هذه هي الامراض التي تسبب سواد تحت العين

يحدث إسوداد تحت العين في فترات مختلفة من حياتنا، إن تعرضنا لقلة النوم مثلاً لوقت طويل والتعب وافرهاق. لكن قد يكون اسوداد تحت العين دليل على أمراض عدّة ومنها:

ما هي الامراض التي تسبب سواد تحت العين؟
الحساسية

يمكن أن تؤدي تفاعلات الحساسية وجفاف العين إلى ظهور الهالات السوداء، عندما يكون لديك رد فعل تحسسي ، يفرز جسمك الهستامين كرد فعل للبكتيريا الضارة. تتسبب الحساسية بأعراض غير مريحة - بما في ذلك الحكة والاحمرار وانتفاخ العينين - يتسبب الهستامين أيضاً في تمدد الأوعية الدموية وتصبح أكثر وضوحاً تحت الجلد.

ضعف الدورة الدموية

يعد ضعف الدورة الدموية أيضاً سبباً رئيسياً لظهور الهالات السوداء تحت العين، الجلد الذي يلتف حول عينيك رقيق وضعيف للغاية ، والظلام الذي تراه تحت عينيك قد يكون في الواقع دماً منخفض الأكسجين يدور في تلك المنطقة. يتحول لون الدم المؤكسج بالكامل إلى اللون الأحمر ، ولكن الشرايين التي تحمل الدم الغني بالأكسجين توجد عموماً في الجسم. غالباً ما تكون الشعيرات الدموية التي تحمل الدم المستنفد والأكسجين أقرب إلى سطح الجلد. عندما يتم توصيل الأكسجين إلى الخلايا وينضب الدم ، يتحول لونه إلى الزرقة.

نقص الحديد

يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى ظهور الهالات السوداء، هناك فرصة جيدة لظهور الهالات السوداء وحتى الانتفاخ في عينيك إذا كنت لا تتناولين الأطعمة الغنية بالمغذيات والفيتامينات، يمكن أن يحدث تغير اللون الذي تعاني منه بسبب نقص المعادن مثل الحديد. تصبح الأوردة الموجودة حول منطقة العين أكثر وضوحًا عندما تفتقر إلى الحديد في نظامك.

الأكزيما

تسبب الأكزيما تورماً والتهاباً يمكن أن يساهم في حدوث اسوداد تحت العين، تفاعلات الهيستامين تسبب تورم الأنسجة وتغيرات في الدورة الدموية. يمكن أن تسبب الحالات الأخرى المتعلقة بجهاز المناعة مثل الأكزيما التهاباً وتغميق الأنسجة حول العينين. يمكن أن يؤدي الفرك المفرط الحكة وتهيج وتلف في الدورة الدموية الدقيقة في منطقة العين ، مما قد يؤدي إلى تغميق الجلد بشكل مؤقت أو دائم أثناء شفاءه.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث