الملكة إليزابيث في رسالة مؤثّرة إلى البريطانيّين

بينما تتزايد مشاعر المخاوف ونوبات الهلع في نفوس الناس في جميع أنحاء العالم جرّاء تفشّي فيروس كورونا وعدد الإصابات الذي لا يكفّ عن التصاعد، تسعى الجهات الحكوميّة والمسؤولون في المناصب العليا جاهدين إلى نشر التوعية وروح التضامن بين الشعوب لتخطّي هذه المرحلة الرديئة. 

بدورها توجّهت الملكة إليزابيث الثانيّة إلى الشعب البريطاني الصامد، بعدما بلغ عدد الإصابات في البلد حولى ٤ آلاف، لتقف وقفة تاريخيّة إلى جانبهم وتحثّهم على المضي قدماً في رسالة دعم واضحة عبر بثّ تلفزيوني هو الخامس من نوعه، قائلة: "أتوجّه إليكم في زمن التحدّي الكبير هذا، في الوقت الذي نشهد فيه تزعزعاً جلب حزناً وألماً شديدين للبعض وخسارات ماديّة طائلة للبعض الآخر وتغيّرات جذريّة في حياتنا اليوميّة جميعاً”.

وأضافت: “أودّ أن أعبّر عن شكري وامتناني إلى هيئة الخدمات الصحيّة الوطنيّة البريطانيّة والطاقم الطبيّ في الخطّ الأوّل لجهودهم الغفيرة المبذولة يوميّاً خارج منازلهم لدعمنا جميعاً. أريدكم أن تعلموا جيّداً أنّ جهودكم هذه مقدّرة جدّاً ونحن نعي تماماً أنّ كلّ ساعة عمل تمضونها تقرّبنا أكثر من الرجوع إلى حالتنا الطبيعيّة”. 

وزادت على ذلك قائلة: “أريد أيضاً أن أشكر كلّ من يلتزم بالحجر المنزلي ويساهم بذلك في إنقاذ حياة الضعفاء ومشاطرة الألم الذي ذاقه كلّ من فقداً شخصاً عزيزاً إلى قلبه”. 

وللتأكيد على روح التضامن مع شعبها، قالت: “ إنّنا نواجه هذا المرض معاً! وأودّ أن أطمئنكم أنّنا سنتغلّب عليه إذا ما بقينا متّحدين وحازمين. وأؤمن أنّ الأجيال القادمة ستذكر جهودكم في هذه المرحلة التاريخيّة”.

اقرئي أيضاً: الأمير تشارلز مصاب بفيروس كورونا... وماذا عن وضع الملكة الصحيّ؟

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث