الجمال من أعماق البحار
  • 100% Pure
  • Babor
  • Ahava
  • 1 /7
    0
  • 1 /7
  • 1 /7
  • 1 /7
  • 1 /7
    100% Pure
  • 1 /7
    Babor
  • 1 /7
    Ahava


إعداد: Malaika Cornielo

 

غوصي معنا في هذا العدد إلى أعماق البحار لنبحث عن سرّ جمال حوريّة البحر، عرفناها بفضل فيلم ديزني الشهير ، الذي يكمن خلف المرجان والأسماك والطحالب.

لم يتوانَ الأخصّائيون عن البحث عن مكوّنات عضويّة لتطوير مستحضرات مبتكرة تزيل الشوائب والتجاعيد والندوب. لذا تُعدّ طحالب Dunaliella salina المعروفة بطحالب البحر الميت من الأعشاب البحريّة الأبرز. إنّها طحالب مجهريّة تتواجد في المستنقعات والمياه المالحة وتحوّل لون المياه إلى ورديّ وتغنيها بالأَستازانتين والغليسرول التي تتميّز بخصائص مضادة للأكسدة ومرطّبة ووقائيّة.

وبالرغم  من حجمها الصغير، إلّا أنّ لطحالب البحر الميت أهميّة هائلة في عالم مستحضرات التجميل. وإلى جانب خصائصها وفوائدها المتعدّدة، تنتج هذه الطحالب صبغات عضويّة تُعرف بـâ-كاروتين  هي السبب في نشاطها المضاد للأكسدة. لذا فإنّ المستحضرات التي تحتوي على هذه الطحالب تمنع الالتهابات الجلديّة وتساعد على محاربة المواد المسبّبة لها الموجودة في البيئة مثل الهواء وملوّثات المياه. فهل تبقى بشرة حوريّة البحرالمشرقة والخالية من الشوائب من نسج الخيال فحسب؟ بالطبع لا،  لأنّك تستطيعين اليوم الحصول على بشرة مماثلة في الحقيقة.

اقرأي أيضاً: وداعاً للبقع الحمراء!

تشتهر طحالب البحر الميت بأنّها تجدّد خلايا الجلد، وباتت تُستخدم أكثر فأكثر في مستحضرات السيروم المضادة للشيخوخة بفضل خصائصها العلاجيّة كما أنّها تحمي البشرة ضدّ الالتهابات والعوامل الخارجيّة. فضلاّ عن أنّها تساعد في معالجة الأكزيما وفي حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجيّة.

وبحسب الوثائق التاريخيّة، لجمال الملكة كليوباترا الساحر علاقة بطحالب البحر الميت، إذ اعتادت الاستحمام  في طين البحر الميت الغنيّ بالمواد الغذائيّة، وفي المياه المالحة أيضاً التي ساهمت في إشراقة بشرتها وجمالها الأخّاذ. بالإضافة إلى معالجة البشرة المتضرّرة، تساعد العناصر المجدّدة للخلايا في طحالب البحر الميت على إنعاش البشرة وحمايتها من الأضرار وذلك بفضل الجذور الحرّة فيها. لذا لم يعد جمال البشرة الساحرة ونعومتها سرّاً بعد الآن.

اقرأي أيضاً: حدث شيّق في انتظارك في متاجر Sephora في السعوديّة

كذلك، تحتوي طحالب البحر الميت على كميّات هائلة من المعادن والفيتامينات والبروتينات من بينها الفيتامين A وB12. وتشكّل هذه المواد عناصر أساسيّة تمنح البشرة مزيداً من الترطيب والنعومة والنشاط والتغذية في الوقت نفسه.

ولا شكّ في أنّ الطلب على طحالب البحر الميت في تزايد مستمرّ، فباتت تشكّل جوهرة قيّمة في عالم مستحضرات التجميل. لذا اكتشفي معنا المستحضرات الأربعة الأفضل التي تحتوي على مكوّنات عضويّة ستعالج بشرتك على الطريقة الملكيّة لتشعري وكأنّك في سبا الملكة كليوباترا.

اقرأي أيضاً: الاتّجاهات الأربعة الأبرز في عالم الجمال

 

اخترنا لك:

100% Pure

100% Pure Sea Algae Hair Mask

يحتوي قناع طحالب البحر على زيوت عالية الجودة وزيوت غنيّة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. كذلك، يحفز التجديد ويمنح الشعرالجاف والتالف لمعانًا وليونة.

 

Babor

Babor Sea Creation Cream

كريم محاربة علامات التقدّم في السنّ غنيّ بالأحماض الدهنيّة، ويعمل على شدّ البشرة.

 

Ahava

Ahava Extreme Radiance Lifting Mask

قناع للوجه يعمل على تعزيز إشراقة البشرة ويزيد من نعومتها خلال عشردقائق.

اقرأي أيضاً: اكتشفي لماذا تثير المعينات الحيويّة الضجّة حاليّاً في عالم الجمال

 

الأوسمة

تعليقات