هكذا تُحافظين على وزنك المثاليّ


هل قُمت مؤخّراً بحميَة غذائية صحيّة ساعدتك على خسارة بعضاً من الكيلوغرامات الزائدة التي كانت تُزعجك؟ هل أنت اليوم متردّدة وخائفة من استرجاع هذا الوزن الزّائد؟ إليْك بعض النّصائح التي تُساعدك على الحفاظ على وزنك وتثبيته بطريقة صحيّة.

اللّجوء إلى بعض الحميات القاسية يمكن أن يُساعدك على خسارة الوزن الزائد لكنّه لا يُمكّنك من تثبيت وزنك المثالي. خوْفك من استعادة وزنك الزّائد يُشكّل عامل توتّر يُمكن أن يُؤدّي بك في نهاية المطاف إلى كسب الوزن. لذلك عليْك الإمتناع عن مراقبة وزنك بشكلٍ دائم. فمن أجل الحفاظ على وزنك وعدم استرجاع الكيلوغرامات الزائدة، عليْك أوّلاً قبل كلّ شيء اعتماد نمط حياة صحّي ومتوازن عبراعتماد عادات صحيّة بسيطة في حياتك حياتك اليوميّة.

إقرئي أيضاً: 6 خطوات بسيطة تُشعرك بالسّعادة

اختيارالمأكولات والأطباق الصحيّة وممارسة الريّاضة هما من الأولويّات والبديهيّات. وبما أنّ ممارسة الرياضة بتقطّع لا يُؤدّي إلى النّتائج المطلوبة، اعمدي إلى القيام بنشاطك الرّياضي المفضّل بشكل منظّم ودوري. هكذا تستفيدين كما يجب من جهة وتعوّدين جسمك على نظام خاصّ يمُدّه بالنّشاط والحيويّة من جهة أخرى.

إقرئي أيضاً: 5 خطوات صباحيّة تُحسّن من مزاجك

عليْك أن تتقبّلي التغيّرات البسيطة في وزنك من دون التّقيّد برقم معيّن، فلا تنسيْ أنّ التّوتراليومي الذي تتعرّضين له أو إصابتك مثلاً بالزّكام يُمكن أن يُؤدّي إلى تعديلات بسيطة في وزنك. فبدل من التّركيز على رقمٍ واحد تعتبرينه وزنك المثالي، امنحي لنفسك نطاق معيّن تعتبرينه مقبولاً  لتبدّل وزنك.

إقرئي أيضاً: 5 نصائح لخسارة الوزن بدون مجهود

الإمتناع المستمرّعن طعامك المفضّل ليْس مُحفّزاً على الحفاظ على وزنك، بل يُمكن أن يؤدّي إلى نتائج عكسيّة. لذلك تناولي الطّعام بشهيّة واسمحي لنفسك بتذوّق ما تُحبّينه من مأكولات باعتدال، طبعاً مع محاولة اللّجوء دائماً إلى بدائل صحيّة.

 


تعليقات