نساء يسطعنَ في عالم الأعمال

التأمت أقطاب وروّاد عالم الأعمال يوم 11 أبريل في قصر وسبا العرين في البحرين، ضمن فعاليّات مؤتمر Top CEO الذي تنظّمه شركة الإعلام MediaQuest سنوياً.

وفي التفاصيل، فقد طرح المؤتمر بنسخته الخامسة القضايا البارزة والمفصليّة في عالم الإقتصاد والأعمال، كأسعار النفط وطلب المستهلكين والتكنولوجيا مع خبراء وأصحاب إختصاص، قبل أن يختار 100 من بين الرؤساء والمدراء الرائدين في حقولهم من حول العالم.

لكن من قال أنّ لا حصّة للمرأة في هذه المجالات؟

اقرئي أيضاً: نجمات يقتحمن عالم السياسة

البداية مع فئة الصيرفة التي حلّت فيها سيّدة الأعمال السعوديّة Rania Nashar، وهي أوّل إمرأة تتبوّؤ منصب المديرة التنفيذيّة لبنكٍ تجاريّ سعوديّ. إذ أنّها اختيرت في فبراير 2017 لتكون أوّل مديرة تنفيذيّة لبنك Samba Financial Group. كما اختارتها مجلّة Forbes Middle East إلى جانب 6 نساء لتكون ضمن لائحة السيّدات الأكثر تأثيراً.

اقرئي أيضاً: منى قطّان شخصيّة إنستجرام لهذا العام

محطّتنا التالية مع لائحة الإتّصالات والتكنولوجيا التي حلّت فيها سيّدة الأعمال الكويتيّة Eaman Al Roudhan التي تبوّأت منصب المديرة التنفيذيّة لشركة الإتّصالات Zain Group في ديسمبر 2015. وها هي اليوم تعدّ من بين النّساء الأكثر تأثيراً في المنطقة العربيّة، كما أنّها عضو في عدد من هيئات الشؤون التنظيمية.

سيّدتان تجسّدان شغف المرأة العربيّة بالعمل الدؤوب في سبيل النجاح. لا يسعنا سوى الشعور بالفخر ونرفع لهما القبّعة!

اقرئي أيضاً: انطلاق معرض الموضة الإسلاميّة المعاصرة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث