جوهرة‭ ‬خفيّة‬

الإعداد: Malaika Cornielo

تزداد موجة استخدام الكافيار في بحر مستحضرات التجميل الواسع، إذ بات مكوّناً فاخراً وثميناً لعمالقة عالم الجمال. فهذا الطعام الفاخر الذي يزيّن أطباقك قد يصبح أيضاً جزءاً من روتينك الجماليّ ليضفي لمسة من الرقيّ والترف والفخامة على حياتك اليوميّة.

تشكّل المستحضرات الفاخرة للعناية بالبشرة والشعر التي تتضمّن مستخلص الكافيار لؤلؤة تزيّن عالم الجمال، وذلك بفضل فوائده الكثيرة. فيحتوي على الأحماض الدهنيّة والدهون ومضادات الأكسدة وخصائص الحماية من الأشعة ما فوق البنفسجيّة. وكلّ هذه العناصر ضروريّة للحصول على بشرة نضرة وشعر ناعم وقويّ.

هذا الكنز في أعماق البحار غنيّ بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنيّة التي تضمن نعومة البشرة فيما ترطّبها من أعماقها. وترتبط هذه الأحماض بشكل عامّ بالنظام الغذائيّ الصحّيّ، فيؤكّد أطبّاء الجلد أنّها من العوامل الأساسيّة لترسيخ تكامل البشرة وحاجزها الواقي، وتساهم أيضاً في تعزيز إشراق البشرة ونضارتها وشبابها وتألّقها بفضل تركيبتها المرطّبة وتحسّن بالتالي صحّة بشرتك ونوعيّتها من الخارج والداخل.

اقرئي أيضاً: 5 عادات ستغيّر حياتك

وأحد العناصر الأساسيّة في الكافيار هو الأرجنين وهو أساس البروتينات وكلّ الفوائد التي يقدّمها هذا الطبق الثمين. فيؤدّي دوراً محوريّاً في انقسام الخلايا، وبالتالي تنبع الصفات التجديديّة من هذا الحمض الأمينيّ من فئة ألفا، مثل شفاء الجروح ووظائف المناعة وإطلاق الهرمونات وإنتاج هرمون النموّ الذي يرتبط أيضاً بالعناية بالبشرة وإنتاج الكولاجين.

إلى جانب ذلك، وككلّ المكوّنات البحريّة الأخرى، إنّ التركيبة الخلويّة للكافيار تنشّط قوّته لترطيب البشرة في الاستخدام الموضعيّ وتساعد على علاج الجلد والشعر بدقّة فتشير الدراسات إلى أنّ الكافيار يشفي التهاب النسيج الخلوي ويمنعه ويحفّز إنتاج الكولاجين، ما يقلّل من ظهور التجاعيد على الوجه.

وتساعد الخصائص المضادّة للأكسدة في الكافيار في حماية البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجيّة الطويلة والمتوسّطة المضرّة. أمّا الفائدة الكبرى من الكافيار، فهي قدرته على ترطيب  شعرك وزيادة كثافته أيضاً.

اقرئي أيضاً: 10 خطوات تساعدك على الحصول على بشرة مشرقة

إليك إذاً المستحضرات الأبرز التي اخترناها لك لتنعمي بفوائده الجمّة:

Skin Caviar Luxe Eyelift Creamمن La Prairie

تركيبة هذا الكريم المرطّب غنيّة جدّاً، فتوفّر الراحة الحسّيّة وتساعد على شدّ الوجه وتزيد متانته، ما يجعل البشرة أكثر تماسكاً وتوازناً. ويساهم أيضاً في توحيد لون البشرة وشدّها.

 

24h Regeneration Creamمن Caviar of Switzerland

يجدّد هذا الكريم بتركيبته الحريريّة الخفيفة خلايا البشرة ويغذّيها ويرطّبها على مدار الساعة. ويحسّن أيضاً مرونة الجلد ويساعد على تخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويحافظ على صحّة بشرتك، ما يزيدها انتعاشاً ونعومة.

 

Caviar Age-Defense Serum من Kerstin Florian

تتألّف تركيبة هذا السيروم من مزيج من مستخلص الكافيار والببتيدات، ما يضمن تخفيف عمق التجاعيد بنسبة تصل إلى 27 في المئة بعد 56 يوماً من الاستخدام بحسب نتائج الدراسة التي أجريت.

اقرئي أيضاً: مكمّلات‭ ‬غذائيّة‭ ‬شاملة‭ ‬للبـشرة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث