نجمات العالم في رسائل ملهمة تضامناً مع فلويد

بعد موجة الاستنكار العارمة التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي ضدّ الظلم والعنصريّة عقب حادثة الوفاة المأساويّة التي أودت بحياة جورج فلويد الرجل الأميركي صاحب البشرة الداكنة ومن أصول أفريقيّة على يد شرطي أميركي مردّداً عبارة "لا أستطيع التنفّس"، أعربت نجمات العالم كلّ منهنّ على طريقتها الخاصّة عن تضامنها مع القضيّة هذه داعية إلى تحقيق العدالة وإحداث التغيير.

فلنبدأ أوّلاً مع Beyoncé التي نشرت عبر صفحتها الخاصّة على إنستجرام فيديو قصير أعربت فيه عن حزنها لما أصاب جورج قائلة: "نحتاج إلى تحقيق العدالة لجورج فلويد الذي شهدنا على مقتله في وضح النهار، ونعبّر اليوم عن حزننا الشديد واشمئزازنا. سواء كنت أبيض أو أسود أو من أعراق مختلفة، أنا متأكّدة أنّك تشعر بالأسى واليأس حيال العنصريّة السائدة اليوم في الولايات المتّحدة". فضلاً عن ذلك، نشرت رابطاً لعريضة على موقع Change جمعت حوالى 8 مليون شخص طالبوا بالعدالة.

أمّا Oprah فعبّرت عن حزنها قائلة: "صورة الشرطي وهو يضغط على رقبة جورج فلويد لا تغادر مخيّلتي، إنّها ترافقني كلّ يوم عندما أسيتقظ في الصباح وأنجز مهامي اليوميّة". وأضافت: "إنّنا نردّد اسمك إنّما هذه المرّة لن ندعه مجرّد هاشتاغ. إنّ روحك تحملها الصرخات التي تنادي بالعدالة من أجلك"

وبدورها اعتبرت Michelle Obama: "العنصريّة حقيقة ترعرنا على كيفيّة التعامل معها، لكن إذا كنّا نأمل أن نتجاوزها، فلا يسعنا التعامل معها مع ذوي البشرة الملوّنة فحسب، فالأمر مسوؤليتنا جميعاً"

وبدورها أدانت Naomi Campbell بشدّة الخبر المؤلم هذا ونشرت مقاطع فيديو للجريمة إضافة إلى أقوال لـMartin Luther King وNelson Mandela عن العدالة والعنصريّة والظلم.

ومن ناحيتها عبّرت Bella Hadid عن ألمها قائلة: "أنا متأكّدة أنّ الجميع ينتابه الشعور نفسه إنّما الحزن قد تحوّل إلى غضب اليوم... ولن نتجاهل هذا الأمر إذ لن يمرّ مرور الكرام". أمّا Gigi Hadid فأكّدت: "أستشيط غضباً وأشعر بالأسى وقلبي مفطور إلّا أنّني لست متفاجئة، فهذا النوع من الحوادث غالباً ما يحدث والفيديوهات التي انتشرت في كلّ مكان ليست حوادث منعزلة عن العالم".

وبدورها عبّرت Selena Gomez عن موقفها قائلة: "أمضيت آخر 24 ساعة أحاول استيعاب الأمر.. علينا جميعاً أن نتصرّف إذ فقَد الكثير من أصحاب البشرة الداكنة حياتهم ولا يجب أن نلتزم الصمت حيال ما يجري من ظلم"

وبالانتقال إلى Lady Gaga فننقل عنها قولها: "لا أرغب في تأجيج العنف، إنّما أودّ المساهمة في التوصّل إلى حلّ. فأصوات "المجتمع الأسود" قد تمّ إخمادها لفترة طويلة".

وبدورنا نأمل أن تتحقّق العدالة اليوم ويوضع حدّ لهذا النوع من الجرائم بحقّ الإنسانيّة التي تُنفّذ بهذا الكمّ من الأذى.

اقرئي أيضاً: الأصوات الفنيّة التمكينيّة ضد العنصريّة تجتاح الانستجرام هذا الأسبوع

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث