ألوان تعبّر عن تفرّدك

​ لطالما احتفلت Gabrielle Chanel مؤسِّسة دار Chanel بأهميّة الأنوثة والتفرّد، إذ اعتبرت:"يبدأ الجمال في اللحظة التي تقرّرين فيها أن تكوني نفسك". وانطلاقاً من هذه المقولة، أردات Lucia Pica المصمّمة العالميّة للمكياج والألوان لدى Chanel في ترجمة هذه الفكرة بجوانب فنّيّة ومرئيّة واضحة من خلال تسليط الضوء على لون يصرّح بالأنوثة المطلقة: اللون الورديّ. 

الفصل الثاني للأنوثة:
تمّ التركيز في هذه المجموعة على مزيج بين الأنوثة والتمرّد عبر اللون الوردي، إذ لطالما كان دليلاً على البراءة بدايةً حتّى أصبح عبارة عن الخبرة. فيخرج عن المألوف ويصبح لوناً مبتكراً وجذّاباً وأكثر جرأة، بعدما كان يوصف بالجمال فحسب. وتتميّز مجموعة Candeur et Expérience Acte II التي تصفها Pica قائلة: "إنّها رحلة داخليّة، رحلة داخل ازدواجيّة المرأة والأنوثة." وتنعكس فكرة البراءة والخبرة باستمرار في المجموعة عبر تدرّج الوردي الرقيق لمستحضر Baume Essentiel Rosée وهذه الازدواجية البارزة بين التدرّجات الأنثوية الفاتحة وتلك الداكنة لظلال الأظافر Le Vernis. وتدور هذه المجموعة حول تدرّج Candeur Et Expérience للوحة ظلال الجفون Les 4 Ombres، التي ظهرت أوّل مرة في خريف 2016 ضمن مجموعة Le Rouge Collection N°1. وانطلاقًا من رغبة Pica في اكتشاف دلالات هذه اللوحة وفكرتها ومعانيها بشكل أعمق، تبتكر مجموعة كاملة يكون أساسها هذا التدرّج بالتحديد. 

المكياج المستخدم على الوجه:
يعكس المكياج نضارة نقيّة وحيويّة ناعمة. بفضل مستحضر Baume Essentiel Rosée، الذي يعدّ شكلاً معاصراً للبودرة الورديّة، ينساب بتأثيره اللؤلئي على البشرة ليمتزج بها تماماً. ويُبرز الوجنتين والشفاه كما يُغذّي البشرة ويضفي عليها إشراقة ورديّة نضرة وجمالاً طبيعيّاً. ويمكنك تطبيقه مباشرة باستخدام القلم أو فرشاة مخصّصة لذلك. كما يمكنك توزيعه على العينين وظلال الجفون لإبرازهما ومنحهما عمقاً عاطفيّاً.

المكياج المستخدم على العينين:
إنّ تأثير اللون العاطفي هامّ جداً وهذا ما تحرص Lucia على توضيحه دائماً، وبما أنّ العينين هما أفضل ما يعكس الجمال، تمّ استخدام لوحة ظلال الجفون Les 4 Ombres. وفي تدرّج Candeur et Expérience، تتّسم ألوان البنيّ والأحمر الغنيّة والناعمة والمشرقة وغير اللامعة بطابع مهدّئ، أمّا في تدرّج Candeur et Provocation، فيتعدّى اللون الورديّ وصفه بالجمال وكُشف عن جانبه الجذّاب من خلال لمسة خفيفة وناعمة من لون الخوخي واللؤلؤي والبرقوقي المتباين مع قوّة البنيّ الداكن غير اللامع. أمّا Candeur et Séduction، فيركّز على التعبير عن امرأة فائقة الجمال من خلال تدرّجات من التوتي والبرقوقي الغنيّة والخالية من اللمعان للمسة متوّردة ولامعة.

أمّا بالنسبة إلى قلم Stylo Yeux Waterproof، فيتميّز تدرّج Psyché لبلون بني مائل إلى البرقوقي ناهيك عن أنّه يحدّد العينين بنعومة وإشراقة بفضل تأثيره الخالي من اللمعان. ويمكنك تنسيقه مع لوحة ظلال الجفون Candeur et Séduction للحصول على تأثير العينين الواسعتين. أمّا تدرّج Romance، فتعكس ألوانه عدداً من الجوانب التقليديّة للّون الوردي وتضفي وسعاً على العينين وتحدّدهما ويمكنك تنسيقها مع لوحة Candeur et Provocation.

ألوان الشفاه:
لا تكتمل الإطلالة الأنثويّة من دون إضافة لون يمنح الإشراق والتناغم على الشفتين. ويكشف أحمر الشفاه Rouge Allure Ink Fusion عن جانباً دافئاً من خلال اللون البني الأحمر الداكن لتدرّج Idyllique. وبما أنّه غير لامع، يترك على الشفاه طبقة غنيّة بلون العنب الأحمر. أمّا تدرّج Ambiguïté، فكما يوحي اسمه، لا يقتصر على البراءة فحسب وفيه غموض واضح. فضلاً عن أنّ لونه البنيّ الغنيّ بلمسة رماديّة داكنة يمتزج مع الشفاه بسهولة.

اقرئي أيضاً: اكتشفي أسرار Haya Jarrar الجماليّة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث