti وهي كناية عن جبنة الـBurrata الإيطالية الطازجة إضافةً إلى الطماطم. كما اخترنا كمقبل ثانٍ طبق الBeef Tartar الشهي.

أما للأطباق الرئيسة، إخترنا طبق Spaghetti بثمار البحر وRisotto بالفطر والأعشاب. ولا يمكنني سوى أن أرسل تحية للـchef على الطبقين. فالسباغيتي خفيفة ونكهاتها فريدة مع ثمار البحر الطازجة التي تخلو تماماً من روائح البحر التي نخشى عادةً أن نجدها في مثل تلك الأطباق. أما الريزوتو فتفوح منه رائحة الفطر الشهية ويذوب في الفم ذوباناً.

وعلى الرغم من تقديري للأطباق الرئيسية، إلا أنني شخصياً انتظرت الحلوات بفارع الصبر، فالمطبخ الإيطالي مشهور بحلوياته المتنوعة والتي تدغدغ الحواس. فوقع اختيارنا على ثلاث أطباق: الـTiramisu الشهير وتورتة الحامض من Sorrento وتورتة الشوكولاطه الداكن السائل أو Chocolate Fondant. وفي الـTiramisu وتورتة الحامض تذوقت الطعم الإيطالي الحقيقي الأصلي، كما لم أتذوقه من قبل، من خلال نكهات القهوة والحامض القوية التي ترافقها الكريمة الطازجة الخفيفة.

إستمتعت كثيراً بزيارتي لThe Artisan، ولا شكّ في أني سأعود كلما اشتهيت المطبخ الإيطالي الفاخر.


تعليقات