وصفات سحرية لتوحيد لون البشرة بسرعة

هل يمكنني تبييض وجهي وبشرتي بطرق طبيعية؟ إن كنت تسألين نفسك هذا السؤال ما عليك سوى تحضير المكونات المدونة أدناه والبدء في تطبيق هذه الوصفات السحرية على بشرتك وأخبرينا النتائج:

قشر بالبابايا

اشطفي وجهك بمقشر طبيعي ، مثل البابايا حيث تحتوي البابايا على أحماض الفاكهة المعروفة باسم أحماض ألفا هيدروكسي ، وهي مادة كيميائية مقشرة. تستخدم أحماض ألفا هايدروكسي للبشرة الجافة ومكافحة الشيخوخة ، وتعمل على تحسين البشرة عن طريق إزالة الطبقات العليا من الجلد من خلال إضعاف الدهون التي تربطها ببعضها البعض ، وبالتالي إزالة خلايا الجلد الباهتة والميتة والكشف عن خلايا الجلد السليمة. إنه فعال جدًا في تكسير خلايا الجلد وأيضًا زيادة إنتاج الكولاجين بسبب إزالة الجزيئات الميتة. سوف تساعد البابايا على وجه التحديد في تفتيح البشرة وإضفاء إشراقة شباب عليها. لعلاج البقع الداكنة بالبابايا ، ببساطة اهرسي البابايا الناضجة في وعاء وضعيه كقناع لتنظيف البشرة. عند إزالة القناع ، يمكنك أيضًا استخدام حركات دائرية لطيفة لتقشير طبقة الجلد العلوية الميتة.

استخدمي الكركم لتوحيد لون البشرة

 

على مر العصور ، كان الناس في الهند وأجزاء من أمريكا الوسطى ومناطق شبه استوائية أخرى يتطلعون إلى الكركم لخصائصه العلاجية العديدة ، من تقليل الالتهاب إلى مساعدة عملية الهضم. تمتد فوائد الكركم أيضًا إلى منطقة العناية بالبشرة ، وقد ثبت أنه يثبط إنتاج الجلد للميلانين ، مما يؤدي إلى ظهور البقع بسبب فرط التصبغ . لتلاشي البقع الداكنة مع الكركم ، اصنعي قناعًا باستخدام جزء من الكركم إلى جزء واحد من العسل. إذا كنت ترغبين في ذلك ، يمكنك تعزيز عملية التفتيح ببضع قطرات من عصير الليمون ، طالما أن بشرتك ليست حساسة للغاية ، ولن تتلامس الحمضيات مع الجلد المفتوح ، مثل البثور المكسورة حديثًا.

تهدئة البشرة وتقليل البقع بزيت اللوز

عنصر آخر مقوي للبشرة يستخدم في كل من المطبخ وعلى البشرة وهو زيت اللوز الحلو ، والذي يجب استخدامه لعلاج تغير لون البشرة. ومع ذلك ، فإن زيت اللوز المستخدم عادة في الطهي يختلف تمامًا عن زيت اللوز المستخدم على الجلد ، والذي غالبًا ما يكون مدعمًا بالفيتامينات والمعادن الإضافية. فإن وجود فيتامين E والنياسين يساعد في علاج فرط التصبغ وتحسين لون البشرة. نظرًا لأن زيت اللوز الحلو يُنظر إليه عمومًا على أنه غير كوميدوغينيك بمعنى أنه لن يسد المسام، يمكنك إضافته إلى روتينك الليلي كمزيل للماكياج أو مرطب يهدف إلى المساعدة في حماية حاجز البشرة.

تبييض الوجه مع الزبادي

عنصر آخر لتفتيح البشرة بشكل طبيعي قد يكون موجودًا بالفعل في منزلك هو الزبادي ، والذي قد يعمل على تلاشي البقع الداكنة عن طريق تقشير الجلد. مثل خصائص التقشير الكيميائي الموجودة في البابايا ، قد يكسر الزبادي خلايا الجلد الميتة بفضل حمض اللاكتيك ، الموجود بشكل طبيعي في منتجات الألبان, يمكن أن يكون استخدام الزبادي مع حليب البقر فعالًا في تهدئة الجلد ، لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك.حمض اللاكتيك هو أحد أحماض ألفا هيدروكسي ، والذي يحسن تغير اللون والبقع العمرية. هذا الحمض ألطف على الجلد من المقشرات الكيميائية الأخرى. نظرًا لأنه مشتق من منتجات الألبان ، فإنه يساعد في تصحيح اختلالات الأس الهيدروجيني. يعمل على تحسين اللون والملمس وتقليل الاحمرار.
يمكن وضع الزبادي لتنظيف البشرة بمفردها أو مزجها بمكونات إضافية معروفة بتحسين صحة الجلد - مثل العسل - وهو مضاد للبكتيريا ورائع للبشرة المعرضة لحب الشباب 3. ستساعد إضافة دقيق الشوفان إلى قناع الزبادي على تقشير وتهدئة الجلد الجاف ، فقط تأكد من شطف هذا القناع بعناية ، حتى لا يتسبب في تمزق أو تهيج الجلد.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث