فاليري أبو شقرا‎: المرأة‭ ‬هي‭ ‬الداعم‭ ‬الأساسيّ‭ ‬لشريكها‬‬‬‬‬‬‬‬

تصوير الفيديو: Elie Fahed

التصوير: Federico Barbieri

الإدارة الفنّيّة والتنسيق: Farah Kreidieh

تصفيف الشعر: Georges Mendelek

المكياج: Daniel Halim، خبير المكياج العالميّ لدى Guerlain

 

تختلف مقاييس الجمال بين مجتمع وآخر وبين شخص وآخر، لكن يخطئ من يعتقد أنّ الجمال هو الجمال الخارجيّ، فالجمال الحقيقيّ هو الذي يعكس ما في داخلنا، فيضيء كياننا ويصل إلى من حولنا. وهذا هو واقع ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا التي دخلت مجال التمثيل قبل سنة، وهي تعد بمستقبل مشرق خصوصاً بعد قيامها بدور البطولة في مسلسل "ما فيّي" الذي يعرض حاليّاً.

بسرعة البرق، دخلت فاليري قلوب المشاهدين حين شاركت العام الماضي في الجزء الثاني من مسلسل "الهيبة"، وها هي اليوم تثبت من جديد أنّها موهبة تمثيليّة تستحقّ الوقوف عندها، فضلاً عن أنّها تخوض مجال الغناء من خلال برنامج "ديو المشاهير". فأين تجد نفسها؟ وما الذي تكشفه عن حياتها الشخصيّة والمهنيّة؟

 

هل تصفين حياتك بأنّها مثيرة وذات معنى وغنيّة ولا حدود لها؟

طبعاً، فأسعى دائماً إلى الغوص في تجارب جديدة، إذ لا يجب على أيّ شخص أن يهمل انتهاز الفرص التي تأتي إليه. وأحاول الابتعاد عن الروتين والملل والقيام بأمور تشبهني وتتماشى مع قناعاتي. كذلك، أعتبر حياتي غنيّة بالأصدقاء والأشخاص المحيطين بي الذين أثق بهم والذين يشكّلون سنداً كبيراً لي. وأؤمن بأنّني كلّما دفعت نفسي إلى الأمام، كلّما وصلت إلى النتيجة المرجوّة لا محال.

 

هل لطالما رغبت في التمثيل؟

منذ نعومة أظافري وأنا أحبّ التمثيل، وكنت أتابع عن كثب المسلسلات الأجنبيّة واللبنانيّة على حدّ سواء وأراقب أداء الممثلين. كذلك شاركت ببعض التجارب في هذا المجال قبل انتخابي ملكة جمال لبنان للعام 2015.

 

أخبريني عن الدور الذي تؤدّينه في "ما فيي"؟

ثمّة أوجه شبه بيني وبين "يسمة"، الشخصيّة التي أؤدّيها في المسلسل، لكن لا ينطبق ذلك على جميع المواقف، إذ حاولت التوفيق بين شخصيتي إلى حدّ ما وشخصيّتها يسمة لأتقن الدور، وأتمنّى أن يكون وصل بطريقة صائبة إلى المشاهد.

 

ما الذي قد تقولينه عندما تُسألين في وقت لاحق عن تجربتك في هذا العمل؟

من المشرّف أنّني تعاملت مع فريق عمل رائع سواء لناحية الإنتاج أو الإخراج أو التمثيل، خصوصاً أنّ هذا الدور شكّل خطوة كبيرة في مسيرتي المهنيّة التي بدأت فعليّاً للتو. وعلى الرغم من الإرهاق نتيجة ساعات التصوير الطويلة، كنت سعيدة جدّاً لخوض هذه التجربة ولم أشعر بتاتاً بأنّها استنفدت قواي.

 

هل شعرت برهبة المسرح؟

رهبة المسرح أمر طبيعيّ يشعر به الجميع، لكنّ الأهم هو السيطرة على الوضع والتحلّي بالصبر حتّى تمرّ الثواني الأولى من الإطلالة. وأصبحت أعي جيّداً هذا الشعور لذا أجيد التعامل معه.

 

تشاركين في مسلسل ناجح وبرنامج "ديو المشاهير" هذا العام. هل تصفين نفسك بالمجتهدة أو المحظوظة؟

لا أخفي أنّني أعمل جاهدة لأصل إلى ما أصبو إليه، ولا أمانع القيام بأكثر من تجربة في آن، وكلّ ما وصلت إليه اليوم هو ثمرة جهودي التي بذلتها لأطوّر نفسي ومهاراتي وأكوّن مركزاً لي يليق بالرؤية التي أضعها لنفسي والتي تتبلور عاماً بعد عام.

 

بعد مشاركتك في "ديو المشاهير"، هل تفكّرين في تسجيل ألبوم غنائيّ خاصّ؟

راودني هذا الحلم في صغري، لكنّني تخلّيت عنه لأنّني رسمت لنفسي مكانة أشبه بالمكانة التي وصلت إليها نجمات عالميّات أمثال Beyoncé  التي تشكّل قدوة لي في عالم الموسيقى. وبما أنّ هذا الأمر يصعب تحقيقه في منطقتنا، اعتبرتها هواية ولجأت إلى دروس مختلفة في الموسيقى. لا أرى نفسي أسجّل ألبوماً عمّا قريب، غير أنّني لا أعلم ما يخبئه لي المستقبل من مفاجآت وفرص.

 

هل تفكّرين في المشاركة في مسرحيّة غنائيّة؟

طبعاً، فهو مزيج من الرقص والغناء والتمثيل التي تشكّل جميعها شغفي.

 

هل تنتقلين يوماً إلى السينما؟

تلقّيت الكثير من الفرص للمشاركة في أفلام سينمائيّة، لكنّني تردّدت كثيراً خصوصاً أنّني أتبع حدسي دائماً، ربّما لأنّني لم أجد بعد العمل المناسب. وأتمنّى المشاركة في عمل سينمائيّ، خصوصاً أنّ السينما اللبنانيّة في تطوّر دائم وهي تصل إلى العالميّة وتشارك في أهمّ الجوائز الدوليّة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث