كل المعلومات عن حفل تتويج الملك تشارلز على العرش

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر الماضي ، أصبح تشارلز الثالث ملكًا . منذ ذلك الحين ، استقر على منصبه الجديد بصفته صاحب السيادة - ولكن لا يزال هناك بضعة أشهر أخرى قبل أن نشهد تتويجه الرسمي على العرش. إليك أدناه ، كل المعلومات التي يجب أن تعرفيها حتى الآن عن يوم تولي الملك تشارلز العرش الملكي.

اقرئي أيضاً:أجمل فساتين الأميرة ديانا باللون الأحمر

متى سيتم تتويج الملك تشارلز الثالث؟

تقضي التقاليد أن تظل البلاد في حالة حداد لفترة مناسبة من الزمن بعد وفاة الملك السابق - ونتيجة لذلك ، لا يزال تتويج الملك تشارلز الثالث على بعد عدة أشهر. لكن في 11 أكتوبر 2022 ، أكد قصر باكنغهام أنه سيعقد يوم السبت 6 مايو 2023. ويوافق التاريخ قبل أقل من شهر من الذكرى السبعين لتتويج الملكة إليزابيث الثانية التي اعتلت العرش في 6 فبراير 1952 ، لكنها لم تتوج حتى 2 يونيو 1953 لتقرير كل التفاصيل عن يوم تولي الملك تشارلز العرش. أعلن قصر باكنغهام في أكتوبر 2022 أن تتويج الملك تشارلز سيتم في 6 مايو 2023 في وستمنستر أبي. التاريخ أقدم مما كان متوقعًا على نطاق واسع - اعتقد الكثيرون أن الملك تشارلز سيختار تاريخًا في يونيو كتقدير للشهر الذي تتويج الملكة إليزابيث في عام 1953. بعد ما يقرب من ألف عام من التقاليد ، سيدير الخدمة رئيس أساقفة كانتربري. وقال قصر باكنغهام: "سيعكس التتويج دور الملك اليوم ويتطلع إلى المستقبل ، في حين أنه متجذر في التقاليد القديمة والمباهج".

كيف سيبدو تتويج الملك تشارلز الثالث؟
من ناحية أخرى ، فإن تتويج تشارلز الثالث سيبدو مختلفًا بشكل ملحوظ عن تتويج والدته. وفقًا لصحيفة التلغراف إن الحفل سيكون أقصر من ثلاث ساعات مخصصة لتتويج الملكة. كما أنه سيكون أقل تكلفة - كما تدفع الحكومة ، ورد أن الملك أعرب عن رغبته في اعتبار الخدمة "ذات قيمة جيدة" - وسيشمل المزيد من الممثلين من مختلف الأديان والمجموعات المجتمعية ، من أجل أن تعكس بشكل أكثر التنوع العرقي.

تاج الملك تشارلز
سيرتدي الملك تشارلز تاج القديس إدوارد في تتويجه. غادر التاج برج لندن ، حيث تم تخزينه مع جواهر التاج الأخرى ، في أوائل ديسمبر للخضوع للعمل لإعداده للخدمة التاريخية في مايو. تم إنشاء تاج سانت إدوارد لأول مرة لتشارلز الثاني في عام 1661 وكان بديلاً للتاج السابق الذي تم صهره في عام 1649. وقال القصر إنه يعتقد أن الأصل يعود إلى القديس إدوارد المعترف في القرن الحادي عشر. ، الذي كان آخر ملوك أنجلو ساكسوني في إنجلترا.

هل ستتوج الملكة كونسورت كاميلا بجانب الملك تشارلز الثالث؟

نعم. بعد إعلان الملكة إليزابيث الثانية في وقت سابق من هذا العام أن "رغبتها الصادقة" أن تحصل دوقة كورنوال السابقة على لقب ملكة الملكة عندما يتولى تشارلز العرش ، سيتم تتويجها إلى جانب الملك. ستصبح أول رفيقة تتوج منذ الملكة الأم في عام 1937 ،

التاج الذي سترتديه الملكة كاميلا لا يزال محل التكهن على نطاق واسع. تم اقتراح أن الدوقة كاميلا قد ترتدي تاجًا مصنوعًا لجدة تشارلز الملكة إليزابيث التي عُرفت فيما بعد باسم الملكة الأم لتجنب الارتباك عندما أصبحت ابنتها الملكة إليزابيث الثانية ملكة، لتتويج الملك جورج السادس عام 1937. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على واحدة من أشهر الماس وأكثرها إثارة للجدل في جواهر التاج.
الماس Koh-i-Nûr هو حجر الزاوية في التاج الشهير للملكة الأم ، ولكنه أيضًا في قلب الخلاف الدولي مع تزايد الطلب في الهند على إعادته. تم الحصول عليها في البداية من قبل شركة الهند الشرقية آنذاك وتم إحضارها إلى بريطانيا ، حيث انتهى بها الأمر كجزء من مجموعة الملكة فيكتوريا. كما أنها تخضع لمطالبات الملكية في باكستان وأفغانستان.

 

من سيكون حاضرا في تتويج الملك تشارلز الثالث؟

حضر أكثر من 8 آلاف ضيف تتويج الملكة إليزابيث الثانية ، ولكن من المتوقع أن يكون حفل تتويج الملك تشارلز الثالث أصغر بكثير ، حيث يوجد حوالي ألفي شخص من كبار الشخصيات. سيكون من بينهم أعضاء من العائلة المالكة ، وممثلين عن مجلسي البرلمان والكنيسة ، وسياسيين بارزين من الكومنولث ومن جميع أنحاء العالم.

هل سيتم بث حفل تتويج الملك تشارلز الثالث على الهواء مباشرة؟

بالنظر إلى أن مجلس انضمام الملك تشارلز الثالث قد تم بثه على التلفزيون لأول مرة في التاريخ ، فمن شبه المؤكد أن يتم بث حفل تتويجه على الهواء مباشرة. اجتذب تتويج الملكة إليزابيث الثانية ، وهو أول حفل من نوعه يتم عرضه على التلفزيون ، ما يقدر بنحو 27 مليون مشاهد في المملكة المتحدة - وهو رقم يمكن تجاوزه بسهولة بحلول عام 2023.

برنامج تتويج الملك تشارلز

 من المتوقع أن تستمر الاحتفالات في الأيام التالية للتتويج، في 21 يناير ، أعلن قصر باكنغهام أنه سيكون هناك حفل تتويج في قلعة وندسور في 7 مايو ، حيث سيجتمع كل من الفنانين المعاصرين ورموز الموسيقى العالمية للاحتفال بهذه المناسبة. ستنضم إليهم أوركسترا ، وفرق رقص ، وممثلون من القائمة الأولى يقدمون "تسلسل الكلمات المنطوقة" وجوقة التتويج ، التي تتألف من مطربين هواة من جميع أنحاء البلاد ، والذين ستنضم إليهم جوقة افتراضية مكونة من مطربين مقرهم. في الكومنولث. وسيشهد حفل التتويج في المملكة المتحدة أشهر المعالم مضاءة بالإسقاطات وأشعة الليزر وشاشات الطائرات بدون طيار. سيتم بث الحدث على الهواء مباشرة على BBC One ، ولكن سيكون هناك أيضًا آلاف التذاكر المجانية المتاحةللحضور.

 

اقرئي ايضاً:

حصاد العام: لحظات مهمة في العائلة الملكية البريطانية خلال عام 2022

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث