لقاء خاصّ مع Christine d’Ornano ولمحة عن سرّ نجاح علامة Sisley التجميليّة ‎
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5


من قلب الغابة وبالتحديد من واديIndre   في فرنسا، بدأت رحلة عائلة تحفر اسمها العريق في عالم مستحضرات التجميل حتّى يومنا هذا. في البداية، لم تكن فكرة دراسة النباتات واردة ولم يخطر على بال أحد أن يكتشف سرّها التجميليّ بشكل علميّ بحت. لكن في العام 1976، قرّرت Isabelle وزوجها رائد الأعمال Hubert d’Ornano تأسيس شركة عائليّة صغيرة أطلق عليها اسم Sisley وهدفها تقديم مستحضرات تجميل عالية الجودة مستخرجة من النباتات والزيوت العطريّة. وفي هذا السياق، يقول Hubert d’Ornano: “أحبّ الطبيعة، فأنا مقتنع بأنّ مستقبل استخدام المستخلصات النباتيّة مثير للغاية. وباختصار، أؤمن بالعلاج النباتيّ”.

وفي غضون بضعة عقود، انتقلت Sisley من شركة عائليّة صغيرة إلى علامة تجميل عالميّة.

اقرئي أيضاً: متجر Sisley الجديد تحفة فنّيّة لا تفوّت

لمحة عن العائلة

يترأّس الشركة اليوم Philippe d’Ornano، المسؤول عن إدارتها، وشقيقته الصغرى Christine، التي تعمل نائبة للرئيس التنفيذيّ والتي تشرف على الاستراتيجيّات التسويقيّة العالميّة للمجموعة.

تتميّز Christine بجانب إبداعيّ ورؤية ثاقبة للأمورالتصويريّة والترويجيّة للعلامة، وتلقّت تعليمها في جامعة Princeton التي درست  فيها الأدب الإنجليزيّ ثمّ تصميم الأزياء. وفي عمرالـ24، لم تعلم أنّها ستعمل مع عائلتها إلى أن طلب منها والدها ذلك. وفي حواري الخاصّ معها الذي أجريته في مكاتب Sisley الرئيسيّة في باريس، تخبرني: “أرسلني والدي إلى المكسيك لتطوير العمل، وكانت مغامرة حقيقيّة أحببتها. ثمّ طلب منّي الذهاب إلى لندن وإنشاء فيها الشركة. كانت علامتنا تبيع المستحضرات حصريّاً في متاجر Harrods، لكنّنا كنّا بحاجة إلى التوسّع، لذا انتقلت للعيش في هذه المدينة وعملت على تطوير الشركة”.

قد يكون العمل العائليّ صعباً، إذ يتطلّب الحفاظ على ثقافة عمل عائليّة ثابتة الأسس. ويبدو أنّ أسرة d’Ornano متفهّمة للغاية لقرارتها وتجمع دائماً على الأفكار ذاتها: “رؤيتنا متشابهة تماماً، لكنّ شقيقي هو من يتولّى رئاسة الشركة واتّخاذ القرار النهائيّ. إذا لم نتفقّ على أمر معيّن، أحاول إقناعه به، لكن إذا تعذّر عليّ ذلك، ستكون له الكلمة الأخيرة.

اقرئي أيضاً: علاج موازنة الوجه التجميليّ خيارك المفضّل لتجديد شباب الوجه

النباتات للعناية بالبشرة

تُصنع جميع منتجات Sisley وتُطوّر في فرنسا. في العام 2003، اشترت العائلة مصنعاً في منطقة وادي Loire في وسط فرنسا، طُوّر ووُسّع لإنتاج جميع مستحضرات العناية بالبشرة التابعة للعلامة التجاريّة، وتصف لنا Christine الشركة بأنّها تتمتّع بخصوصيّة تامّة تختلف عن شركات التجميل الأخرى. فيعملون على ما يريدونه شخصيّاً ويفعلون ما يشاؤون ويحرصون على التريّث في عمليّة إنتاج المستحضرات، فهذا الجانب الشخصيّ مهمّ وفريد للغاية.

وتولي الشركة اهتماماً كبيراً بأبحاث مختبراتها، فتتوجّه عائلة d’Ornano إلى المختبرات وتحسن فنّ التشاور بين الطرفين للبحث عن مكوّنات نشطة في النباتات وإدراجها في مستحضرات تجميليّة جديدة ومتخصّصة، فتُستخدم نباتات من جميع أنحاء العالم وتخضع لاختبار جودة المكوّن النشط فيها ويكون البعض منها عضويّاً ويُحصد محلّيّاً، والبعض الآخر يُستخرج من النباتات البرّيّة. وفي الواقع، ما تحاول فعله هو الحصول على أفضل جودة مع أفضل طريقة لاستخراج المكوّنات وأفضل أسلوب للتخزين للحفاظ على فعاليّة العنصر النشط في النباتات التي تُدرج عناصرها النشطة الأهمّ في مستحضراتها.

اقرئي أيضاً: كيف تقلبين روتين جمالك في الشتاء؟

Sisley وسحر الشرق

مع التوعية المتزايدة التي تنشرها النساء العربيّات في ما يتعلّق بضرورة الحفاظ على بشرة شابّة، أصبحت Sisley إحدى العلامات التجاريّة المفضّلة لديهنّ في منطقة الخليج. فشهدت إقبالاً كبيراً على منتجاتها وعطورها، ومن ضمنها عطر Soir d’Orient Eau De Parfum.

وتقول Christine في هذا السياق: “أعتقد أنّه ثمّة تقدير كبير للعناية الراقية بالبشرة في منطقة الخليج، ونوفّر الكثير من العلاجات التجميليّة للبشرة في متاجرنا. وأعتقد أنّ العناية بالبشرة هي الجزء الأسرع نموّاً في أعمالنا الآن، وهو أمر مثير للاهتمام لأنّني أعتقد أنّ النساء في الشرق الأوسط يعرنَ الآن اهتماماً متزايداً للمنتجات الفاخرة للعناية بالبشرة”.

ونظراً إلى انشغال Christine d’Ornano في عملها وتربيتها أطفالها الثلاثة، تحرص على اتّباع نظام جماليّ سريع وفعّال يشمل بالطبع استخدام مستحضرات Sisley الفاخرة. “أحبّ استخدام قناع Black Rose Cream، فعندما أكون متعبة أذهب إلى المنزل وأضعه لمدّة خمس دقائق وأشعر بأنّني ولدت من جديد. وأستخدم Sisley Gentle Facial Buffing Cream مرّة واحدة في الأسبوع ثمّ أضع قناعاً لفترة أطول – عادةً ما يكون قناع الوردة السوداء أو Botanical Mask with Linden Blossom وأحاول الاسترخاء”.

اقرئي أيضاً: تألّقي بمكياج Back to School المثاليّ

واكبي صيحات Sisley الجديدة

الحصول على العناية التجميليّة هدف كلّ إمرأة. ولهذا الموسم، أطلقت الدار مستحضرين ثوريّين ستتعرّفين عليهما في هذه السطور.

 Sisleÿa L’Integral Anti-Âge Firming Concentrated Serum

إذا كنت تشعرين بأنّ بشرتك أصبحت مترهّلة وغير متماسكة وبأنّ ملامح بشرتك أقلّ تحديداً، سيدعم الابتكار الثوريّ الجديد من Sisley إيقاظ الجلد عن طريق استهداف سلوك الجينات، وبالتالي إعادة شدّ مظهر الجلد وإعادة سلاسة ملامح وجهك. ويجدر تطبيقه في الصباح والمساء بعد تنظيف البشرة.

 Sisley Le Phyto-rouge Long-lasting Hydration Lipstick

احصلي على لون فاخر يحمل اسم مدينتك المفضّلة ولا تخشي جفاف شفتيك في الشتاء. فالتدرّجات العشرون من الألوان الحياديّة إلى ألوان الأحمر الحيويّة كلّها مندرجة في مجموعة أحمر الشفاه الجديدة التي ستمنح شفتيك نعومة البلسم ولوناً يدوم ويدوم.

اقرئي أيضاً: العسل سرّك لبشرة مثاليّة


تعليقات