Between the Shades…مقابلة حصرية مع Rihanna
  • 1 /9
    Rihanna
  • 1 /9
    Anastasia Beverly Hill
  • 1 /9
    Andrew GN
  • 1 /9
    Bobbi Brown Skin Found
  • 1 /9
    Fenty Beauty Rihanna
  • 1 /9
    Killawatt Highlighter
  • 1 /9
    Laura Mercier Flawless
  • 1 /9
    Marie Claire Arabia
  • 1 /9
    Pro Filt'r Soft Matte


بقلم: Sarah Rasheed & Sandy Gomez

قد يصعب إيجاد مستحضر أساس مطابق للون بشرتنا أحياناً، لذا إليك تجربة مدوّنة الجمال@beautybanker Sandy Gomez  في البحث عن تدرّج كريم الأساس الصحيح والمناسب للون بشرتها، ومقابلة حصرية مع Rihanna، التي أطلقت مجموعة مكياج تمنح تغطية شاملة لجميع تدرجات ألوان البشرة.

لم أحبّ يوماً التسوّق للبحث عن كريم الأساس. وعلى الرغم من أنّني أحبّ الجمال وكلّ ما يتعلّق بعالم الجمال والمكياج، لم أفهم فعلاً سبب الصعوبة في إيجاد كريم الأساس المناسب لبشرتنا. وكلّما بحثت في الأسواق والمتاجر، عثرت على مستحضرات الأساس المُصمّمة للبشرة الشاحبة، التي تتراوح بين تدرّج اللّون الزهريّ والبيج فحسب، وهي طبعاً ألوان فاتحة لا تناسب بشرتي الحنطيّة. وتترك المستحضرات التي كنت أشتريها في الماضي بعض الأثر الأبيض على وجهي. ولم تقدّم العلامات التجاريّة ما يناسب البشرة الحنطيّة والداكنة. وفي بعض الأحيان، قالت لي البائعات إنّه لا يتوافر تدرّج مناسب لبشرتي الداكنة حتى قبل أن أجرّب تركيبة المستحضر على وجهي!

لكن اليوم، لم يعد إيجاد التدرّج المناسب من كريم الأساس أمراً مربكاً. فباتت الكثير من العلامات التجاريّة تقدّم تنوّعاً كبيراً في تدرّجات الألوان مثل Makeup Forever وNARS Cosmetics وAnastasia Beverly Hills وBobbie Brown. وهذه هي العلامات التجارية التي كنت أعتمد عليها عندما لم تكن العلامات الأخرى تقدّم تدرّجات داكنة من كريم الأساس. لكن اليوم ولحسن حظّنا، اقتنع أصحاب العلامات التجارية المختصة بالجمال بضرورة ابتكار مستحضرات تناسب أنواع البشرة كلّها مع اختلاف تدرّجات ألوانها. وبات من الطبيعي أن نرى مجموعة تتألّف من 10 أو 15 تدرّجات على الأقلّ لتناسب كلّ النساء.

وأظنّ أنّ نساء كثيرات أمثال Beyonce وLupita Nyong وChanel Iman قد أثّرن في رؤية العلامات التجارية المختصة بالجمال، التي اعتادت تقديم مستحضرات الأساس للبشرة الفاتحة. فباتت اليوم تتقبّل الألوان الأخرى وتعمل على تلبية كلّ الاحتياجات. والعلامة التجاريّة التي تمثّل كلّ النساء باختلاف ألوانهنّ هي التي تبرز في مجال الجمال. وكان لا بدّ من هذا التحوّل الكبير في المستحضرات المناسبة لصاحبات البشرة الداكنة، إذ لم يعد مقبولاً أن نتجاهل التنوّع الإثني واختلاف لون البشرة.

وتقدّم علامة A.P.D.G النباتية مثلاً كلّ تدرّجات ألوان البشرة في مجموعتها التي تتألّف من 16 تدرّجاً مخصصاً للبشرة الداكنة. وتقدّم علامة KoyVoca، التي لا تسيء إلى الحيوانات في صناعة مستحضراتها، مستحضراً يمنح البشرة لوناً حيادياً ويتوافر بمجموعة كبيرة من التدرّجات المناسبة للبشرة الحنطيّة والداكنة بسعر مقبول جداً أيضاً. فكيف لا أتحمّس وأفرح عندما أجد 21 تدرّجاً بنياً من كريم الأساس؟ ومن العلامات التجاريّة أذكر أيضاً علامة Rihanna الحديثة المختصّة بالمكياج Beauty Fenty التي تحقّق نجاحاً كبيراً، إذ إنها تقدّم مجموعة من الألوان المناسبة لكافّة تدرّجات ألوان البشرة وتفرّعاتها. وشاركت Rihanna في عمليّة ابتكار المجموعة من الألف إلى الياء، وتمتّعت بحرّية الاختيار، بدءاً بألوان المستحضرات وتدرّجاتها ووصولاً إلى الكتابة على العلب.

وأجرينا مقابلة حصرية مع الفنانة الشابة بمناسبة إطلاقها مجموعتها الجديدة، وأخبرتنا في خلالها أن ولعها بالمكياج بدأ منذ أن كانت طفلة، وقالت: “عندما كنت طفلة، راقبت والدتي فيما تضع مكياجها وأحببت أن أشاهدها لأرى طريقة تطبيق المكياج وتعابير وجهها المضحكة في المرآة. ولم أفهم ما تفعله إلّا عندما كبرت وبدأت أضع المكياج، فأغرمت بالمستحضرات وبكلّ ما يتعلّق بالمكياج.

وعندما قرّرت ابتكار Fenty Beauty، أردت أن تكون المستحضرات مُصمّمة لكلّ النساء، مهما اختلفت ألوانهنّ أو شخصيّاتهنّ أو مواقفهنّ أو ثقافاتهنّ أو أصولهنّ. وأردت أن تشعر كلّ النساء بأنّهنّ معنيّات، وهذا هو السبب الحقيقي لابتكار خط المكياج الخاصّ بي.

وارتكزت مجموعة Fenty على طرح مجموعة متنوعة من كريمات الأساس، وقد يكون ذلك غير سهل في البداية. وعقّبت Rihanna قائلةً: “اخترت التركيز على كريمات الأساس، لأن المرأة تواجه دائماً صعوبة في إيجاد المستحضر المناسب للون بشرتها. وأردت حقاً أن يبدو كريم الأساس طبيعياً جداً على البشرة.

ووجدت ثغرة كبيرة في قسم كريمات الأساس في الأسواق، إذ لا تجد صاحبات البشرة الفاتحة جداً أو الداكنة جداً ما يناسبهنّ. ويتوافر تنوّع كبير في التدرّجات المتوسّطة، لكن إن كانت بشرتك شاحبة جداً أو داكنة جداً، فالخيارات المتوافرة ليست كثيرة. لذلك، أردت أن أقدّم مجموعة تناسب جميع ألوان البشرة”.

ويشكّل التنوع والاختلاف ركيزة Rihanna في علامتها الجديدة. وقالت: “أستوحي دائماً من النساء ومن اختلاف الشخصيّات وألوان البشرة وأنماط الحياة والمعتقدات. ويسمح لنا الجمال بتقدير ميزاتنا وخصائصنا المختلفة وتسليط الضوء عليها. لذا، هدفي هو التوجّه إلى جميع النساء من خلال علامتي Fenty Beauty.

ومن خلال هذه الرسالة، تتوجه الفنانة العالمية بنصيحة إلى نساء الشرق الأوسط، ألا وهي:”استمتعي واختاري بحريّة وتجرّأي في اعتماد مكياج جديد ومختلف. ولا تشعري بأنّ المكياج مجرّد واجب، بل على العكس، هو تجربة ممتعة ومسلّية”.


تعليقات