اطلالة أنيقة من خلال هذه النصائح


نصائح المكياج متعددة و عالم الجمال واسع جداً ولكنه لا يمنعك من إتقان أبسط الأمور لمكياج يومي. أنت لا تحتاجين إلى مساحيق يومية ومكياج باهر للذهاب إلى العمل أو إلى لقاء بسيط مع الأصدقاء، بل تحتاجين إلى بعض النصائح التي تساعدك على إحكام مكياجك بأناقة وبساطة ونعومة حتى ومن دون أن تكوني محترفة.

 لدهن كريم الأساس، تستعينين بإصبعكِ عند أربع مناطق من وجهك لوضع الكريم أولاً: الجبين، الخدين و الذقن، ثم تستخدمين الفرشاة لدهن الكريم عند الجبين والذقن بحركة ذهاب وإياب أما عند الخدود بحركة سفلية وبعيداً عن الوسط. ولا تنسي أن يكون كريم الأساس مطابق للون بشرتك طبعاً.

لإخفاء الهالات السوداء، ضعي أولاً كريم مرطب حول العينين وادهني ثم ضعي كريم خفي الهالات السوداء.

انسي أمر بودة البلاش والفرشاة وابحثي عن كريم بلاش لتلوين البشرة، عند الخدود أولاً ثم تحت الخدود. وإذا كنت تتمتعين ببشرة باهتة اعملي على تكثيف اللون أو البحث عن لون غامق لإضفاء الحيوية لوجهك.

لمكياج سريع، اعملي على دهن ظلال عيون فاتحة شفافة نسبةً لبشرتك لإشعاع العينين وإخفاء شعيرات الحواجب الزائدة إذا وجدت. للبشرة الباهتة ضعي لون فضي أو أبيض شفاف، وللبشرة المعتدلة إلى الغامقة تستخدمين لون ال champagne.

ضعي خط الكحل البني عند عيناك ثم امسحيها بفرشاة ظلال العيون لتمتد فوق الرموش قليلاً وتمتزج مع ظلال العيون.

وأخيراً نصل إلى الشفاه، تضعين أولاً مرهم الشفاه لطراوة الشفاه وتنشفي شفاهك للتخلص من الكريم الزائد. ثم ضعي أحمر شفاه بلون زهري أو كرزي شفاف وخفيف على وسط الشفاه وادهني بإصبعك ليدوم اللون مدة أطول.


تعليقات