قصة الاميرة ديانا من يوم دخولها القصر الملكي حتى وفاتها

أصبحت الأميرة ديانا سيدة ديانا سبنسر بعد أن ورث والدها لقب إيرل سبنسر في عام 1975. تزوجت وريث العرش البريطاني الأمير تشارلز في 29 يوليو 1981 ، وأنجبا ولدين ثم انفصلا في عام 1996. وتوفيت ديانا في أغسطس. 31 ، 1997 ، متأثرة بجروح أصيبت بها في حادث سيارة في باريس. تُعرف باسم "أميرة الشعب" بسبب شعبيتها الواسعة وجهودها الإنسانية العالمية. المزيد عن قصة الأميرة ديانا من يوم دخولها إلى القصر حتى وفاتها.

قصة الأميرة ديانا من يوم ولادتها

الحياة المبكرة والأسرة

ولدت ديانا في الأول من يوليو عام 1961 بالقرب من ساندرينجهام بإنجلترا. كانت ديانا ابنة إدوارد جون سبنسر ، وفيكونت آلثورب ، وفرانسيس روث بورك روش ، فيسكونت ألتورب . انفصل والداها عندما كانت ديانا صغيرة ، وفاز والدها بحضانة الأطفال.
كان لدى ديانا شقيقتان كبيرتان ، ليدي جين فيلوز وليدي سارة مكوركوديل ، وشقيق أصغر ، تشارلز سبنسر ، إيرل سبنسر التاسع.

بعد تعليمها الأولي في المنزل ، التحقت ديانا بمدرسة ريدلسورث هول ثم مدرسة ويست هيث. على الرغم من أنها كانت معروفة بخجلها أثناء نشأتها ، إلا أنها أبدت اهتمامًا بالموسيقى والرقص. أصبحت السيدة ديانا سبنسر بعد أن ورث والدها لقب إيرل سبنسر في عام 1975.
كانت ديانا مولعة جدًا بالأطفال. بعد الانتهاء من دراستها في معهد Alpin Videmanette في سويسرا ، انتقلت إلى لندن. بدأت العمل مع الأطفال ، وأصبحت في النهاية مساعدة في روضة الأطفال في إنجلترا.

علاقة الأميرة ديانا والأمير تشارلز

بدأت ديانا في مواعدة الأمير تشارلز ، وريث العرش البريطاني الذي كان يكبرها 13 عامًا ، في عام 1977. التقى الزوجان لأول مرة عندما كانت ديانا طفلة ، وبحسب ما ورد لعب مع أشقاء تشارلز الأصغر ، الأمير أندرو والأمير إدوارد ، بينما استأجرت عائلتها بارك هاوس ، وهي ملكية مملوكة للملكة إليزابيث الثانية.

خاتم خطوبة الأمير ديانا

في 6 فبراير 1981 ، اقترح الأمير تشارلز على ديانا خاتمًا من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا يعلوه ياقوت بيضاوي عيار 12 قيراطًا محاطًا بـ 14 ماسة سوليتير. صُنع من قبل تاج المجوهرات Garrard ويُقال إنه مستوحى من بروش تم إنشاؤه عام 1840 للأمير ألبرت كهدية زفاف للملكة فيكتوريا. وبحسب ما ورد كلف الخاتم تشارلز 28000 جنيه إسترليني في ذلك الوقت (حوالي 35000 دولار).
بعد وفاة ديانا ، قدم ابنها الأمير ويليام الزواج من الخاتم إلى كيت ميدلتون ، دوقة كامبريدج.

ابناء الأميرة ديانا
كان لديانا وتشارلز ولدان معًا: الأمير ويليام آرثر فيليب لويس ، المولود في 21 يونيو 1982 ، والأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد - المعروف على نطاق واسع باسم "الأمير هاري" - ولد في 15 سبتمبر 1984.
الطلاق من الأمير تشارلز
تم إعلان انفصال ديانا عن تشارلز في ديسمبر 1992 من قبل رئيس الوزراء البريطاني جون ميجور ، الذي قرأ بيانًا من العائلة المالكة إلى مجلس العموم. تم الانتهاء من طلاقهم في أغسطس 1996.

موت الأميرة ديانا

أثناء زيارتها لباريس توفيت في حادث سيارة بعد محاولتها الهروب من المصورين في وقت مبكر من صباح يوم 31 أغسطس 1997. وأعلن عن وفاة السائق في مكان الحادث. نجت ديانا في البداية من الحادث لكنها توفيت متأثرة بجراحها في أحد مستشفيات باريس بعد ساعات قليلة. كانت تبلغ من العمر 36 عامًا.
صدمت أخبار وفاتها المفاجئة العالم العالم. الملكة إليزابيث الثانية ، التي تعرضت لانتقادات بسبب عدم ردها الفوري علنًا على وفاة ديانا ، ألقت خطابًا متلفزًا من قصر باكنغهام في 5 سبتمبر ، قالت فيه: "لن ينساها أي شخص يعرف ديانا أبدًا. سيتذكرها الملايين ممن لم يلتقوها قط ، لكنهم شعروا أنهم يعرفونها. أنا ، على سبيل المثال ، أعتقد أن هناك دروسًا يمكن استخلاصها من حياتها ومن رد الفعل غير العادي والمؤثر على وفاتها. أشارككم في تصميمكم على الاعتزاز بذكراها ".

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث