ثلاث أحماض مفيدة للبشرة

إعداد:Sally Shueib

نصح خبراء التجميل ببعض المنتجات التي تحتوي على أحماض ضروريّة للبشرة، وهي عبارة عن عناصر ذات تأثير فعّال للتخلّص من تجاعيد البشرة والبقع الداكنة ولعلاج آثار حبّ الشباب. ونظراً لتعدّد أنواع البشرة، يختلف نوع الحمض الذي تحتاج إليه للعناية بها. لذا، قرّرنا اليوم أن نضع بين يديكِ أهمّ الأحماض المفيدة للبشرة.

  • الحمض الهيالورونيك:

تنتج خلايا الجسم حمض الهيالورونيك بشكل طبيعيّ وتوزّعه على طبقات الجلد في الجسم. وكما هو معروف أنّ البشرة تتكوّن من مجموعة من السوائل ومنها الماء والمواد البروتينيّة مثل الكولاجين، يساعد حمض الهيالورونيك الطبيعيّ البشرةَ على الاحتفاظ بالماء بنسبة معتدلة. كذلك، يعزّز من مرونة الجلد ويزيد من نضارة البشرة ونعومتها، ويعمل على إصلاح الخلايا والأنسجة التالفة بفعل التقدّم بالسنّ والحفاظ على مادّة الكولاجين.

واخترنا لك هذا المنتج الرائع الذي يحتوي على هذا الحمض:

Dermalogica Skin Hydrating Booster (30ml)

  • حمض الساليسيليك:

هو من الأحماض عديمة اللون الطبيعيّة التي تستخرج من نبات الصفصاف، فيقول الكيميائيّ التجميليّ :Randy Schueller "ينتمي حمض الساليسيليك إلى الفئة التي تسمّى الساليسيلات، وهي من الفئة المهمّة لأنّ هيكلها يجعل الحمض أكثر قابليّة للذوبان في الزيت، لذلك يتمكّن من اختراق مسام الجلد والقضاء على الرؤوس السوداء والبيضاء". إلّا أنّه يحذّر من استخدام منتجات الحمض لأصحاب البشرة الحسّاسة أو التي تعاني حساسيّة تجاه هذا الحمض لأنّه قد يسبّب باحمرار البشرة وتقشّرها.

فاخترنا لك هذا المنتج الذي يحتوي على هذا النوع من الأحماض:

MARIO BADESCU Acne Facial Cleanser

  • حمض الأزيلايك:

هو مادّة طبيعيّة نجدها في القمح والشيلم، ويُعد من المركّبات الأساسيّة في العلاجات المستخدمة لعلاج حبّ الشباب المعتدل والملتهب، من خلال القضاء على البكتيريا التي تصيب مسام الجلد. كذلك، يتواجد في الكثير من الكريمات الطبيّة، وفي منتجات العناية بالبشرة بنسبة تتراوح بين 15 و20 بالمئة. إلّا أنّه لديه بعض الآثار الجانبيّة للّواتي يتمتّعنَ ببشرة حسّاسة، فيمكن أن يسبّب لدغة أو تقشير أو احمرار. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل الحمض على تفتيح البشرة والتخفيف من آثار البثور المزعجة في الوجه، وله فوائد في علاج تصبّغات الجلد مثل الكلف وخاصّة لأصحاب البشرة الداكنة.

لذا اخترنا لك منتجاً غنيّاً بهذا الحمض:

​The Ordinary Natural Moisturizing Factors + HA 100ml

اقرئي أيضاً: 5 خبيرات في عالم الجمال الكوريّ عليكِ متابعتهنَّ

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث